أفادت شبكة روسيا اليوم، بإصابة اثنين من ضباط حرس الحدود الإسرائيلي بجروح طفيفة بشظايا قنبلة يدوية انفجرت عن طريق الخطأ في نقطة حراسة بالقرب من الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل.

كما أصيب إسرائيلي آخر بجراح خطيرة جراء تعرضه لإطلاق نار في مدينة قلقيلية شمالي الضفة الغربية، مساء الإثنين، في ظروف لم تتضح بعد.

وقالت مصادر محلية إن شخصا قُتل وأصيب آخرين أحدهما إسرائيلي نتيجة إطلاق نار من قبل مجهولين استهدف أحد كراجات تصليح المركبات في قلقيلية، وجاء في بيان مقتضب صدر عن الجيش الإسرائيلي أنه "وردت تقارير عن وقوع حادث إطلاق نار في منطقة قلقيلية؛ سيتم تقديم تفاصيل إضافية لاحقا".

وبحسب التقارير الإسرائيلية، فإن إسرائيليا أصيب بجراح خطيرة في عملية إطلاق نار، ونقل على إثرها إلى مستشفى فلسطيني في قلقيلية، فيما تعمل الإدارة المدنية الإسرائيلية على إخراجه من المدينة ونقله إلى مستشفى إسرائيلي. كما أصيب عدد من الفلسطينيين في إطلاق النار.

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها بـ "استشهاد الشاب طارق زياد عبد الرحيم داود (18 عاما)، برصاص الاحتلال قرب بلدة عزون"، وينسب الجيش الإسرائيلي لداود مسؤولية تنفيذ العملية في قلقيلية.

يذكر أن داود هو أسير محرر في صفقة التبادل التي أبرمتها فصائل المقاومة الفلسطينية مع إسرائيل في نوفمبر الماضي، وهو مطارد من قبل الجيش بادعاء ضلوعه بعدد من عمليات إطلاق النار.

ولفتت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن قوات الجيش استهدفت مركبة تقل فلسطينيين عند دوار البني إلياس قرب مدخل قلقيلية، وذكرت أن ذلك أسفر عن مقتل فلسطيني يشتبه بأنه منفذ عملية إطلاق النار التي أسفرت عن إصابة الإسرائيلي.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن "عملية إطلاق نار وقعت قبل قليل في قلقيلية حيث قام مخرب بإطلاق نار نحو مواطن إسرائيلي تواجد داخل المدينة وأصابه وفلسطينيين اثنين آخرين".

وأضاف أن قواته "لاحقت المخرب وتمكنت من القضاء عليه بالقرب من قلقيلية" وفق تعبيره، وشدد على أن "دخول مواطنين إسرائيليين إلى مناطق مصنفة A يعتبر أمرا خطيرا ومخالفا للقانون

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إبراهيم استهدفت استشهاد إصابة اثنين الجيش الاسرائيل الصحة الفلسطينية تفاصيل فی قلقیلیة إطلاق نار

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقتحم مناطق بالضفة ويصيب ويعتقل فلسطينيين

فلسطين – اقتحم الجيش الإسرائيلي، امس الاثنين، عدة مناطق فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة، وسط مواجهات أسفرت عن إصابات، إضافة إلى مداهمات للمنازل تخللتها اعتقالات.

ففي محافظة الخليل (جنوب)، قال شاهد عيان للأناضول إن “قوة إسرائيلية متنكرة بمركبة مدنية اقتحمت بلدة بني نعيم شرقي المدينة، وتبعها تعزيزات عسكرية”.

وأضاف أن “قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه شاب واعتقلته مصابا، إضافة إلى اعتقال أحد أشقائه ووالده المسن ومواطنا رابعا”.

وأكد الشاهد صحة مقطع فيديو متداول يظهر فيه جنود إسرائيليون وهم ينكلون بشاب فلسطيني، يبدو أنه لا يستطيع المشي، ويجرونه على الأرض.

وقال شاهد العيان إن الشاب “مصاب برصاص الاحتلال في قدميه”.

ووفق الشاهد، داهمت القوات الإسرائيلية عددا من البيوت وأجرت تفتيشات لعدة منازل استمرت لساعات، وتخللها تخريب محتويات تلك المنازل.

وجنوبي الضفة أيضا، ذكر تلفزيون فلسطين (حكومي) أن الجيش الإسرائيلي أغلق حاجز النفق بين بيت لحم والقدس، وأغلق أيضا المنطقة بشكل كامل، دون إيراد مزيد من التفاصيل.

أما شمالي الضفة، فقالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية “وفا” إن مواجهات اندلعت بين الجيش الإسرائيلي ومواطنين فلسطينيين في قرية عراق بورين، جنوب نابلس.

وأضافت أن “قوات الاحتلال اقتحمت القرية وسط إطلاق قنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق”.

وشرقي نابلس، ذكرت “وفا” أن الجيش الإسرائيلي “اعتقل طفلا وشابا من قرية سالم”، خلال مداهمات استهدفت عددا من المنازل فيها.

وبموازاة حربه على غزة، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة ما أسفر عن مقتل 692 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف و700 واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

فيما خلَّفت حرب إسرائيل بدعم أمريكي على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أكثر من 135 ألف قتيل وجريح

فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال.​​​​​​​

الأناضول

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ عملية عسكرية كبيرة في طولكرم بالضفة الغربية
  • تفاصيل جديدة حول إصابة جنود إسرائيليين في عملية دهس عند الحدود مع مصر
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم مناطق بالضفة ويصيب ويعتقل فلسطينيين
  • إصابة جنود إسرائيليين في عملية دهس عند الحدود مع مصر وسط تبادل إطلاق نار
  • الجيش الإسرائيلي يعتقل 12 مواطنا بينهم صحفية في الضفة
  • إعلام إسرائيلي يكشف: 4973 عملية بالضفة منذ بدء حرب غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: ثلاثة مدنيين إسرائيليين قُتلوا في هجوم إطلاق نار على الحدود مع الأردن
  • مقتل ثلاثة إسرائيليين في عملية إطلاق نار عند معبر الكرامة بين الأردن والضفة
  • إصابة 3 إسرائيليين في عملية إطلاق نار قرب جسر اللنبي
  • إصابة 3 إسرائيليين في إطلاق نار عند معبر الكرامة بين الأردن وفلسطين