أفادت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية بأن القوات الأوكرانية تتكبد خسائر فادحة في هجومها على مقاطعة كورسك وتم نشر الكثير من سيارات الإسعاف الأوكرانية قرب الحدود في مقاطعة سومي.

وكتبت الصحيفة نقلا عن مراسلها الذي يصف الهجوم على المقاطعة الروسية: "الأوكرانيون يتكبدون الخسائر. والعديد من سيارات الإسعاف ومدرعات الإجلاء الطبي (الأوكرانية) تتجه من وإلى خط المواجهة".

أكدت الصحيفة أنه تم القضاء على عدد من العسكريين الأوكرانيين بضربات "فاب-500"، ولكنها لم تكشف عن موقع الضربات.

و "فاب – 500" قنابل مجنحة تحمل 500 كغ من المتفجرات، تصل إلى هدفها بواسطة منظومة "غلوناس" الروسية لتحديد المواقع ما يميز دقتها، وتحدث ضررا فادحا بتحصينات العدو فوق وتحت الأرضية.

وكانت مجموعة من الجيش الأوكراني قد حاولت، صباح يوم 6 أغسطس الماضي، الاستيلاء على جزء من أراضي سودجا بمنطقة كورسك، وكما أبلغ رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة فاليري غيراسيموف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فقد أوقف الجيش الروسي تقدمهم، وأكد أن العملية ستنتهي بهزيمة العدو والوصول إلى حدود الدولة.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الأوكرانية، منذ بدء الأعمال العدائية في هذا الاتجاه خسرت ما يصل إلى 1600 عسكريا و32 دبابة و23 مدرعة لنقل الجنود و17 مركبة مشاة قتالية و136 مركبة قتالية مدرعة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاستيلاء البريطانية الجيش الروسي الدفاع الروسى الخسائر الرئيس الروسي فلاديمير العسكريين الأوكرانيين القوات الاوكرانية اوكرانيون

إقرأ أيضاً:

الحوار الخليجي الروسي يناقش الأزمة الأوكرانية.. ملف تصدير الحبوب على الطاولة

فرضت أزمة الحرب الروسية الأوكرانية نفسها على طاولة مناقشات الاجتماع الوزاري للحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون الخليجي وروسيا الذي عقد بمقر الأمانة العامة للمجلس في الرياض، لمناقشة الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية " واس"، فقد جرى خلال الاجتماع، الذي شارك فيه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، استعراض العلاقات الخليجية الروسية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة مستجدات الأزمة (الروسية – الأوكرانية)، والجهود الدولية الرامية لحل الأزمة سياسياً، ودعم كافة الجهود التي تحقق الأمن والسلم الدوليين.

كما تطرق الاجتماع إلى تكثيف التنسيق المشترك في العديد من القضايا الإقليمية والدولية، والعمل المتعدد الأطراف، بالإضافة إلى بحث تعزيز التعاون الاقتصادي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة الدولية.


وخلال الاجتماع أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي دعمه لجهود الوساطة التي قامت بها دول المجلس فيما يخص الوضع في أوكرانيا.

وأشار إلى أن "مجلس التعاون يجدد دعمه لحل الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، ووقف عمليات إطلاق النار، وحل هذه الأزمة سياسيا، وتغليب لغة الحوار، وتسوية النزاع القائم بينهما من خلال المفاوضات، بهدف الوصول إلى حل سياسي مستدام للأزمة، والتخفيف من آثارها وتداعياتها".


كما أكد البديوي "دعم المجلس لكافة الجهود الرامية إلى تسهيل تصدير الحبوب وكافة المواد الغذائية والإنسانية للمساهمة في توفير الأمن الغذائي للدول المتضررة".

وأشار البديوي إلى أن دول مجلس التعاون تولي موضوع التعاون مع روسيا الاتحادية أهمية قصوى في ضوء ما يربطنا معها من علاقات تاريخية واستراتيجية هامة، ونعمل على تسريع وتيرة تنفيذ خطة العمل المشترك (2023-2027) التي تم الاتفاق عليها في الاجتماع الوزاري السابق الذي عقد بموسكو في يوليو 2023.

مقالات مشابهة

  • شويغو: لا مفاوضات قبل طرد القوات الأوكرانية من كورسك
  • الحوار الخليجي الروسي يناقش الأزمة الأوكرانية.. ملف تصدير الحبوب على الطاولة
  • الأمن الروسي: لا مفاوضات مع كييف إلا بعد دحرهم من كورسك
  • الجيش الروسي: طائرات التحالف بقيادة الولايات المتحدة انتهكت الأجواء السورية عشر مرات خلال اليوم الماضي
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في دونيتسك
  • ارتفاع أسعار النفط بعد خسائر فادحة
  • صحيفة بريطانية تنشر معلومات خطيرة عن تسريب فيروس قاتل من مختبر شهير إلى العالم!
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر
  • سيول جارفة تجتاح عدة دواوير بإقليمي طاطا وكلميم وتتسبب في خسائر فادحة
  • صحيفة بريطانية تنشر معلومات خطيرة عن تسريب فيروس قاتل من مختبر شهير إلى العالم! (صور)