نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية تقريراً قالت فيه إن "التوتر الذي يشعر به كل بيت في إسرائيل خلال هذه الأيام، يرتبطُ بشكل رئيسيّ باليقظة استعداداً لرد إيران وحزب الله على الاغتيالات التي حصلت في لبنان وإيران قبل نحو أسبوعين". ويقول التقرير إن "هناك سبباً استراتيجياً للشعور بأن الهواء مليء بالبارود، فما سيحدث منذ لحظة الرد سيشكل إلى حد كبير استمرار الحرب التي تخوضها إسرائيل منذ السابع من تشرين الأول الماضي".

واعتبر التقرير أن جميع الساحات في المنطقة ستتأثر بالتوتر الذي قد يحصل، وفي المقام الأول إيران ولبنان وغزة، في حين أن التأثير سيطال اليمن والعراق وسوريا وحتى الضفة الغربية". ويقول التقرير إنَّ "قوة الرضوان" التابعة لـ"حزب الله" باتت قريبة من السياج الحدودي، فيما قدرتها على تشكيل أضرار كبيرة، وأضاف: "هذا لا يعني أن أمين عام الحزب حسن نصرالله سوف يسارع إلى جرّ لبنان إلى حرب ستنتهي في بيروت بمظهر لا يقلّ سوءاً عن غزة. في المقابل، فإن لدى إسرائيل أنظمة دفاع متعددة الطبقات إلى جانب الملاجئ أيضاً".  ويتحدث التقرير عن أنَّ الجيش الإسرائيلي يعيش حالة تأهب كبير، مشيراً إلى أنهُ تم إجلاء سكان خط التماس من منازلهم فيما الجبهة الداخلية قلقة فعلاً.    (رصد لبنان24)  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بعد قصف نهاريا.. هذا ما ستفعله إسرائيل ضدّ لبنان

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، اليوم الإثنين، أن إسرائيل قد تردّ بقوة في لبنان بسبب الهجوم الذي طال مبنى في مدينة نهاريا.

وقالت الصحيفة إن الحزب أطلق 15 صاروخاً وطائرتين مسيرتين على منطقة الجليل، مشيرة إلى أن إحدى الطائرتين أصابت مبنى سكنياً بشكلٍ مباشر في نهاريا، وعلى الأثر، سارع الحزب لإصدار بيان مفاده أن الطائرات كانت تستهدف قاعدة عسكرية في الجليل الغربي".

ووفقاً لـ"معاريف"، يقول الجيش الإسرائيليّ إن أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله يشعر بالإحباط في ضوء النتائج التي سجلها "حزب الله"، وأردفت: "قبل فترة، قال الحزب إنه كان يستهدف قاعدة عسكرية في الجولان لكنه أطلق صاروخاً باتجاه مجدل شمس، وأيضاً أعلن أنه كان يقصف قاعدة في وسط الجولان أيضاً لكنه طال منزلاً في مستوطنة كاتسرين. والآن، يعلن الحزب أنه يستهدف قاعدة عسكرية لكنه أصاب مبنى في نهاريا".

بحسب الصحيفة، يقول مسؤولون كبار في الجيش الإسرائيلي إن ما يحصل "يُظهر أن حزب الله لا يسيطر على تشكيلاته"، زاعمين أن "لدى الحزب مشكلة صعبة في القيادة والسيطرة".

كذلك، يقول مسؤولو الجيش الإسرائيلي إن "تل أبيب تمكنت من ضرب كافة المستويات القيادية لدى حزب الله بالإضافة إلى استهداف كافة التشكيلات المهنية له".

(رصد لبنان24)

مقالات مشابهة

  • واشنطن تحذر إسرائيل: ربما لن تبقى بيوت بالإمكان العودة إليها
  • مسؤول أمريكي: حرب إسرائيل ضد حزب الله ستكون كارثية
  • إسرائيل ترهن وقف تهديدها بانسحاب حزب اللهمن جنوب الليطاني
  • بعد قصف نهاريا.. هذا ما ستفعله إسرائيل ضدّ لبنان
  • إسرائيل تستفزّ حزب الله... هل تطيح بـ قواعد الاشتباك؟
  • دعوة غربية لبري إلى «الفصل الكامل» بين الرئاسة اللبنانية والحرب في غزة بوقف «جبهة الإسناد»
  • حزب الله يعلن قصف مستوطنتين شمال إسرائيل بالصواريخ
  • أمير الحدود الشمالية يتسلّم التقرير الأمني لشرطة المنطقة
  • حزب الله يهاجم منطقة شمال إسرائيل رداً على مجزرة فرون جنوب لبنان
  • تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل: هجمات صاروخية وغارات متبادل