وصلت البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024، قبل قليل، إلى مطار القاهرة، قادمة من العاصمة الفرنسية، بعد نهاية رحلتها في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024.

 

سارة والجندي في مقدمة صفوف أبطال مصر القادمين من باريس

وكان في مقدمة أبطال مصر والعالم كل من الثنائي أحمد الجندي وسارة سمير المتوجين بميداليتي البعثة المصرية في اليوم قبل الأخير من الأولمبياد 2024.

وكان في مقدمة المستقبلين لبعثة الأولمبياد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ووفد من العلاقات العامة لشركة ميناء القاهرة الجوي بقيادة الدكتور طارق إسماعيل، لاستقبال الأبطال بالورد، تنفيذاً لتوجيهات سامح الحفني وزير الطيران المدني.

واحتفلت الجماهير المصرية بتتويج البطل أحمد الجندى بالميدالية الذهبية للخماسى الحديث، والذى رفع رصيد مصر من الذهب الأولمبي إلى 9 ميداليات، من بينها 5 ذهبيات لرفع الأثقال، و4 ميداليات أخرى لباقي الرياضات التي يمارسها.

 

أحمد الجندي يحطم الرقم العالمي للعبة بوصوله إلى 1555 نقطة

ومن المنتظر استقبال الأبطال بالمركز الأولمبي بعد قليل، حيث جهز الاتحاد أتوبيس مكشوفا يمر بالأبطال عبر طريق العروبة ومنه إلى منطقة المعادى مقر المركز الأولمبي بالقاهرة، تكريما للأبطال.

كان اللاعب المصري أحمد الجندى الرقم العالمى للعبة، بوصوله إلى 1555 نقطة، بينما كان الرقم القديم 1482

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الألعاب الأولمبية البعثة المصرية الجماهير المصرية الدكتور طارق الشباب والرياضة العاصمة الفرنسية العلاقات العامة المركز الأول أبطال مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يطمئن هاتفياً علي بعثة المنتخب الوطني في بوتسوانا

أجرى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اتصالاً هاتفياُ ببعثة المنتخب الوطني لكرة القدم، للاطمئنان علي كافة أعضاء البعثة، في إطار الاستعداد لمواجهة منتخب بوتسوانا، ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025، والمقرر إقامتها بالمغرب.

وتابع وزير الشباب والرياضة مع رئيس بعثة المنتخب إيهاب الكومى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة؛ كافة الاستعدادات والترتيبات لمباراة المنتخب أمام منتخب بوتسوانا، وذلك بعد أزمة التأجيل التي تواجهها المباراة، بسبب تأخر عودة الفريق المضيف إلى بلاده  بسبب أزمة في الطيران، ومطالبة المنتخب البوتسواني من الاتحاد الأفريقي تأجيل مباراته أمام منتخب مصر لمدة 24 ساعة فقط، من أجل منح اللاعبين راحة من رحلة الطيران والاستعداد للمواجهة المقبلة، وهو ما رفضه المنتخب الوطني.


وأكد الدكتور أشرف صبحي حرصه علي المتابعة بشكل لحظي كل المستجدات الخاصة بالمنتخب مع السفير أحمد الفاضلي سفير جمهورية مصر العربية لدي جنوب إفريقيا وبوتسوانا وليسوتو، والعمل علي توفير كافة سبل الراحة والدعم للبعثة المصرية، وضمان سلامة وأمان اللاعبين والإداريين وكافة أعضاء البعثة، وكذالك كافة الأمور اللوجستية التي تخص البعثة، وبالتوفيق الكامل مع الإتحاد المصري لكرة القدم.

وتحدث وزير الشباب والرياضة حول حرص الوزارة على تقديم سبل الدعم والرعاية للمنتخبات الوطنية المختلفة التي تخوض غمار المنافسات في مختلف البطولات، ومواصلة التنسيق والتعاون بين الوزارة والاتحاد على مستوى دعم كافة المنتخبات وتذليل العقبات وحل كافة الأمور على الفور.

جدير بالذكر أن منتخب مصر حقق الفوز على منتخب كاب فيردى بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما مساء الجمعة الماضي باستاد القاهرة الدولى، في الجولة الأولى بـ التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025 بالمغرب، ضمن مباريات المجموعة الثالثة، والتي تضم كلاً من الرأس الأخضر وموريتانيا وبوتسوانا.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة: صرف مكافآت للأبطال البارالمبيين بنفس قيمة الأبطال الأولمبيين وتكريم محمد السيد بعد برونزية باريس 2024
  • عاجل:- ضبط مخدرات بحوزة شخصية عامة في مطار القاهرة
  • جمارك مطار القاهرة تكشف تفاصيل القبض على سعد الصغير بسبب المخدرات
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن على بعثة منتخب مصر في بوتسوانا
  • وزير الرياضة يطمئن هاتفياً علي بعثة المنتخب الوطني في بوتسوانا
  • تفاصيل جلسة مزاد 16 سبتمبر 2024 للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
  • صور من وصول بعثة منتخب مصر إلى بوتسوانا
  • وصول بعثة منتخب مصر لبتسوانا.. «صور»
  • السودان يرفض قوة تدخل اقترحتها بعثة حقوق الإنسان
  • حكومة السودان ترفض قوة تدخل اقترحتها بعثة حقوق الإنسان