استقبل اليوم الإثنين وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني  علي عون وزير الصناعة والتجارة لجمهورية النيجر صايدو أسمان بمقر الوزارة.

ويأتي هذا في إطار الزيارة التي يقوم بها الوزير الأول وزير الإقتصاد والمالية لجمهورية النيجر، علي محمد لمين زين إلى الجزائر،

وحسب بيان الوزارة، فقد بحث الطرفان خلال اللقاء علاقات التعاون بين الجزائر والنيجر في مختلف النشاطات الصناعية، كما رحب الوزير بالعلاقات الثنائية بين البلدين وجدد إرادة الجزائر لتعزيز هذه العلاقات وتعزيز الشراكة بين البلدين بما يعود بالنفع على الطرفين.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

سعود بن صقر يبحث مع تشو زويي علاقات الصداقة بين البلدين

التقى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أمس في مدينة شيامن، تشو زويي، سكرتير الحزب الشيوعي في مقاطعة فوجيان، وذلك في إطار زيارة سموه إلى جمهورية الصين الشعبية.
رحب تشو زويي، بصاحب السمو حاكم رأس الخيمة، في جمهورية الصين الشعبية، مؤكداً أن زيارة سموه لبلاده، تعكس عمق العلاقات المتميزة التي تجمع قيادة البلدين وشعبيهما الصديقين في شتى المجالات.
وجرى خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة التي تربط دولة الإمارات، بجمهورية الصين الشعبية، ومسارات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين على مختلف الصعد الاقتصادية والاستثمارية والثقافية والتنموية، وسبل تعزيزها نحو آفاق أرحب من الازدهار والتنمية للبلدين والشعبين الصديقين.
واستعرض سمــوه مع تشــو زويي، احتفاء البــلدين هــذا العام، بمرور 40 عاماً على تدشين العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات والصين، وما شهدته من مســـتويات متقدمة من التقدم والنماء والرخاء.
وحضر سموه والوفد المرافق، مأدبة العشاء التي أقامها تشو زويي، تكريماً للزيارة التي يقوم بها سموه إلى جمهورية الصين الشعبية، كما حضر اللقاء والمأدبة عدد من رؤساء الجهات الحكومية في رأس الخيمة المشاركة في الدورة الـ24 من معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة، وكبار المسؤولين الحكوميين في مدينة شيامن بمقاطعة فوجيان، الواقعة جنوب شرق جمهورية الصين الشعبية. (وام)

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره المصري انطلاق مجلس التنسيق بين البلدين
  • وزير الري يبحث مع سفير اليابان تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير الري يلتقى سفير اليابان بالقاهرة لمناقشة تعزيز التعاون بين البلدين
  • سعود بن صقر يبحث مع تشو زويي علاقات الصداقة بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأردني العلاقات بين البلدين والتنسيق حيال التطورات الإقليمية
  • ولي عهد أبوظبي يبحث مع رئيسة الهند علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين
  • وزيرة التضامن تبحث تعزيز التعاون والشراكة مع المفوضية السامية لشئون اللاجئين
  • كامل الوزير يبحث مع وزيري الصناعة والإسكان العراقيين تعزيز التعاون في المشروعات التنموية
  • وزير الخارجية يبحث مع وزير الصناعة الإماراتي العلاقات المتميزة بين البلدين
  • الخريف يبحث تعزيز التعاون الصناعي مع مسؤولين حكوميين في هونج كونج