بوابة الوفد:
2024-09-10@18:24:40 GMT

تتويج أول صماء بلقب ملكة جمال جنوب إفريقيا

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

توجت ميا لورو كأول متسابقة صماء بلقب ملكة جمال جنوب إفريقيا لعام 2024.

وبحسب صحيفة "اندبيندنت" البريطانية، قالت لوروكس، صاحبة الـ 28 عامًا، التي تعاني من إصابتها بفقدان تام لحاسة السمع منذ كانت في سن الواحدة، في خطاب قبولها إنها تأمل أن يلهم انتصارها الشباب والفتيات الذين شعروا بالإقصاء لملاحقة "أحلامهم الكبيرة".

وأضافت ملكة جمال جنوب إفريقيا: "أنا فخورة بكوني امرأة صماء من جنوب أفريقيا وأعرف ما يشعر به المرء عندما يعاني التهميش طوال حياته، ولكن بفضل منظمة ملكة جمال جنوب أفريقيا، أصبحت قادرة على الدخول إلى عالم المشمولين وأريد أن أبني جسرًا بين هذين العالمين"، بحسب وصفها.

 

وأردفت: "بصفتي ملكة جمال جنوب أفريقيا، أود أن أتعاون مع الحكومة والشركات في جنوب أفريقيا وأي شخص قادر على تقديم الدعم اللازم لمساعدة المحرومين ماليًا أو غير القادرين على تحقيق أحلامهم الجامحة كما أفعل الليلة."

 

تستخدم لورو قوقعة صناعية للمساعدة في السمع، وتلقت علاجًا للنطق لمدة عامين قبل أن تنطق كلماتها الأولى، وتحصل ملكة جمال جنوب إفريقيا على جائزة نقدية قدرها 54 ألف دولارا أمريكيا أي مايعادل 42 ألف جنيها إسترلينيًا، وسيارة فئة مرسيدس بنز، وشقة فاخرة مفروشة كجائزة للفوز.

الجدل يلاحق مسابقة ملكة جمال جنوب إفريقيا

وتعرضت مسابقة ملكة جمال جنوب أفريقيا للجدل منذ إعلان طالبة القانون تشيديما أديتشينا البالغة من العمر 23 عاما كواحدة من المتأهلات للنهائيات في الأول من يوليو الماضي.

 

وولدت أديتشينا لأب نيجيري وأم جنوب أفريقية في بلدة سويتو في جوهانسبرغ، وتعرضت لانتقادات مستمرة بسبب التشكيك في جنسيتها، وبعد أن انضم وزراء في الحكومة إلى المطالبة بالتحقيق في جنسيتها، انتهى الأمر بأديتشينا إلى الانسحاب من المسابقة في 8 أغسطس الجاري بعد أن زعمت وزارة الداخلية وجود "مؤشرات أولية" على أن والدتها ربما تكون قد سرقت هوية امرأة من جنوب إفريقيا.

وكتبت أديتشينا، تعيقًا على انسحابها: "بعد تفكير عميق، اتخذت القرار الصعب بالانسحاب من المنافسة من أجل سلامتي وسلامة عائلتي. وبفضل الدعم الكامل من منظمة ملكة جمال جنوب أفريقيا، أعلن انسحابي مع كامل إمتناني لهذه التجربة المذهلة."

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ملكة جمال الدعم اللازم افريقيا ملكة جمال جنوب إفريقيا صماء

إقرأ أيضاً:

بالتفاصيل.. خطة إسرائيلية لدفع جنوب إفريقيا نحو إسقاط دعوى الإبادة

تضغط إسرائيل على أعضاء بالكونغرس الأميركي للضغط على جنوب إفريقيا لإسقاط دعوى الإبادة الجماعية المرفوعة أمام محكمة العدل الدولية بشأن الحرب في غزة، وفقا لبرقية من وزارة الخارجية الإسرائيلية حصل عليها موقع أكسيوس. 

ما أهمية ذلك؟

 أمام جنوب أفريقيا مهلة حتى 28 أكتوبر لتقديم حججها للمحكمة العليا التابعة للأمم المتحدة لمواصلة القضية ضد إسرائيل بشأن الانتهاكات لاتفاقية منع الإبادة الجماعية أثناء الحرب في غزة.

ويقول المسؤولون الإسرائيليون إنهم يريدون من أعضاء الكونغرس أن يوضحوا لجنوب إفريقيا أنه ستكون هناك عواقب لمواصلة متابعة القضية، وفقا لتقرير أكسيوس.

وقال المسؤولون إن إسرائيل تأمل أن تتخذ الحكومة الائتلافية الجديدة في جنوب أفريقيا نهجا مختلفا تجاه إسرائيل والحرب في غزة.

خلفية الموضوع

رفعت جنوب أفريقيا في أواخر ديسمبر دعوى قضائية أمام محكمة العدل الدولية تتهم فيها إسرائيل بانتهاك التزاماتها بموجب اتفاقية الإبادة الجماعية لعام 1948.

وقالت إن تصرفات إسرائيل "هي ذات طابع إبادة جماعية لأنها تهدف إلى تدمير جزء كبير" من السكان الفلسطينيين في غزة. وقد رفضت إسرائيل هذه الاتهامات.

ومنذ ذلك الحين، عقدت المحكمة عدة جلسات وأصدرت أوامر مؤقتة، كان آخرها في مايو، عندما دعت إسرائيل إلى وقف عمليتها العسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ولم تبدأ المحكمة بعد في مناقشة اتهامات جنوب أفريقيا بالإبادة الجماعية بشكل جوهري، ولكن من المتوقع أن تفعل ذلك في الأشهر المقبلة.

تفاصيل الحملة الإسرائيلية

قال مسؤولون إسرائيليون إن وزارة الخارجية الإسرائيلية بدأت حملة دبلوماسية في الأسابيع الأخيرة للضغط على جنوب إفريقيا لعدم المضي قدما في القضية أمام محكمة العدل الدولية. ويعد الكونغرس الأميركي أداة رئيسية في هذا الجهد.

أرسلت وزارة الخارجية الإسرائيلية الاثنين برقية سرية إلى السفارة الإسرائيلية في واشنطن وإلى جميع القنصليات الإسرائيلية في الولايات المتحدة بشأن قضية محكمة العدل الدولية في جنوب إفريقيا.

وجاء فيها، وفقا لأكسيوس: "إننا نطلب منكم العمل فورا مع المشرعين على المستوى الفيدرالي ومستوى الولايات، ومع حكام الولايات والمنظمات اليهودية للضغط على جنوب إفريقيا لتغيير سياستها تجاه إسرائيل ولتوضيح أن مواصلة أفعالها الحالية مثل دعم حماس والضغط ضد إسرائيل وجاء في البرقية أن التحركات الإسرائيلية في المحاكم الدولية ستأتي بثمن باهظ".

تعليمات للدبلوماسيين الإسرائيليين

وجهت الحكومة الإسرائيلية تعليمات للدبلوماسيين الإسرائيليين بأن يطلبوا من أعضاء الكونغرس إصدار بيانات عامة تدين تصرفات جنوب إفريقيا ضد إسرائيل والتهديد بأنها قد تؤدي إلى تعليق العلاقات التجارية الأميركية مع جنوب إفريقيا.

ومن غير المرجح أن يحدث هذا لأن الولايات المتحدة تريد الحفاظ على علاقتها مع جنوب أفريقيا من أجل مواجهة نفوذ روسيا والصين، وفقا لأكسيوس.

كما صدرت تعليمات للدبلوماسيين الإسرائيليين بأن يطلبوا من أعضاء الكونغرس والمنظمات اليهودية في الولايات المتحدة التواصل مباشرة مع دبلوماسيي جنوب إفريقيا في الولايات المتحدة وتوضيح أن جنوب إفريقيا ستدفع ثمنا باهظا إذا لم تغير سياستها، وفقا للتقرير.

 

مقالات مشابهة

  • جنوب أفريقيا.. «الفوز المثير»
  • أهم ما يجب معرفته عن دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل وقرارات العدل الدولية
  • جنوب أفريقيا في مرمى النيران.. إسرائيل تسعى لإسكات صوت العدالة بالمحكمة الدولية
  • بالتفاصيل.. خطة إسرائيلية لدفع جنوب إفريقيا نحو إسقاط دعوى الإبادة
  • خطة إسرائيلية لدفع جنوب إفريقيا نحو "إسقاط دعوى الإبادة"
  • ضغوط إسرائيلية لإجبار جنوب أفريقيا على سحب قضيتها أمام العدل الدولية
  • «أكسيوس»: إسرائيل تضغط على جنوب أفريقيا لعدم المضي قدما في قضية محكمة العدل
  • أكسيوس: ضغوط إسرائيلية لحمل جنوب أفريقيا على إسقاط دعواها
  • خلال جولتها الرسمية الأولى.. وزير السياحة استقبل ملكة جمال لبنان: هدفنا لقب ملكة جمال العالم
  • تستعد لحفل زفافها الثاني.. من هي ملكة جمال لبنان مايا رغيدي؟