يمانيون – متابعات
أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الاثنين تنفيذ العديد من العمليات النوعية ضد عدد من مواقع وجنود وآليات العدو الصهيوني المتوغلة في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

ونشر الإعلام العسكري لكتائب القسّام، مشاهد وثّقت ثلاث عمليات قنص نُفذت بالاشتراك مع سرايا القدس في محاور القتال في خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وأكّدت المشاهد نجاح عملية قنص جنديٍ للعدو سقط قتيلاً فور إصابته، ، حيث ظهر تلقيه إصابةً في رأسه بشكلٍ واضح.

هذه العملية جرت بعد مرحلة من الرصد أتمّها مقاتلو الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية، حماس، بالتنسيق مع مجاهدي سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

المقاطع المصورّة تضمّنت أيضاً توثيق عملية قنص جندي للعدو، في الـ 25 من شهر يوليو الماضي، بالإضافة إلى قنص آخرين، في الـ 28 من الشهر نفسه، وتحقيق إصابات مؤكدة.

من جهته، أقرّ جيش العدو الصهيوني بـ “مقتل رقيب وإصابة اثنين برصاص قناص، شرقي خان يونس”.

وشمالي شرقي خان يونس، دكّت كتائب القسّام بقذائف “الهاون” قوات العدو المتوغلة هناك.

الإعلام الحربي لسرايا القدس نشر أيضاً مشاهد من قصف مجاهدي السرايا تموضعات جنود وآليات العدو شرقي مدينة خان يونس، بقذائف “الهاون”.

وأظهرت المشاهد رصد ومتابعة تموضعات قوات جيش العدو وتجهيز مجاهدي السرايا للقذائف، مؤكدين أنّهم “رايحين نعلّم عليهم”، في رسالة إلى الاحتلال وجنوده.

وبيّنت المقاطع المصوّرة وصول الطيران المروحي التابع للعدو الصهيوني لإجلاء الجنود القتلى والمصابين.

وأعلنت سرايا القدس إيقاعها جنود وآليات العدو في حقل من الألغام والعبوات الأرضية شديدة الإنفجار، وتحقيق قتلى وجرحى في صفوفهم، في منطقة القرارة شمالي مدينة خان يونس.

كذلك، استهدف مجاهدو السرايا تجمعاً لجنود وآليات العدو، بوابل من قذائف “الهاون”، في منطقة الزنة شرقي مدينة خان يونس.

وفي عمليةٍ مشتركة أخرى مع كتائب القسّام، أعلنت السرايا تدميرها دبابة لجيش العدو من نوع “مركافا 4 باز” بواسطة عبوة “ثاقب” موجهة شديدة الانفجار في حي تل السلطان غربي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

بدورها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى دك مقاتليها تحشدات العدو وتمركز آلياته، بقذائف “الهاون”، في محيط معبر رفح، موثّقةً ذلك في مشاهد.

وأكدت كتائب شهداء الأقصى دكَّ مقر قيادة قوات العدو وتموضع آلياته، بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل، في محور ” نتساريم ” جنوبي مدينة غزة.

كتائب المقاومة الوطنية – قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أعلنت استهدافها ناقلة جند تابعة للاحتلال من نوع “M-113″، بقذيفة “RPG” مضادة للدروع، في محيط شارع جورج في حي الجنينة شرقي مدينة رفح.

وأكدت أيضاً استهدافها تجمعاً لقوات العدو المتمركزة، بقذائف الهاون، محققةً إصابات في صفوفها، شمالي شرقي القرارة.

من ناحيتها، قالت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين، إنها استهدفت مستوطنات غلاف غزة الجنوبي بصاروخي “107”.

وفي وقتٍ سابق اليوم، اعترف جيش العدو بمقتل جندي جديد في قطاع غزة، وذكر الناطق باسم الجيش أنه، وتحت بند سمح بالنشر، قتل الملازم، عومر غينزبورغ، وهو مقاتل في “الكتيبة 101” في لواء المظليين في المعارك جنوبي القطاع.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الجناح العسکری وآلیات العدو قوات العدو قطاع غزة خان یونس

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم

 

استشهد فلسطينيان، عصر اليوم الثلاثاء برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم.

تشييع جثمان الطفل محمد كنعان في مخيم طولكرم شهداء الأقصى في طولكرم: اشتباكات مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بوصول شهيد إلى مستشفى طولكرم الحكومي، وشهيدة إلى مستشفى الإسراء، متأثرين بإصابتهما برصاص الاحتلال الإسرائيلي، وذلك حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأشارت الوزارة إلى إصابة 10 فلسطينيين برصاص الاحتلال خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة طولكرم، وصفت جروحهم بين المتوسطة والطفيفة، نقلوا إلى مستشفى طولكرم الحكومي ومستشفى الإسراء.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت طولكرم بعدد من الآليات العسكرية، وداهمت عدة أحياء، وحاصرت مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، ومداخل مخيم طولكرم، ونفذت عمليات تجريف في الشوارع المؤدية للمخيم.

حماس: يجب الضغط على الاحتلال وداعميه لوقف حرب الإبادة بغزة

قالت حركة "حماس"، عبر بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تعرقل التوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى والمحتجزين عبر ارتكاب المجازر ووضع شروط تعجيزية.

وأضافت الحركة، أن الحكومة الإسرائيلية تمارس انتهاكات صارخة تهدد بتغيير الوضع القائم في الضفة الغربية والقدس، وتدعّم بشكل مباشر الاستيطان وتهويد المسجد الأقصى.

وطالبت حركة حماس، بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي وداعميه لوقف العدوان وإنهاء حرب الإبادة بقطاع غزة.

كانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41.020 شهيدًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي، 7 أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة في بيانها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 94.925 مصابًا، منذ 7 أكتوبر، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، إذ يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وأشارت إلى أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 32 شهيدًا و100 مصاب، خلال الساعات الـ24 الماضية.

التعاون الخليجي يدين المجزرة الإسرائيلية في خيام النازحين بخان يونس

أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي ،اليوم /الثلاثاء/، عن إدانته واستنكاره الشديدين للمجزرة الوحشية التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأبرياء من الفلسطينيين النازحين في منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة .

وأكد البديوي أن هذه الاعتداءات المستمرة والوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين العزل في غزة وبقية الأراضي الفلسطينية لا يمكن وصفها إلا بجرائم حرب متعمدة، وتكشف عن نهج إجرامي فاضح وممنهج يعكس استهتارًا تامًا بالقوانين والمعاهدات الدولية والإنسانية، كما أنها تمثل ازدراءً صارخًا لكل القيم القانونية والأخلاقية والإنسانية .

وطالب البديوي ـ وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) ـ المجتمع الدولي بالتحرك الفوري والعاجل لوضع حد لهذه الجرائم البشعة، واتخاذ إجراءات حاسمة لوقف إطلاق النار فورًا، ومحاسبة المسؤولين بقوات الاحتلال الإسرائيلية عن جرائمهم ضد الإنسانية، وتحميل الحكومة الاسرائيلية مسؤولية سياساتها العنصرية والبربرية، التي تنتهجها ضد الفلسطيني الأعزل .

البرلمان العربي يدين مجزرة الاحتلال الإسرائيلي المروعة في "المواصي" بخان يونس

 

أدان البرلمان العربي، بشدة المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء في منطقة المواصي بخان يونس في قطاع غزة والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات أغلبهم من الأطفال والنساء، واختفاء عائلات كاملة بين الرمال بفعل صواريخ الاحتلال، ووصفها بأنها "استمرار لسياسة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني"، في تحدٍ سافر للقوانين والمواثيق الدولية، وبخاصة القانون الدولي الإنساني.

وأكد البرلمان العربي، في بيان، أن هذه الجرائم المروعة تعززها حالة الإفلات من العقاب وعدم الردع، ما يشجع الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر بحق المدنيين الأبرياء، محملًا المجتمع الدولي ومجلس الأمن والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه المجازر التي تتكرر كل يوم ويذهب ضحيتها أطفال ونساء لا ذنب لهم، أمام سمع وبصر العالم ووسط صمت دولي مخز.

ودعا البرلمان العربي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن والدول الفاعلة إلى تحمل مسؤولياتها والضغط على الاحتلال الغاشم، لوقف حرب الإبادة الجماعية والمجازر الوحشية التي يرتكبها بحق المدنيين الفلسطينيين، ومحاسبة المسؤولين عن هذه المجازر والجرائم كمجرمي حرب وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين، والإنفاذ السريع لدخول المساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة، للحد من المجاعة والأوضاع المأساوية بالقطاع، والعمل من أجل إنهاء العدوان ووقف إطلاق النار فورا في قطاع غزة والضفة الغربية.

 

 

مقالات مشابهة

  • شهيدان برصاص قوات العدو في مدينة طولكرم
  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم
  • إصابات خلال اقتحام قوات العدو مدينة طولكرم
  • «الصحة الفلسطينية»: 70 شهيدا ومصابا وصلوا للمستشفيات نتيجة مجزرة خان يونس
  • حزب الله يشن هجوما بمسيرات انقضاضية شمال عكا.. و”قوات الفجر” تستهدف كريات شمونة
  • حزب الله ينفذ 9 عمليات عسكرية ضد قوات العدو الإسرائيلي
  • 178 شهيداً وجريحاً في ثلاث مجازر صهيونية جديدة على غزة
  • آخر المستجدات جنوبًا: ​استهداف أطراف كفركلا بقذائف الهاون وتحليق للطيران الحربي الاسرائيلي
  • استشهاد فلسطينية وطفلتها في قصف الاحتلال على مدينة خان يونس
  • حزب الله يشن سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي