نفذ طلاب برنامج الطيران والفضاء بكلية الهندسة بجامعة المنصورة الجديدة، تدريبهم الصيفي بوكالة الفضاء المصرية، وذلك في إطار تعزيز التعليم التطبيقي وإعداد جيل من المهندسين المؤهلين لسوق العمل.

وبحسب بيان جامعة المنصورة الجديدة، شهدت فترة التدريب مشاركة الطلاب في أقسام مختلفة داخل الوكالة، إذ تعلموا تصميم وتطوير الأقمار الصناعية، واستخدام تقنيات الاستشعار عن بعد، بالإضافة إلى التعرف على أحدث الابتكارات التكنولوجية في مجال الفضاء.

كما شارك الطلاب في المشروعات البحثية التي تنفذها الوكالة، ما أتاح لهم فرصة التفاعل المباشر مع خبراء ومحترفي القطاع.

برنامج تدريبي متكامل لطلاب الطيران والفضاء 

وأكد الدكتور معوض محمد الخولي، رئيس الجامعة، أن هذا التدريب يمثل خطوة مهمة نحو تأهيل الطلاب للعمل في قطاع الفضاء، الذي يُعد أحد القطاعات الحيوية والمستقبلية في مصر.

وأضاف أن الجامعة تسعى من خلال هذا البرنامج إلى تعزيز قدرات الطلاب التطبيقية، وربط التعليم الأكاديمي بالخبرات العملية.

الابتكارات التكنولوجية في مجال الفضاء

ومن جانبه، أشار الدكتور وائل صديق، عميد كلية الهندسة، إلى أن التدريب يأتي ضمن بروتوكول التعاون بين الجامعة ووكالة الفضاء المصرية، والذي يهدف إلى بناء كوادر وطنية مؤهلة تسهم في تطوير قطاع الفضاء في مصر.

وأكد أن مثل هذه البرامج التدريبية تشكل حجر الزاوية في تأهيل الطلاب لمواجهة تحديات المستقبل في مجالات التكنولوجيا والهندسة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة المنصورة الجديدة كلية الهندسة الابتكارات التكنولوجية

إقرأ أيضاً:

4383 طالب وطالبة يلتحقون بالبرامج الدراسية الجديدة بآداب سوهاج

صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، بأن التوجه الحالي للدولة يدعم استحداث تخصصات وبرامج دراسية جديدة فى الجامعات المصرية، وذلك استجابة لمتغيرات العصر الحديث والتطورات الهائلة فى مجال التعليم العالي، وتلبية لاحتياجات سوق العمل المحلي والاقليمي والدولي، مؤكداً على أن الجامعة تحرص على التوسع فى تطوير برامجها التعليمية والتى تساهم فى إعداد خريجين ذو كفاءة وخبرة علمية مؤهلين للعمل فى مختلف المجالات.

ومن جانبه قال الدكتور محمد توفيق عميد كلية الآداب، أن الكلية تحظى بتفعيل عدد كبير من البرامج الدراسية الجديدة بمختلف اقسامها، والتى يتم اختيارها بعناية طبقاً لمتطلبات سوق العمل والمجتمع، ولمواكبة أحدث النظم والوسائل التعليمية والتكنولوجيا المتطورة،  موضحاً أن الكلية تضم 10 برامج دراسية بمختلف الأقسام، ويقوم بالتدريس فيها نخبة من الأساتذة بالكلية فى جميع التخصصات، ويبلغ عدد الطلاب الملتحقين بتلك البرامج أكثر من 4383 طالب وطالبة بالمستويات الأربعة.

وقال الدكتور محمود مراد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أنه من البرامج التى تشهد اقبالا كبيراََ على دراستها، برنامج المساحة والخرائط التابع لقسم الجغرافيا، ويبلغ عدد الطلاب به 1593 طالب، يليه برنامج الترجمة باللغة الإنجليزية بقسم اللغة الإنجليزية ويضم 946 طالب بالفرق الأربعة، كما يلتحق حوالي 849 طالب ببرنامج الترجمة باللغة الألمانية بقسم اللغة الألمانية، وأيضاً يدرس ببرنامج الفئات الخاصة مايقرب من 434 طالب، مضيفاً أن برنامج المساحة البحرية يضم 207 طالب بمختلف الفرق الدراسية، وفي برنامج الترجمة باللغة الفرنسية يبلغ عدد الطلاب 142 طالب، وكذلك 126 طالب ببرنامج اللغة الإيطالية وآدابها، أما برنامج اللغة الانجليزية والفرنسية فيضم 49 طالب، وبرنامج تنمية المجتمعات العمرانية يضم فى مستواه الأول 33 طالب، وبرنامج اللغة العربية لغير الناطقين يدس به 4 طلاب.

مقالات مشابهة

  • جامعة مصر للمعلوماتية تختتم برنامج التدريب الصيفي
  • بيت الزكاة: برنامج تعليم يدعم طلاب العلم من الجنسيات المختلفة الدارسين بالجامعات المصرية
  • بيت الزكاة يعلن برنامج «تعليم» يتبنى دعم طلاب من الجنسيات الدارسين بالجامعات المصرية
  • مصر للمعلوماتية تختتم برنامج التدريب الصيفي.. و"بهجت": بوابة ذهبية لربط الطلاب بسوق العمل العالمي
  • 4383 طالب وطالبة يلتحقون بالبرامج الدراسية الجديدة بآداب سوهاج
  • «مصر للمعلوماتية» تختتم برنامج تدريب الطلاب الصيفي لربطهم بسوق العمل
  • حفل تخريج طلاب برامج الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني بالشراكة مع جنوب الوادي
  • رئيس جامعة بدر: حريصون على تأهيل الطلاب لأسواق العمل في الداخل والخارج
  • قرار رئاسي بإنشاء جامعة خاصة في المنصورة الجديدة.. تضم 7 كليات مختلفة
  • قرار جمهوري بإنشاء جامعة خاصة باسم «المجد» في المنصورة الجديدة