تستعد القاهرة لإطلاق قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية 2024، التي تعد فرصة فريدة للمشاركين لاستكشاف أحدث التطورات والابتكارات في صناعة النقل الكهربائي والذكي.

توجيهات القيادة السياسية

 

وتأتي قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية 2024، في إطار توجيهات القيادة السياسية بالمضـي قدما في إبراز جهود الدولة الحثيثة للوفاء بالتزاماتها تجاه الإنسانية بحماية البيئة، وتشجيع التجميع المحلي للسيارات الكهربائية ، ومبادرة رئيس الجمهورية لتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصـر من مرحلة التجميع والإنتقال إلي مرحلة حديثة الجوانب بشكل أعمق ليشمل تصنيع السيارات وزيادة نسبة المكون المحلي بما في ذلك الصناعات المغذية للمكونات ، وأيضاً عرض صورة الدولة الحديثة والتقدم الكبير الذي تشهده مصـر في مجال البيئة والتحول لإستخدامات الطاقة النظيفة وجهودها في تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة (مصـر 2030) باعتبارها الركيزة الاساسية لبناء الجمهورية الجديدة.

 

تجمع قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية 2024 بين مجموعة متنوعة من الشركات الرائدة والمهتمين في مجال وسائل التنقل الكهربائية وعلي رأسها السيارات ووسائل النقل البديلة.

 

وتتاح على هامش قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية 2024، فرصة للمشاركين لحضور محاضرات وورش عمل تفاعلية تغطي مختلف جوانب تطور صناعة النقل الكهربائي الذكي وأثرها على المستقبل البيئي والاقتصادي ، كما سيتم تنظيم فعاليات شبكية لتعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين المشاركين.

 

تعتبر قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية 2024، مناسبة مثالية للشركات لعرض منتجاتها وخدماتها ، وللمستثمرين لاستكشاف فرص الاستثمار في صناعة النقل الكهربائي النامية بسرعة ، كما تُعتبر هذه الفعالية منبرًا مهمًا للحكومات والجهات الرسمية لتعزيز سياسات الاستدامة ودعم التحول نحو استخدام وسائل النقل البديلة والنظيفة ، وتحقيق الحياد الكربوني وتعزيز إنخراط الكيانات الإقتصادية في أنشطة خفض الإنبعاثات الكربونية، وتحقيق خطوات نحو مستقبل أكثر إستدامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القيادة السياسية توطين صناعة السيارات الكهربائية المكون المحلى صناعة السيارات السيارات الكهربائية مبادرة رئيس الجمهورية

إقرأ أيضاً:

انطلاق الدراسة بالمدارس الدولية اليوم.. المصاريف بالجنيه المصري

تنطلق اليوم الأحد الدراسة بالمدارس الدولية للعام الدراسي الجديد 2024-2025، وفقاً لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

تحصيل المصروفات بالجنيه المصري

ووفقاً لوزارة التربية والتعليم، فقد ألزمت المدارس الدولية بتحصيل المصروفات الدراسية بالجنيه المصري، وحظرت التعامل بالعملات الأجنبية داخل مصر وذلك وفقاً للكتاب الدوري الصادر من الوزارة في هذا الشأن رقم 4 لسنة 2024.

حظر التدخين داخل المدارس

وشددت الوزارة على حظر التدخين نهائيا داخل الحرم المدرسي وكافة المؤسسات التعليمية واتخاذ الإجراءات المشددة الكفيلة بمنعه ومعاقبة المخالفين وفقا للقانون، ومنع إقامة حفلات مخالفة للضوابط التي من شأنها الحفاظ على هيبة العملية التعليمية، كما شددت الوزارة على أهمية تدريس الخريطة المصرية والتأكد من الحدود المصرية في أي مناهج يتم تدريسها لطلاب المدارس الدولية على الأراضي المصرية، مع عدم المبالغة في أسعار الكتب اليى يتم تسليمها للطلاب.

يشار إلى أن  وزارة التربية والتعليم قررت بدء الدراسة بالمدارس يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024، على أن تنتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025 ، وذلك بعدد 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين.

مقالات مشابهة

  • في ظل انعدام الكهرباء.. تدشين السيارات الكهربائية في صنعاء يُثير التندر والسخرية
  • معلومات الوزراء: الصين لديها مؤهلات البقاء على قمة سوق السيارات الكهربائية
  • «معلومات الوزراء»: إمكانيات الصين تؤهلها للبقاء على قمة سوق السيارات الكهربائية
  • معلومات الوزراء يستعرض صعود الصين كقوة عالمية في مجال السيارات الكهربائية
  • انطلاق عمرة المولد النبوي 2024 قريبا بأسعار مخفضة
  • الإمارات تشارك في ندوة الإيكاو الأولى للتنقل الجوي المتقدم في مونتريال
  • الإمارات تُشارك في ندوة الإيكاو الأولى للتنقل الجوي المتقدم في مونتريال
  • وزير الخارجية يستقبل المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة
  • رئيس رينو يحذر من غرامات باهظة مع تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية
  • انطلاق الدراسة بالمدارس الدولية اليوم.. المصاريف بالجنيه المصري