لطالما أثار إسم الدكتور نظير عياد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية سابقا، جدلا حتى بين الصحفيين والإعلاميين.

لكن زاد الجدل مؤخرا حول إسم الدكتور نظير عياد بعد توليه منصب مفتي الديار المصرية.

نقطة الجدل في إسم الدكتور نظير عياد، هي ارتباط هذا الاسم في الثقافة المصرية بالديانة المسيحية، وهنا تكمن المفارقة، نظير عياد مفتيا للجمهورية.

وتعليقا على ذلك، رد الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية الجديد، على الجدل المثار حول اسمه على مواقع التواصل الاجتماعي، مستغربين هذا الاسم، حيث ربطه البعض بالديانة المسيحية.

وقال نظير عياد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج «حضرة المواطن»، على قناة «الحدث اليوم»، مساء اليوم الإثنين: «أنا اسمي نظير محمد محمد النظير عياد، ويتم اختصاره لـ نظير عياد، والبعض يري أن اسم نظير عياد متواجد كثيرا في الديانة المسيحية، ولكن اسمي اختيار من والدي ووالدتي، تيمنا بوالدي، وتعبيرا على أنه لا يوجد فرق بين المصريين».

كما وجه «عياد»، رسالة إلى الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية السابق، قائلا: «مفتي الجمهورية السابق شوقي علام أستاذي، وأعرفه منذ فترة طويلة، وبيني وبينه ود ومحبة ورسالة الأزهر الشريف تقوم على المودة والرحمة والوعي».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مفتي الجمهورية مفتى الجمهورية مفتي الديار المصرية مفتي جمهورية مصر العربية مفتي مفتي الجمهورية الجديد نظير عياد مفتي الجمهورية نظير عياد المفتي الجديد نظير عياد من هو مفتي مصر الجديد مفتي للجمهورية مفتي مصر الجديد من هو مفتي مصر الجديد نظير عياد مفتي ا للجمهورية الدکتور نظیر عیاد

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية يثمن القيمة الدينية والوطنية لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

أعرب الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم عن تقديره لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، التي تحمل شعار «بداية جديدة لبناء الإنسان»، مؤكدا أهمية هذه الخطوة في الارتقاء بالمواطن المصري وتعزيز جودة الخدمات المقدمة في مجالات: التعليم، الصحة، الرياضة، والثقافة.

وأشاد المفتي، في بيان اليوم الاثنين، بجهود الدولة المصرية بجميع مؤسساتها المبذولة لتطوير مهارات المواطنين بما يتماشى وتطورات سوق العمل، وتعزيز منظومة القيم والأخلاق التي تليق بالشعب المصري وتاريخه وحضارته.

وأكد مفتي الجمهورية أن دار الإفتاء المصرية انطلاقا من مسؤوليتها الدينية والوطنية ستشارك بفاعلية في المبادرة من خلال دعمها للقيم المجتمعية والأخلاقية، وتوجيه إرشاداتها للمساهمة في التصدي للتحديات الثقافية والفكرية التي تواجه الشباب.

وأشار إلى أن المبادرة تمثل ركيزة أساسية لاستعادة الهوية الوطنية وتعزيز الانتماء من خلال برامج تعليمية وثقافية تلبي تطلعات الشباب وتواكب العصر.

وأوضح فضيلة المفتي أن المبادرة تعكس رؤية متكاملة لبناء مجتمع قوي ومتماسك، مشيدا بحرص الرئيس على وضع استراتيجية شاملة للنهوض بالتعليم والثقافة الوطنية، بما يعزز الانتماء للوطن والدين واللغة، وأكد التزام دار الإفتاء بدَورها المحوري في دعم هذه المبادرة الطموح، والعمل جنبا إلى جنب مع المؤسسات الدينية والمجتمعية، وعلى رأسها الأزهر الشريف برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لتحقيق أهدافها في بناء الإنسان المصري على أسس راسخة من القيم والهوية.

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية يستقبل وفدَ لجنة الرصد والمقترحات ببيت العائلة المصرية
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفد لجنة الرصد والمقترحات ببيت العائلة المصرية
  • الدكتور نظير عياد: دار الإفتاء ستعمل بكل جِدٍّ للمشاركة في المبادرة الرئاسية لبناء الإنسان
  • مفتي الجمهورية يثمن القيمة الدينية والوطنية لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • هجوم على مفتي الجمهورية في خضمّ حرب غزّة
  • مفتي الجمهورية: العيش المشترك بين أبناء الوطن الواحد هو واجب ديني ووطني
  • مفتي الجمهورية يستقبل المدير الأكاديمي للمركز المسيحي الإسلامي
  • مفتي الجمهورية: الإفتاء قطعت شوطًا كبيرًا في مجال التحول الرقْمي
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • مفتي الجمهورية يوجه بضرورة الإخلاص في العمل وبذل الجهد لخدمة الدين والوطن