شمسان بوست / مأرب:


دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم الاثنين توزيع المساعدات الإيوائية والغذائية الطارئة على المتضررين من السيول والفيضانات بمحافظة مأرب.



وخلال التدشين أشاد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح بسرعة تدخل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لإغاثة الأسر المتضررة جراء السيول، مشيرا إلى أن المساعدات الطارئة ستسهم في تخفيف معاناة الأسر المنكوبة.



من جهته قال مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمأرب الأستاذ سيف مثنى أن السيول أسفرت عن تضرر آلاف الأسر كليا وجزئياً، مقدمًا شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة على استجابته العاجلة للمتضررين.

ويتضمن التدخل الذي ينفذ عبر الشريك المحلي ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية توزيع 400 خيمة و 430 حقيبة إيوائية، وتوزيع مساعدات غذائية لـ 1842 أسرة، بالإضافة إلى التوزيع الدوري للمساعدات الغذائية لـ 6207 أسرة ضمن مشروع المساعدات الغذائية المنقذة للحياة.

ويأتي التدخل استجابة لنداءات السلطات في المحافظة لإغاثة المنكوبين، وللحد من معاناة الأسر المتضررة جراء السيول الجارفة.

وكانت الأمطار والسيول التي شهدتها محافظة مأرب أمس الأحد قد تسببت في خسائر بشرية وجرف مساكن النازحين، وألحقت دمارًا هائلًا في البنية التحتية، فضلاً عن خسائر في الممتلكات.

حضر التدشين الأستاذ محمد الحرازي القائم بأعمال مدير مديرية المدينة، و الدكتور لطف الغباري منسق الإغاثة العاجلة بمكتب مركز الملك سلمان للإغاثة بمأرب، و الأستاذ محسن الحضرمي مدير مكتب ائتلاف الخير للإغاثة بمأرب.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الملک سلمان للإغاثة

إقرأ أيضاً:

تحركات واستعدادات سعودية غير مسبوقة لشن حملة عسكرية على قبائل مأرب

الجديد برس|

بدأت السعودية، يوم الاثنين، تنفيذ ترتيبات لنشر قوات جديدة في مدينة مأرب، آخر معاقل الفصائل الموالية للتحالف شمال اليمن.

ووفقًا لمصادر في حكومة عدن، فإن هذه القوات، التي يجري تدريبها حاليًا في السعودية تحت لواء “درع الوطن” بقيادة سلطان البقمي وبشير الصبيحي، سيتم نشرها قريبًا في مأرب.

في الأيام الأخيرة، قامت السعودية بتعزيز وجودها العسكري على طول الطريق الرابط بين منفذ الوديعة البري ومشارف مدينة مأرب، مع نشر المزيد من الفصائل السلفية الموالية لها.

وتزامن هذا التحرك مع تصريحات تصعيدية من قبل القياديين سلطان العرادة وصغير بن عزيز، حيث هددا القبائل المحلية بالتعامل معها كـ”حوثيين” في حال رفضها التعاون، متهمين بعض القبائل بالتنسيق مع حركة أنصار الله في صنعاء.

تأتي هذه التوترات في ظل رفض القبائل المحلية لمحاولات فرض زيادة جديدة في أسعار المشتقات النفطية، رغم الأزمات المتفاقمة في المحافظة الغنية بالنفط.

وتعتبر مأرب واحدة من المحافظات التي تشهد انتشارًا للفصائل السلفية ضمن خطة التحالف السعودي لتعزيز نفوذه في المناطق الجنوبية والشرقية من اليمن.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6.000 كرتون تمر في مديريتي الحوطة والملاح بمحافظة لحج
  • مركز الملك سلمان يوزع مساعدات جديدة في السودان واليمن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1,500 سلة غذائية في محلية حلفا بالولاية الشمالية في جمهورية السودان
  • تحركات واستعدادات سعودية غير مسبوقة لشن حملة عسكرية على قبائل مأرب
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 3.000 كرتون تمر في مديرية لودر بمحافظة أبين
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 766 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • الجيش يتدخل لإغاثة المنكوبين في فيضانات طاطا (صور)
  • “إغاثي الملك سلمان” يقدم خدمات طبية تطوعية بجراحة القلب والقسطرة في تنزانيا واليمن
  • من السماء سُمّ، وعلى الأرض جوع:مواد غذائية فاسدة يهديها الحوثيين إلى اليمنيين المتضررين من السيول
  • “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن مهرجان ولي العهد للهجن