تبدأ الجامعات الأهلية في استقبال أوراق طلاب الثانوية العامة خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد إعلان تنسيق الجامعات الأهلية وتنسيق كلية الصيدلة 2024 في جامعة الإسماعيلية الأهلية باعتبارها من أكثر الكليات التي تشهد إقبالا كبيرا من الطلاب بشكل سنوي لانخفاض الحد الأدنى للقبول بها وتوفر العديد من الأقسام التي تؤهل الخريجين لسوق العمل.

تنسيق كلية الصيدلة 2024 جامعة الإسماعيلية الأهلية

وبحسب بيان رسمي للمجلس الأعلى للجامعات؛ فإن تنسيق كلية الصيدلة 2024 جامعة الإسماعيلية الأهلية جاء بحد أدنى 68%، على أن يتم البدء في استقبال أوراق الطلاب الراغبين في الانضمام للكلية خلال ساعات.

تنسيق كلية الصيدلة 2024 جامعة الإسماعيلية الأهلية

وبحسب بيان رسمي لجامعة الإسماعيلية الأهلية، قال الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة، إن الأوراق المطلوبة للالتحاق بتنسيق كلية الصيدلة 2024 جامعة الإسماعيلية الأهلية تتضمن صورة شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، صورة شهادة ميلاد كمبيوتر، و6 صور شخصية.

كما تتضمن الأوراق المطلوبة للالتحاق بتنسيق كلية الصيدلة 2024 جامعة الإسماعيلية الأهلية، 5 صور من بطاقة الرقم القومي للطالب، وصورة بطاقة الوالد، وصورة بطاقة الوالدة، واستمارة 2 جند، وبطاقة 6 جند للذكور.

أقسام كلية الصيدلة 2024 في جامعة الإسماعيلية الأهلية 

وبحسب بيان رسمي لجامعة الإسماعيلية، تضم كلية الصيدلية في جامعة الإسماعيلية الأهلية أقسام الصيدلانيات والصيدلة وقسم الكيمياء التحليلية الصيدلية والعقاقير والأدوية والسموم والكيمياء الطبية والعضوية والميكروبيولوجي.

كما تضم الكلية قسم الممارسة الصيدلية والكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية بهدف تخريج صيدلي متميز مؤهل للعمل بالصيدليات العامة والخاصة ومصانع وشركات الأدوية ومعامل الرقابة الدوائية، وتحليل الأغذية والعمل في مجال الإعلام والتسويق والبحوث والجامعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق كلية الصيدلة 2024 تنسيق كلية الصيدلة تنسيق جامعة الإسماعيلية الأهلية 2024

إقرأ أيضاً:

مؤشرات تنسيق كلية التربية في المرحلة الثالثة 2024.. إليك التفاصيل

كشفت نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2024 للدور الأول الثاني ارتفاع عدد الناجحين في الثانوية العامة عن العام الماضي، بنسبة لا تقل عن 4%، ما يمثل زيادة في الشرائح للشعبة العلمية، وهو ما أوضح مؤشرات تنسيق كلية التربية في المرحلة الثالثة 2024 للشعبة العلمية، والتي من المتوقع أن يتوقف الحد الأدنى لها عند 262 درجة أي بنسبة 63.9%.

تنسيق كلية التربية في المرحلة الثالثة 2024

وعن مؤشرات تنسيق كلية التربية في المرحلة الثالثة 2024، كشفت مصادر في المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن الحد الأدنى لأي كلية يتوقف على عدد من العوامل أبرزها العرض والطلب في تسجيل الرغبات من قبل الطلاب والأعداد المقررة لكل كلية، وفقًا للضوابط والقواعد التي أقرها الأعلى للجامعات.

استقبال رغبات طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024

وفي السياق ذاته، يواصل مكتب التنسيق الرئيسي استقبال رغبات طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 عبر الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات وفقا للضوابط و القواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وكشفت مصادر في وزارة التعليم ذلك العالي والبحث العلمي، عن أنّ عدد الطلاب المسجلين لرغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 بلغ حتى الآن أكثر من 15 ألف طالب وطالبة بمختلف الشعب الدراسية.

مقالات مشابهة

  • مؤشرات تنسيق كلية التربية في المرحلة الثالثة 2024.. إليك التفاصيل
  • مصاريف الجامعات الأهلية 2024-2025.. الحد الأدنى للتقديم
  • أماكن شاغرة في جامعة أسيوط الأهلية.. اعرف مواعيد التقديم
  • إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بكليات جامعة أسيوط الأهلية
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الجامعات بالمحافظات.. 9 مستندات جهزها الآن
  • موعد بدء العام الجامعي الجديد 2024-2025.. والأوراق المطلوبة للتقديم بالكليات
  • شروط قبول الوافدين بجامعة الأزهر الشريف.. الأوراق المطلوبة
  • 50% الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • لإضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • مفاجأة في تنسيق كلية العلوم الصحية بالمرحلة الثالثة.. اعرف الحد الأدنى