يزيد استخدام غسول الفم في الصباح بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب وصرح بذلك أحد المتخصصين الرائدين في مجال أمراض القلب من الولايات المتحدة.

أمراض القلب

يستخدم الملايين من الناس غسول الفم في الصباح، لأنهم يعتبرون هذه المنتجات مفيدة للحفاظ على صحة الأسنان والحفاظ على رائحة منعشة ومع ذلك، بهذه الطريقة، قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وأعرب عن هذا الرأي ناثان بريان، الذي يعمل في جامعة تكساس ولقد كان يدرس منذ فترة طويلة دور أكسيد النيتريك، الذي يساعد الخلايا على الدخول في الاتصالات.

ووفقًا للدكتور براين، فإن غسول الفم اليومي، المصمم، من بين أمور أخرى، لمكافحة رائحة الفم الكريهة، يحرم الجسم من أهم الجزيئات وأثناء الشطف، يتم قتل البكتيريا، مما يوفر للجسم تدفقا مستمرا من أكسيد النيتريك، الذي يتحكم في ضغط الدم وينظمه.

التحكم في الضغط مهم للغاية للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية ومع ذلك، وفقا للدكتور براين، فإن سوء نظافة الفم يعطل أيضا إنتاج أكسيد النيتريك.

ووفقا للطبيب، تظهر الدراسات الحديثة أن البكتيريا الفموية تزود الجسم بمصادر ثابتة لأكسيد النيتروجين. هذا واحد من أهم الجزيئات المنتجة في أجسامنا.

يتذكر الدكتور براين نتائج دراسة أجريت عام 2014، والتي أظهرت أيضا أن غسول الفم يشكل تهديدا لصحة القلب والأوعية الدموية لإنها تدمر البكتيريا "الجيدة" التي تساعد الأوعية الدموية على الاسترخاء، مما يزيد من ضغط الدم.

وتم التوصل إلى هذا الاستنتاج قبل ثلاث سنوات من قبل علماء من جامعة كوين ماري في لندن ويظهر هذا التأثير في غضون يوم واحد فقط بعد استخدام الشطف، كما أثبت الباحثون.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غسول الفم بأمراض القلب أمراض القلب الولايات المتحدة صحة الأسنان أكسيد النيتريك غسول الفم

إقرأ أيضاً:

فتح: مجزرة المواصي الدموية تكشف زيف ادعاءات الاحتلال حول المناطق الآمنة

قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني «فتح»، إن المجزرة الدموية التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في حق المدنيين النازحين اليوم /الثلاثاء/ في منطقة المواصي غرب خان يونس تضع العالم أجمع أمام مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني، ومحاسبته على كل هذه الجرائم.

وأكدت الحركة - في بيان، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - أن هذه المجزرة البشعة التي تأتي بعد سلسلة من المجازر التي اقترفها جيش الاحتلال باستخدام الأسلحة الأمريكية تكشف زيف ادعاءات الاحتلال حول المناطق الآمنة (الإنسانية)، مشيرة إلى أن هذه المجازر الدموية تعبر عن طبيعة منظومة الاحتلال التي تجد في الإبادة الجماعية وسيلة لتطبيق مشاريعها التصفوية لحقوق الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاًقصف إسرائيلي يستهدف منطقة المواصي بقطاع غزة

قائد سابق لحلف «الناتو» يعدد 3 دروس ميدانية لـ«أنفاق غزة»

مقالات مشابهة

  • تكنولوجيا جديدة للقضاء على البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية
  • بحث هولندي: السهر ليلاً يزيد من مخاطر الإصابة بالسمنة والسكري
  • فتح: مجزرة المواصي الدموية تكشف زيف ادعاءات الاحتلال حول المناطق الآمنة
  • الـ"لا" الدموية
  • دارسة: التلوث الضوئي ليلاً يزيد من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر
  • علامة في الفم تدل على الإصابة بالحصبة.. «توجه للطبيب فور ظهورها»
  • تحذير.. التعرض للضوء قد يزيد من احتمالية الإصابة بالزهايمر
  • 4 أسباب رئيسية تؤدى إلى السمنة
  • طبيب : الهواتف تسبب النسيان وقلة التركيز.. فيديو
  • 4 أكواب من القهوة يوميا تعرضك للإصابة بأمراض القلب