حذر رئيس حزب "معكسر الدولة" الإسرائيلي والوزير السابق بمجلس الحرب بيني غانتس، اليوم الاثنين، من اندلاع حرب أهلية إسرائيلية، بسبب سياسات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وحكومته.

وقال غانتس في كلمة بثها عبر منصة "إكس": "إذا لم نعد إلى رشدنا ستندلع هنا حرب أهلية، ولا يجب طمس الحقيقة"، مضيفا أن "هناك أناس رائعون بيننا، الجنود الذين يواصلون التعبئة، وجنود الاحتياط الذين يعودون ويتجندون (.

.)، والمتطوعون والمنظمات الذين قفزوا دون طرح الأسئلة بدءا من 7 أكتوبر".

واستدرك قائلا: "لكن هناك قيادة تنفر الناس وتسمم البئر الذي نعيش منه"، متسائلا: "كيف تبدو الحرب الأهلية؟"، وأجاب بقوله: "عندما يقاتل الجيش الإسرائيلي العدو، وأعضاء كنيست يقودون عمليات اقتحام القواعد العسكرية".

وأواخر يوليو/ تموز الماضي، اقتحم عدد من أعضاء الكنيست رفقة متظاهرين من اليمين المتطرف وجنود ملثمين، قاعدة سديه تيمان في النقب جنوب فلسطين المحتلة، احتجاجا على اعتقال قوات الاحتلال 9 جنود متهمين بالاعتداء الجنسي على أسير فلسطيني.

ولاحقا، اقتحموا أيضا قاعدة "بيت ليد" وسط فلسطين المحتلة، حيث تم نقل الجنود المتهمين للتحقيق معهم، وحاولوا إطلاق سراحهم بالقوة.



ومضى غانتس في كلمته: "تندلع الحرب الأهلية عندما يتم إهدار كرامة العائلات الثكلى وأهالي المختطفين (عبر قوات الشرطة خلال المظاهرات)، وعندما يتم تصنيف الموظفين الحكوميين المخلصين على أنهم خونة".

ولم يوضح غانتس مقصده من عبارته الأخيرة، لكن في وقت سابق الاثنين، قال نتنياهو إن وزير الجيش يوآف غالانت "يتبنى خطابا مناهضا لإسرائيل".

واتهم نتنياهو وزير جيشه بالإضرار بفرص التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى، مضيفا أنه "كان عليه أن يهاجم السنوار الذي يرفض إرسال وفد إلى المفاوضات، والذي كان ولا يزال العائق الوحيد أمام صفقة التبادل".

وتتزامن الخلافات الإسرائيلية مع تواصل حرب الإبادة في قطاع غزة، والتي اندلعت في السابع من أكتوبر الماضي، وخلّفت أكثر من 132 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غانتس نتنياهو الحرب الأهلية الاحتلال الخلافات نتنياهو الاحتلال الحرب الأهلية خلافات غانتس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

صحافي يحذر المسافرين اليمنيين عبر منفذ الوديعة من امران خطيران

شمسان بوست / صدام الزيدي:


حذر صحفي المسافرين اليمنيين عبر منفذ الوديعة الحدودي مع المملكة العربية السعودية من امرين خطيران.



وقال الصحفي ان قوات درع الوطن في منفذ الوديعة تعمل بحزم تجاه أي خطوات يقدم عليها المسافر اليمني الى السعودية.

وبين الصحفي مصطفى القطيبي عبر منشور له على حسابه الرسمي بمنصة “إكس” تويتر سابقا، بالقول: قوات درع الوطن في منفذ الوديعة تصادر السجائر والمعسل التي يحاول إدخالها بعض المغتربين والمعتمرين إلى السعودية،مما يتسبب في ازدحام وصولهم إلى المنفذ السعودي”.



وأضاف ” الجدير بالذكر أنه لا يتم التساهل مع المخالفين، حيث تصادر المواد المحظورة عند نقطة السلاح للتفتيش ويتم إتلافها مباشرة”.

وحيا القطيبي رجال درع الوطن على حزمهم في تنفيذ القوانين.



ووجه القطيبي نصيحة لكل مسافر إلى السعودية: تجنب حمل أي مواد ممنوعة مثل الدخان أو المعسل، فقد انتهى زمن المجاملات التي تعيق الانسيابية في المنافذ”.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة تنشئ ألمانيا قاعدة عسكرية خارج أرضها فماذا تريد أن تقول؟
  • صحافي يحذر المسافرين اليمنيين عبر منفذ الوديعة من امران خطيران
  • سبق ورفضها.. غانتس يغري نتانياهو بـشبكة أمان لإبرام صفقة مع حماس
  • “دقت ساعة الشمال”.. غانتس يدعو إلى تركيز الجهد العسكري الإسرائيلي على لبنان
  • إسرائيل تتخلى عن اسراها لدى حماس: لن ننتحر جماعيا من اجل المحتجزين
  • غانتس: نتنياهو لن يعيد الاسرى احياء لأنه منشغل ببقائه السياسي
  • تحذيرات إسرائيلية من تحول الضفة إلى غزة.. نتنياهو يطمح لحكم عسكري
  • فلسطين: الأمن والاستقرار لن يتحققا بسيوف نتنياهو
  • الجيش الإسرائيلي يحذر من انفجار الوضع بالضفة ويتهم نتنياهو بـ”المراوغة”
  • ضباط بالجيش الإسرائيلي يفكرون في الاستقالة بسبب سياسات نتنياهو