فى اليوم العالمى للشباب الشباب والرياضة بالإسكندرية تنفذ ورش عن الذكاء الاصطناعي فى إطار توجيهات الاستاذ الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وفي إطار الاحتفال باليوم العالمي للشباب نفذت  وزارة الشباب والرياضة  الادارة المركزية لتمكين الشباب بالتعاون مع مديريه الشباب والرياضة بالإسكندرية برئاسة الدكتوره صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية 
  ورش  عمل" الذكاء الاصطناعي" وتاريخه واهم النماذج المستخدمه فيه والمفاهيم المرتبطه به.

اليوم الاثنين الموافق٢٠٢٤/٨/١٢بمركز شباب الانفوشى 
بمشاركة (١٥٠ شاب وفتاه )  
وتناولت  ورش العمل الذكاء الاصطناعي وتاريخه واهم النماذج المستخدمه فيه والمفاهيم المرتبطه بالذكاء الاصطناعي التوليدى ، والتعرف بشكل عملى على ادوات الذكاء الاصطناعي ومعالجه اللغات الطبيعيه والخوازميات المرتبطه بالتعلم العميق واهم تطبيقات تقدمها شركه مايكروسوفت خاصه بنماذج  الذكاء الاصطناعي 
وقد أشارت دصفاء الشريف ان موضوع اليوم العالمي لمهارات الشباب لعام 2024، "مهارات الشباب من أجل السلام والتنمية"، على الدور الحيوي الذي يلعبه الشباب في بناء السلام و تسوية النزاعات.

يواجه العالم اليوم العديد من التحديات التي تؤثر على الشباب. النزاعات العنيفة التي تعطل التعليم والاستقرار، والبيئة الرقمية المستقطبة التي تعزز السلبية، وعدم المساواة الاقتصادية المستمرة التي تحد من الفرص. هذه القضايا ليس تهدد مستقبل الأفراد فحسب، بل تهدد استقرار المجتمعات بأسرها. إنه من الضروري تزويد الشباب بالمهارات اللازمة لتعزيز ثقافة السلام، وتنمية المواطنين العالميين المسؤولين، وتشجيع التنمية المستدامة لبناء مستقبل أكثر عدلاً وشمولاً واستدامة للجميع.

في اليوم العالمي لمهارات الشباب، دعونا نتحد في الاعتراف بإمكانات الشباب كعوامل للسلام ونلتزم بتزويدهم بالمهارات والفرص لمواجهة التحديات والمساهمة في مستقبل سلمي ومزدهر ومستدام.
يأتى ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة 
المدربين نهى حسين و ريم اسماعيل وضحى محمد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليوم العالمي لمهارات الشباب لتمكين الشباب الرقمية التحديات السلام الشباب والریاضة بالإسکندریة الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يطمئن على بعثة منتخب مصر في بوتسوانا

أطمأن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، خلال اتصال هاتفي ببعثة المنتخب الوطني لكرة القدم، على كافة أعضاء البعثة، في إطار الاستعداد لمواجهة منتخب بوتسوانا، ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025، والمقرر إقامتها بالمغرب.

وتابع وزير الشباب والرياضة مع رئيس بعثة المنتخب إيهاب الكومى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، كافة الاستعدادات والترتيبات لمباراة المنتخب أمام منتخب بوتسوانا، وذلك بعد أزمة التأجيل التي تواجهها المباراة، بسبب تأخر عودة الفريق المضيف إلى بلاده بسبب أزمة في الطيران، ومطالبة المنتخب البوتسواني من الاتحاد الأفريقي تأجيل مباراته أمام منتخب مصر لمدة 24 ساعة فقط، من أجل منح اللاعبين راحة من رحلة الطيران والاستعداد للمواجهة المقبلة، وهو ما رفضه المنتخب الوطني.

وأكد أشرف صبحي حرصه على المتابعة بشكل لحظي كل المستجدات الخاصة بالمنتخب مع السفير أحمد الفاضلي سفير جمهورية مصر العربية لدي جنوب إفريقيا وبوتسوانا وليسوتو، والعمل على توفير كافة سبل الراحة والدعم للبعثة المصرية، وضمان سلامة وأمان اللاعبين والإداريين وكافة أعضاء البعثة، وكذالك كافة الأمور اللوجستية التي تخص البعثة، وبالتوفيق الكامل مع الإتحاد المصري لكرة القدم.

وتحدث وزير الشباب والرياضة حول حرص الوزارة على تقديم سبل الدعم والرعاية للمنتخبات الوطنية المختلفة التي تخوض غمار المنافسات في مختلف البطولات، ومواصلة التنسيق والتعاون بين الوزارة والاتحاد على مستوى دعم كافة المنتخبات وتذليل العقبات وحل كافة الأمور على الفور.

جدير بالذكر أن منتخب مصر حقق الفوز على منتخب كاب فيردى بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما مساء الجمعة الماضي باستاد القاهرة الدولى، في الجولة الأولى بـ التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025 بالمغرب، ضمن مباريات المجموعة الثالثة، والتي تضم كلاً من الرأس الأخضر وموريتانيا وبوتسوانا.

مقالات مشابهة

  • «الشباب و صناعة المستقبل» ندوة بمجمع إعلام الجمرك بالإسكندرية
  • انطلاق برنامج قادة الذكاء الاصطناعي في جامعة العقبة بالأردن
  • الشباب والرياضة تكشف عن حصيلة مبادرة "صيف شبابنا"
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن على بعثة منتخب مصر في بوتسوانا
  • وزير الشباب والرياضة يشهد الحفل الختامي للمعسكر الثاني لحملة "بشبابها" بالغردقة
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية
  • اليوسف يستقبل وزير الشباب والرياضة العراقي
  • تنظيم برنامج تدريبي حول إعداد قادة الذكاء الاصطناعي
  • برنامج تدريبي حول إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات بمشاركة 16 دولة
  • معهد إعداد القادة واتحاد الجامعات العربية ينظمان برنامجًا تدريبيًا حول إعداد قادة الذكاء الاصطناعي