جريدة الوطن:
2024-09-10@18:24:40 GMT

“الاستثمار في الشباب”

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

“الاستثمار في الشباب”

“الاستثمار في الشباب”

 

انطلاقا من توجيهات وحرص القيادة الرشيدة ترسخ دولة الإمارات بكل جدارة مكانتها الرائدة عالمياً في تمكين أبنائها وبناتها من شباب الوطن لقيادة مسيرة التنمية المستدامة والشاملة نحو مستقبل أكثر ازدهاراً وإشراقاً وتواصل الإمارات بكل ثقة تعزيز موقعها أكثر الدول استعداداً للمستقبل بطاقات شبابها واعتماد أقوى الاستراتيجيات لتنمية وصقل مهارات وقدرات أبنائها وترسيخ روح المسؤولية لديهم ومضاعفة مساهماتهم، وتأكيد أهمية دورهم والآمال المعقودة عليهم لتعزيز نهضة الوطن ومسيرة تنميته، وعبر مواصلة الاستثمار بقدرات الشباب كما أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه”، بقول سموه: “اليوم الدولي للشباب مناسبة نحتفي خلالها بالدور المهم للشباب في بناء مستقبل أفضل لبلدنا والعالم، يؤدي الشباب بطموحهم وعزيمتهم دوراً محورياً في تحقيق مستقبل أكثر استدامة وازدهاراً للجميع، ودولة الإمارات ماضية في الاستثمار في الشباب وتمكينهم لدفع عجلة النمو في بلدنا”، حيث أن الشباب الأساس الذي تستند إليه الأوطان في رفعتها وتحضرها ونهضتها، وقادة المستقبل لتتواصل المسيرة نحو مراحل لا تعرف الحدود من التقدم، والرهان وموضع اعتزازنا بنجاحاتهم وتفوقهم ودورهم الفاعل كما بيّن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، مؤكداً سموه أن: “الشباب رهان الوطن .

. وقود المستقبل .. قاطرة التنمية الحقيقية .. بهمتهم تعلوا الأوطان .. ويزدهر البنيان … وترقى حياة الإنسان .. بهم نفاخر العالم .. ولهم نسلم الراية “.
وباتت الإمارات نموذجاً ملهماً لدول العالم في تمكين الشباب وهو ما أكده سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، مؤكداً نهج الدولة الراسخ وما ينعم به الشباب من رعاية ودعم قائد الوطن، وضرورة أن يتم تطوير قدرات الشباب والتمكن من مقومات العصر كما بين سموه بالقول: “الإمارات تواصل استثمارها في الشباب وتمكينهم لتحقيق التنمية المستدامة والازدهار.. ورئيس الدولة يولي اهتماماً خاصاً بالشباب لإيمانه بقدراتهم ودورهم في تنمية الوطن.. وبمناسبة اليوم الدولي للشباب نهنئهم وندعوهم إلى تطوير قدراتهم والاستفادة من التكنولوجيا والابتكار لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم”، واليوم تنعم الإمارات بما يتحقق بفعل مسيرة تمكين وإثراء رأس المال البشري عبر رفده بالكفاءات الواعدة وحملة الأفكار الخلاقة والخبرات والعلوم من الشباب الذي لا يعترف بالمستحيل وحريص على خدمة الوطن والمساهمة في تنميته من خلال العمل على تحقيق المزيد من الإنجازات النوعية في كافة القطاعات.
رعاية ودعم القيادة الرشيدة لأبنائها وبناتها الشباب والشابات وتأكيدها الدائم أنهم الثروة الأغلى والرهان الرئيسي والتوجيه دائما تسخير كل ما يلزم لتمكينهم من أحدث علوم العصر وفي الوقت ذاته التمسك بقيم الوطن والعمل لتحقيق مستهدفاته في تصدر أعلى القمم.. نهج راسخ وتوجه وطني دائم تتحقق بفضله أعظم النتائج وهو يؤكد فاعلية وقوة الاستثمار في قدرات الشباب لتحقيق الأهداف التي تعزز تقدم الإمارات وازدهارها.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاستثمار فی رئیس الدولة فی الشباب

إقرأ أيضاً:

سعود بن صقر: رؤيتنا للمستقبل ترتكز على تمكين أبنائنا وتبني التكنولوجيا لتحقيق التنمية المستدامة

حضر الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، اليوم الثلاثاء، في إطار زيارته إلى الصين على رأس وفد إمارة رأس الخيمة، ندوة التعاون الاقتصادي والتجاري، التي جمعت قادة الأعمال في إمارة رأس الخيمة، مع نظرائهم في مدينة دونغووان الصينية، مؤكداً خلالها أن الإمارة تملك رؤية مستقبلية طموحة، وتدرك أهمية الشراكات الدولية القوية في مسعاها لصناعة غدٍ مشرق ومزدهر لأبناء الوطن.

وقال الشيخ سعود بن صقر القاسمي في افتتاح الندوة: "ندرك في رأس الخيمة أهمية بناء العلاقات الاقتصادية والإنسانية مع الشركاء الدوليين، ودورها الفاعل في تحويل تطلعاتنا إلى واقع ملموس، فرؤيتنا للمستقبل واضحة، وركيزتها الأساسية تمكين أبنائنا، والعمل على تبني التكنولوجيا المتقدمة، وإشراك دول العالم في جهودنا الرامية لترسيخ قيم التعاون الدولي، وتحقيق التنمية المستدامة والشاملة".
وألقى تشانع جيانلانغ، مدير مكتب التجارة البلدي في دونغووان، كلمة أمام الحضور. كما تم تقديم عدد من العروض التقديمية من الجانبين.
وقدم ممثلو دونغووان، الرؤى حول مسيرة التطور العلمي والصناعي المتواصل في المدينة الصينية، فيما قدمت مياومياو ليو، مدير تطوير الأعمال الصينية في هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية "راكز"، عرضاً تقديمياً سلطت فيه الضوء على الفرص الاستثمارية الفريدة في رأس الخيمة.
واطلع المشاركون في الندوة على قوة ومرونة وتنوع اقتصاد إمارة رأس الخيمة، الذي يؤكده تصنيفها الائتماني السيادي الثابت عند "A" حسب وكالتي التصنيف العالميتين "فيتش" و"ستاندرد آند بورز"، وتنوع قطاعاتها المتنامية، مثل السياحة، والضيافة، والعقارات، والتصنيع، والخدمات اللوجستية والرقمية، وغيرها.
وشرحت مياومياو ليو، للحضور، آليات استفادة المستثمرين من التكاليف المنخفضة، ومعدل الضريبة المنخفض على الشركات، ومجموعة الخدمات المخصصة والمنخفضة التكلفة التي تقدمها "راكز" مركز الأعمال والصناعة في إمارة رأس الخيمة.
كما سطلت وينوين شياو، نائب الرئيس المساعد للمؤسسات المالية والخدمات المصرفية للشركات في بنك رأس الخيمة الوطني، الضوء على مزايا الخدمات المصرفية في إمارة رأس الخيمة، وكيف أصبح بنك رأس الخيمة الوطني، أول بنك في دولة الإمارات ينجز خدمة جديدة ومباشرة لتحويل الأموال مع الصين، وذلك بإجراء أوّل تحويل للدرهم الرقمي إلى اليوان الرقمي بشكل مباشر.

مقالات مشابهة

  • سعود بن صقر: رؤيتنا للمستقبل ترتكز على تمكين أبنائنا وتبني التكنولوجيا لتحقيق التنمية المستدامة
  • “مجلس الإمارات للإعلام” ينظم دخول نصف مليون عنوان إلى الدولة خلال النصف الأول
  • خبراء اقتصاد يرحبون بإعلان «المالية» حزمة تسهيلات جديدة: مبشرة لمجتمع الأعمال
  • جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب تفتح باب المشاركة في دورتها الجديدة
  • “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب” تفتح باب المشاركة بدورتها الـ 5
  • “الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير كينيا الجديد
  • رئيس الدولة ورئيس غينيا بيساو يبحثان علاقات التعاون بين البلدين
  • الجواد “بركينين كيزي” بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في تركيا
  • حاكم رأس الخيمة يلتقي نائب رئيس مجلس الدولة الصيني
  • “العقاري”: تمكين 813 ألف مستفيد من تملك مساكنهم بما يربو على 532 مليار ريال