أكد  باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات حرص الجهاز على إتاحة مختلف أوجه الدعم التمويلي والفني للشباب، لتشجيعهم ودفعهم لاقتحام مجال الأعمال الحرة وريادة الأعمال، وذلك من خلال حزم متنوعة من الخدمات المالية وغير المالية التي تساعدهم على إقامة مشروعاتهم الخاصة وتنفيذ أفكارهم الابتكارية بما يعمل على خلق فرص عمل جديدة لائقة ومستدامة وقابلة للنمو.


جاءت تصريحات رحمي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للشباب، مؤكدا على تنفيذ الجهاز لاستراتيجية وطنية شاملة وفق توجيهات القيادة السياسية والدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الجهاز لتمكين الشباب من تحقيق طموحاتهم الخاصة بإقامة مشروعات جديدة أو تمويل مشروعاتهم القائمة في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية والخدمية وريادة الأعمال والمشروعات الخضراء.


وأشار الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات أن قيمة التمويلات التي ضخها الجهاز لدعم مشروعات الشباب بلغت خلال الفترة من  يوليو 2014 وحتى يونيو 2024     (10 سنوات) نحو 28 مليار جنيه، مولت نحو 1.2 مليون مشروع متوسط وصغير ومتناهي الصغر في مختلف المجالات، وذلك بنسبة 59 % من إجمالي عدد المشروعات التي تم تمويلها، وقد ساهمت التمويلات المتاحة في خلق 1.8 مليون فرصة عمل.


وأكد رحمي أن الجهاز يولي أهمية خاصة بدعم المشروعات الابتكارية، موضحا أن جهاز تنمية المشروعات قام بالتعاون مع عدد من خبراء مجموعة البنك الدولي في تدشين أول برنامج للاستثمار في الصناديق الاستثمارية في مصر، وذلك في إطار خطة الجهاز للاهتمام بالشركات الناشئة والتي تمثل أهمية قصوى لمستقبل الاقتصاد المصري في توفير المزيد من فرص العمل المستدامة والقابلة للنمو والتطور، حيث يعمل البرنامج على تهيئة البيئة الاستثمارية اللازمة لنمو تلك النوعية من المشروعات من خلال تبادل المعرفة مع الخبراء والشركاء في هذا المجال وتوفير مختلف أنواع الدعم في مجال ريادة الأعمال وأصحاب الأفكار الابتكارية من الشباب.


وأوضح الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات أن الجهاز ساهم في 7 صناديق استثمارية وبلغت عدد الشركات المصرية المستفيدة من البرنامج 140 شركة نصفها يقودها الشباب وأضاف أن الاستثمار غير المباشر بالشركات الناشئة نجح في توفير والحفاظ على 30 ألف فرصة عمل من ضمنها 34 % استفادت منها المرأة المصرية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تنمیة المشروعات

إقرأ أيضاً:

«الشباب» تنظم رحلة إلى الإسكندرية لمدة 5 أيام بـ600 جنيه.. اعرف الشروط

أعلنت وزارة الشباب والرياضة فتح باب الحجز لرحلة الإسكندرية، ضمن رحلات «اعرف بلدك»، ومبادرة صيف شبابنا، التي تقام لمدة 5 أيام بـ4 ليالي خلال الفترة من 21-9-2024 حتى 25-9-2024، لشباب محافظتي الدقهلية وأسوان فقط.

تفاصيل فوج رحلة الإسكندرية

وأوضحت وزارة الشباب والرياضة تفاصيل فوج رحلة الإسكندرية، وشروط الاشتراك وقيمته، وتأتي على النحو التالي:

- المرحلة العمرية: من 18- 40 سنة.

- قيمة الاشتراك: 600 جنيه.

- الإقامة والإعاشة بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية.

- التسكين بغرف رباعية.

- الاستقبال على وجبة الغذاء يوم 21-9-2024، والمغادرة فجر يوم 25-9-2024.

كيفية الاشتراك في رحلة الإسكندرية

يمكن الاشتراك في رحلة الإسكندرية المقدمة من وزارة الشباب والرياضة من خلال الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.emys.app/youth/trip_public

- يتم التسجيل وسداد قيمة الاشتراك من خلال منظومة الدفع الإلكتروني من منافذ وماكينات فوري على مستوى الجمهورية أو بطاقة فيزا أو أي بطاقة بنكية.

- ممنوع اصطحاب الأطفال أو مشاركة الأسر.

- يمنع التبديل نهائيا أو استرداد المبلغ بعد السداد.

- في حالة عدم صحة وتزوير بيانات الرقم القومي والمحافظة، أو مخالفة تعليمات الإشراف أو ظهور مخالفات وقضايا أمنية يتم مغادرة المشارك فوراً دون استرداد مبلغ الاشتراك.

- يتحمل المشاركون قيمة البرنامج السياحي والوزارة غير مسؤولة عنه، ورسوم استخدام حمام السباحة لمن يرغب استخدامه وفقا للائحة الخاصة بذلك.

مواعيد التجمع لرحلة الإسكندرية

- التجمع من أمام مديرية الشباب والرياضة بأسوان يوم الجمعة الموافق 20-9-2024، الساعة 11:30 مساءًا لتسجيل الحضور ومطابقة البيانات قبل ركوب الأتوبيس، والتحرك في تمام الساعة 12 منتصف الليل تماما.

- التجمع أمام مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية يوم السبت الموافق 2024-9-21 الساعة 6:30 صباحًا لتسجيل الحضور ومطابقة البيانات قبل ركوب الأتوبيس، والتحرك في تمام الساعة 7 صباحاً.

- يحق للمشرف إجراء أي تعديل أو تغيير في البرنامج السياحي الذي يتم الاتفاق عليه وفقاً لأي ظروف طارئة.

- يمنع التدخين نهائياً في أماكن الإقامة ووسائل الانتقالات والمزارات السياحية.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: 750 مليون جنيه زيادة في رأس مال المقاولون العرب
  • «التضامن»: نعمل على تمكين ذوي الهمم في مختلف المجالات
  • «الشباب» تنظم رحلة إلى الإسكندرية لمدة 5 أيام بـ600 جنيه.. اعرف الشروط
  • «حماية المنافسة»: ضبط 3 محتكرين بسوق البيض.. والعقوبات تصل لـ500 مليون جنيه
  • باستثمارات حوالي 2.1 مليار جنيه: «إمكان مصر» تتعاقد مع Forward للمقاولات لبناء 3 مناطق سكنية
  • وزير الصحة: نعمل على خفض الوفيات بسبب الدرن بنسبة 90% في 2030
  • عبدالغفار: نعمل على خفض الوفيات بسبب "الدرن" بنسبة 90% بحلول 2030
  • وزير البترول: نعمل على تعميق التعاون مع القطاع الخاص في المشروعات الاستراتيجية المهمة
  • تنظيم الملتقى التوظيفي الأول بمركز يوسف الصديق في الفيوم 
  • «الاتصالات»: تدريب 400 ألف شاب بميزانية 1.7 مليار جنيه خلال عام