قال السفير بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، إن المنطقة اللوجستية المصرية في رواندا ستشهد معرضا دائما للمنتجات المصرية، موضحًا: «ستسهم المنطقة في المزيد من الرواج التجاري».

تطوير التعاون مع رواندا

وأضاف «عبدالعاطي» خلال لقاء مع الإعلامي أحمد بشتو على قناة «القاهرة الإخبارية»: «أحطت الرئيس علما بما أجريته من لقاءات الأعمال الروانديين وتعليمات الرئيس السيسي فيما يتعلق بتطوير التعاون مع رواندا في جميع المجالات».

وتابع وزير الخارجية: «أحطت الرئيس الرواندي علما بالزيارة المهمة التي قمت بها برفقة البروفيسور الدكتور مجدي يعقوب لمركز مجدي يعقوب مصر رواندا للقلب والموجود هنا قرب العاصمة كيجالي».

تقديم الرعاية الصحية لأبناء رواندا

وأوضح: «هذا المركز سيكون أيقونة لتقديم الرعاية الصحية لأبناء رواندا والدول المجاورة مجانا بدعم من مصر والحكومة المصرية والقطاع الخاص المصري».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي رواندا الرئيس الرواندي

إقرأ أيضاً:

«عبدالعاطي»: زيارة وزير الخارجية السعودي إلى مصر تؤكد عمق العلاقات بين البلدين

قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، إن زيارة الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودي، إلى مصر، تؤكد عمق وأهمية العلاقة بين البلدين، حيث تتميز العلاقات بالتنسيق رفيع المستوى في عدة مجالات، وهذا الأمر لا تحتمه التحديات الخطيرة التي تواجه المنطقة في المرحلة الراهنة فقط، بل تحتمه حقائق التاريخ ووحدة المصير بين مصر والمملكة العربية السعودية.

وأضاف «عبد العاطي»، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي، نقلته قناة «إكسترا نيوز»، أنه تم مناقشة خلال اجتماع منفرد مع وزير الخارجية السعودي، واجتماع آخر موسع مع الوفد السعودي، عدد من الملفات الثنائية وعلى رأسها تطوير العلاقات الثنائية بين مصر والسعودية، مؤكداً أن هناك جهود مبذولة حثيثة وفي مراحلها النهائية لتدشين مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وولي العهد محمد بن سلمان.

وأوضح وزير الخارجية المصري، أن المجلس التنسيقي سيمثل مظلة شاملة لمزيد من تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ودفع أفاق التعاون بينهم في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والتنموية والاستثمارية؛ بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

مقالات مشابهة

  • 220 مليوناً من «المبادرات العالمية» لمؤسسة «مجدي يعقوب»
  • الإمارات تدعم مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بـ 220 مليون درهم
  • «مبادرات محمد بن راشد العالمية» تقدم دعماً جديداً لمؤسسة «مجدي يعقوب للقلب» بقيمة 220 مليون درهم
  • "عبدالعاطي": زيارة وزير الخارجية السعودي تؤكد عمق العلاقات بين البلدين
  • «عبدالعاطي»: زيارة وزير الخارجية السعودي إلى مصر تؤكد عمق العلاقات بين البلدين
  • بدر عبدالعاطي: أكدت مع وزير الخارجية السعودي ضرورة وقف الحرب على غزة
  • حمدان بن محمد يعلن دعم «مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض القلب» بـ220 مليون درهم
  • بدر عبدالعاطي: وزير خارجية الدنمارك بحث مع الرئيس السيسي تعزيز التعاون
  • «الرعاية الصحية»: إنشاء 6 ملايين ملف إلكتروني لمنتفعي التأمين الصحي الشامل
  • تفعيل المرحلة الثانية من بروتوكول التعاون بين «الرعاية الصحية» ونوفو نورديسك العالمية