أهدى الفنان أحمد أمين الدورة الأولى من مهرجان نبتة الذي يرأسه ضمن فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية، للشاعر الراحل شوقي حجاب، وذلك تقديرا لمشواره الكبير.

جاء ذلك تقديرا لجهوده لإسعاد الأطفال خلال مشواره المهني حيث ابتكر الشاعر الكبير شوقي حجاب عددا كبير من الشخصيات الكرتونية الخاصة بالأطفال، والتي حققت نجاحات كبيرة، وكان من بينها شخصيات «دبدوب وأرنوب ودقدق وضاضا العضاضة والغزالة لا لا وبقلظ وكوكي كاك وفركش وفرفوشة».

كما أنه حرص على تقديم عدد من الأغاني الشهيرة الخاصة ببعض الأعمال الفنية للأطفال وكان من أبرزها «سكر وبنجر وكوكي كاك والكتكوت والبيضة»، وكذلك كلمات مسلسل نادي الأصدقاء والكثير غيرها من الأعمال التي شكلت طفولة الكثيرين.

تفاصيل مهرجان نبتة

يعد أول مهرجان نبتة للطفل من أبرز فعاليات مهرجان العلمين في الدورة الثانية إلى جانب الكثير من الأنشطة.

ويضم المهرجان لجنة تحكيم مكونة من فئتين الأولى تشمل مجموعة من خبراء صناعة محتوى الطفل والفئة الثانية تتكون من مجموعة من الأطفال القادرين على مناقشة الأعمال المقدمة في هذه الدورة.

آخر أعمال أحمد أمين

وكان مسلسل الصفارة آخر أعمال الفنان أحمد أمين وتم عرضه في شهر يونيو الماضي، وحقق نجاح جماهيريا كبيرا.

ودارت أحداث مسلسل الصفارة في إطار كوميدي حول، شخصية «فؤاد» المرشد السياحي الذي يكره ما آلت إليه حياته فيلجأ إلى سرقة قطعة أثرية من أحد سكان سيوة «صفارة الملك توت» مَن يستخدمها تعيده إلى 3 دقائق من ماضيه ليغير فيهام ما يشاء ثم يعود بعد الثلاث دقائق للزمن الحالي ليعرف ماذا سيغير بعدها في حياته ليدخل في رحلة لتغيير ماضيه إلى كل أحلامه.

أبطال مسلسل الصفارة

مسلسل الصفارة، كان مكون من 15 حلقة، وشارك في بطولته أحمد أمين، إنعام سالوسة، طه الدسوقي، آية سماحة، سامية الطرابلسي، محمود البزاوي، ومن إخراج علاء إسماعيل، وتأليف ورشة كتابة: سارة هجرس، شريف عبد الفتاح، عبد الرحمن جاويش، إنتاج: MediaHub - سعدي جوهر.

اقرأ أيضاً" أبو" يشعل حفله الغنائي بمكتبة الإسكندرية ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي في دورته الـ 21

«هنستناكم».. أوس أوس يروج لـ مسرحية «التلفزيون»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد أمين الفنان أحمد أمين شوقي حجاب مهرجان نبتة لـ أحمد أمين الشاعر الراحل شوقي حجاب مسلسل الصفارة أحمد أمین

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح العربي يحتفي بالإبداع ويقدم "ماستر كلاس" للمؤلف محمود حمدان

أعلن الفنان محمد عصمت، مدير مهرجان المسرح العربي، عن تنظيم "ماستر كلاس" للمؤلف محمود حمدان، ضمن فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان، تأتي هذه الدورة تحت اسم الفنان كريم عبد العزيز، ويقام المهرجان برعاية أكاديمية الفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية.

 

كما تشرف على المهرجان الدكتورة غادة جبارة، رئيسة الأكاديمية، والدكتور أحمد عبد العزيز، وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية.

السيرة الذاتية لمحمود حمدان
 

محمود حمدان تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم التمثيل والإخراج، وحصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان أفلام المبدعين العرب عام 2009، كما حصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة من أكاديمية الفنون عام 2011.

 

من بين أعماله الدرامية التي ألفها مسلسل "يوميات زوجة مفروسة أوي" الجزء الثالث، وفيلم "الديزل"، ومسلسل “عوالم خفية”، حاليًا يشارك في تأليف مسلسل "فهد البطل"، والذي من المتوقع أن يتم عرضه في رمضان 2025. 

 

إلى جانب التأليف، شارك حمدان في التمثيل في مسلسلات مثل "إلا أنا" و"اختراق".

فعاليات المهرجان وموقعه


تستضيف محافظة الإسكندرية فعاليات مهرجان المسرح العربي في الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل، ويضم المهرجان سبعة عروض مسرحية تتنافس على جوائز الدورة الخامسة. ستقام العروض على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، في حين سيُقام حفلي الافتتاح والختام في دار الأوبرا المصرية، أوبرا سيد درويش.

ورش فنية وتكريمات خاصة
 

إلى جانب العروض المسرحية، سيشهد المهرجان العديد من الورش الفنية المميزة، وسيتم تكريم عدد من الفنانين تقديرًا لإسهاماتهم في عالم المسرح والفن.

 

كما يتوقع الجمهور العديد من المفاجآت التي سيتم الإعلان عنها خلال فعاليات المهرجان، سيتم الكشف أسماء المكرمين ولجان التحكيم في وقت لاحق.

 

مقالات مشابهة

  • ماستر كلاس للمؤلف محمود حمدان علي هامش مهرجان المسرح العربي في الدورة الخامسة
  • مهرجان المسرح العربي يحتفي بالإبداع ويقدم "ماستر كلاس" للمؤلف محمود حمدان
  • “الخارجية” تستذكر الأعمال والمبادرات الإنسانية لأمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
  • إطلاق اسم نيللي على الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يعلن اسم الفنانة نيللي نجمة الدورة 40
  • مهرجان الجونة يعلن عن الدفعة الأولى من الأفلام العالمية في الدورة السابعة
  • مهرجان الجونة السينمائي يعلن عن الدفعة الأولى من الأفلام العالمية في الدورة السابعة
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم نيللي في دورته الـ40
  • المخرجة شيرين عادل تهدي بوستر دعائي للمنتج الراحل تامر فتحي من مسلسل تيتا زوزو
  • بعد إطلاق اسمها على مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.. أبرز أعمال نيللي