أعلنت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، عن نجاح مستشفى بنها النموذجي في الحصول على شهادة اعتماد «جهار» وفقاً لمعايير الاعتماد الصادرة عن هيئة الاعتماد والحاصلة على الاعتماد الدولي من (الإسكوا)، كثاني مستشفى تابعة لفرع التأمين الصحي بالقليوبية بعد مستشفى بهتيم للجراحات التخصصية، وثالث مستشفى تابعة لهيئة التأمين الصحي، وذلك وفقاً للتقرير الصادر عن اللجنة العليا للاعتماد.

نشر ثقافة الجودة وسلامة وأمان المريض

وأوضح المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، أن نشر ثقافة الجودة وسلامة وأمان المريض خطوة أساسية نحو تنفيذ الإصلاح الشامل للرعاية الصحية، ولتصبح المنشآت الصحية قادرة على توفير رعاية صحية آمنة وفعالة، مع ضمان الفهم والاستيعاب التام لمعايير جودة الرعاية الصحية، والقدرة على تطبيقها بكفاءة وفاعلية.

توفير كافة المتطلبات لتطبيق معايير الجودة

وأكد محافظ القليوبية التهنئة للدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، دعمه المستمر وتوفير كافة المتطلبات لتطبيق معايير الجودة واجتياز رحلة الاعتماد، مشيداً بمجهودات الفرق العاملة بالفرع، ومستشفى بنها النموذجي ودورهم الفعال في ترسيخ ثقافة الجودة بين العاملين من جميع المستويات، وتحقيق الأهداف بجهد وإخلاص، لافتًا إلى أن الحصول على الاعتماد يعد دليلاً قاطعاً على التزام المنشأة بتقديم خدمات رعاية صحية ذات جودة عالية لجمهور الهيئة من المواطنين، معرباً عن فخره بما تحقق في إرساء القيم وقواعد الجودة بين جميع العاملين، متمنياً أن تحظى عيادات ومستشفيات المحافظة بمكانة أفضل خلال الفترة القادمة.

وذكر الدكتور سيد جلال مدير الفرع، أن برنامج الاعتماد المبدئي «جهار» من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية يهدف إلى مراجعة وتقييم شامل للمنشأة من خلال عدد من الزيارات الميدانية وتقارير تقييمية للتأكد التام من التوافق مع أدلة معايير الاعتماد الصادرة عن هيئة الاعتماد والمعتمدة دولياً من (الاسكوا)، والذي يدعم الرعاية الصحية التي ترتكز على المريض، ويؤسس لثقافة مستدامة للسلامة ومنهجية التحسين المستمر، كما يدعم رفع كفاءة التشغيل وجودة الخدمات المقدمة بالمنشآت الصحية، ويظهر مدى التزامها بمتطلبات الاعتماد المبدئي التي تضعها الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية على المنشآت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية تأمين بنها تأمين القليوبية التأمين القليوبية مستشفيات القليوبية الهیئة العامة

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد: مترو دبي يمثل ثقافة دبي القائمة على الجودة والالتزام

شكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، جميع العاملين في مترو دبي لجهودهم في الحفاظ على هذه القيمة الحضارية.

وأكد سموه  أن بمشروع مترو دبي، يمثل ثقافة دبي القائمة على الجودة والالتزام بالمواعيد وخلق أفضل بيئة للعيش والعمل في العالم.

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: أخي الشيخ حميد.. نفخر بك علماً خالداً من أعلام دولتنا محمد بن راشد: طحنون بن زايد ضمن 100 شخصية تشكل مستقبل الذكاء الاصطناعي

وقال سموه عبر منصة إكس:"15 عاماً مرت منذ افتتاح مترو دبي .. نقل خلالها 2.4 مليار مسافر في أكثر من 4.3 ملايين رحلة.. ونسبة الالتزام بمواعيد رحلاته بلغت 99.7% … ونريدها 100% بإذن الله .. الالتزام بالمواعيد ثقافة .. وفضيلة .. وقيمة حضارية نبيلة" .

وأضاف سموه:" مشروع مترو دبي .. يمثل ثقافة دبي .. القائمة على الجودة والالتزام بالمواعيد وخلق أفضل بيئة للعيش والعمل في العالم .. وشكرنا وتقديرنا لجميع العاملين في مترو دبي لجهودهم في الحفاظ على هذه القيمة الحضارية" .

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • حصول 18 مدرسة وروضة ببني سويف على ضمان جودة التعليم
  • محمود سليم يهنىء الدكتور محمد عبد الله لتوليه مديرا لمستشفى المقطم للتأمين الصحي
  • حصول 18 مدرسة وروضة ببني سويف على شهادة اعتماد جودة التعليم
  • تجديد الاعتماد الدولي لكلية الإعلام جامعة القاهرة
  • رفض اعتماد بعض الجمعيات التونسية لمراقبة انتخابات الرئاسة
  • تكليف دينا صبحي مديرًا لمستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي
  • «عاشور»: 400 ألف إجمالي عدد الطلاب في منظومة التعليم الخاص
  • 4 خطوات للتأمين الصحي على العمالة اليومية وغير المنتظمة.. اعرفها
  • محمد بن راشد: مترو دبي يمثل ثقافة دبي القائمة على الجودة والالتزام
  • الهيئة الصحية الاسلامية استنكرت استهداف الطواقم الاسعافية