شعبية كبيرة يحظى بها مغني الراب ويجز في مصر والوطن العربي، ما يجعل محبيه ينتظرون حفلاته دائمًا، وبعد الإعلان عن حفله الجديد المقرر إقامته نهاية الشهر الجاري بمهرجان العلمين الجديدة، يستعد الجمهور لسماع أغانيه المفضلة إليهم، والتي يُعد من أبرزها أغنية «البخت».

أغنية البخت

أغنية «البخت» حققت نجاحًا كبيرًا بعد طرحها على القناة الرسمية للرابر ويجز، عبر منصة «يوتيوب»، لتحصد ملايين المشاهدات حينها، إذ تفاعل الجمهور مع الأغنية بمجرد طرحها، خاصة أن مطرب الراب ويجز، لديه قاعدة جماهيرية كبيرة، خاصة أن تلك الأغنية لها قصة مختلفة عن أغاني الراب، فهي تحكي عن قصة شاب بعد ترك حبيبته له، وقصة كفاحه ووصوله للنجاح، وفق حساب «ويجز» على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام».

الرومانسية في أغاني الراب

اعتاد جمهور الراب على نوعية أغانٍ معينة، خاصة من الرابر «ويجز»، الذي قدمها بصورة مستمرة وتحمل في طيات كلماتها نوعًا من الدعابة أو التحدي أو السخرية الكوميدية، مثل ما حدث في أغنية «كيفي كده» المليئة بالجمل الكوميدية «باجي وفي إيدي الرضاعة عشان أغدي النونة.. كيفي كده»، إلا أن أغنية «البخت» أظهرت وجهًا آخر لـ«ويجز» وهي الرومانسية والعاطفة الصادقة الحاضرة بقوة، مثل «كلامي على قد اللي معايا وفي الحب مستناش مردود.. براحة على قلبي المكسور.. اللي مشكلته أنه فيك مسحول».

 وتأتي كلمات أغنية نجم الراب «ويجز» كالآتي:

عيني منها بشكل جدي

وتقيلة مش تقلانة اتبخر سحري

ومش باجي على بالها ومفكرتش

يانا بالي فيها بابا بالي مش ملكي

بلعب البخت سألتها ورفضتني

استغربتها أومال فين هيبتي

حبيبي أنا بضحك على خيبتي

حبيبي أنا بضحك على خيبتي

ياخي كنت ع الثبات وهزتني

واللي فات ده كان سحري

مش باجي على بالها إن جت سيرتي

أنا بالي معاها مش ملكي

قالت كلام قبل أما تشوفني

أنا عارفني صعب ومش مفهوم

كلامي دبش أو مش موزون

أنا عارفني صعب ومش مفهوم

كلامي دبش أو مش موزون

أو بتحب حد والبال مشغول

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ويجز مهرجان العلمين العلمين مهرجان العلمين الجديدة البخت أغنية البخت

إقرأ أيضاً:

مهرجان الإسكندرية يعلن أفضل 10 أفلام رومانسية بتاريخ السينما المصرية

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة عن نتائج استفتاء أجراه لاختيار أفضل مائة فيلم رومانسي فى تاريخ السينما المصرية، على هامش دورته الأربعين المقررة إقامتها من 1 إلى 6 أكتوبر المقبل، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، والدورة مهداه الى الفنانة نيللى.

وجرى الاستفتاء بمشاركة 52 ناقد وكاتب وإعلامي، ويأتي ليعبر عن شعار الدورة "الرومانسية" وتتصدر البوستر الخاص بها النجمة الراحلة هند رستم، ويعد الاستفتاء مكملًا لمسيرة مهمة يقوم بها المهرجان لمشاركة النقاد والكتاب في اختيار أهم الأفلام التي تعبر عن نوعيات مختلفة كالكوميدية والغنائية والإستعراضية ومنها استفتاء هذا العام الخاص بالرومانسية.

وكشف الاستفتاء الذي سيتم طبعه في كتاب يوزع في أثناء الدورة، حيث جاءت النتائج لتعبر عن أن تاريخ السينما المصرية حافلًا بالأعمال الرومانسية التي قدمها كبار النجوم، وفي مقدمتهم فاتن حمامة وسعاد حسني وشادية وهند رستم وبوسي ومريم فخر الدين ومديحة يسرى، ونادية لطفي وغيرهن، عبد الحليم حافظ، وشكري سرحان، ورشدي أباظة، ومحمد فوزي، وفريد الأطرش، وعماد حمدي، ونور الشريف، وغيرهم، وكذلك المخرجين عز الدين ذو الفقار، وهنري بركات، ومحمد كريم.

وجاء ترتيب اول عشر افلام كالتالي: حيث حصل فيلم "حبيبي دائمًا" بطولة النجم الراحل نور الشريف والنجمة بوسي، على المركز الأول، وفي المركز الثاني جاء فيلم "الوسادة الخالية" والثالث فيلم "أغلى من حياتي" والرابع "نهر الحب" أما المركز الخامس فأحتله فيلم "بين الأطلال" ثم السادس "أيامنا الحلوة" والسابع "رد قلبي" وفي المركز الثامن فيلم "معبودة الجماهير" والتاسع فيلم "دعاء الكروان"، وحصد فيلم "سهر الليالي"المركز العاشر في الاستفتاء.

ويتضمن الاستفتاء دراسات حول تاريخ الرومانسية لعدد من الباحثين والنقاد، ومقالات حول أهم الأفلام التي تضمنها الاستفتاء.

مقالات مشابهة

  • رمز الكرة اليمنية في السجن: حكاية يحيى جعرة تهز الشارع اليمني
  • مهرجان الإسكندرية يعلن أفضل 10 أفلام رومانسية بتاريخ السينما المصرية
  • الحكومة تشن حربا على رواد بالي.. هل تنتهي قصة جزيرة الأحلام؟
  • تامر عاشور يحتفي بعيد ميلاد زوجته بكلمات رومانسية: «مفيش منك يا روح قلبي»
  • «الزراعى المصرى» يوظف خريجى الدفعة الأولى للأكاديمية العربية للعلوم بالعلمين
  • تفاصيل صادمة بشأن وفاة ريتش هومي كوان
  • «أكتر حد جبر بخاطري».. تامر حسني يوجّه رسالة شكر لـ محمد سامي (صورة)
  • ”سفاح التجمع”: حكاية 8 نساء و نهاية مأساوية و”أم شهد” تواجه مصيرها
  • أحمد سعد عن حفله في العراق: اتبسطت معاكم جدا
  • برسالة تهديد.. تووليت يحذر نادي بيراميدز