قلقيلية - صفا

 استشهد مطارد قسامي برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، في بلدة عزون شرق قلقيلية.

وأفادت وزارة الصحة، في بيان مقتضب وصل وكالة (صفا) نسخة عنه: بأنها تبلغت من الهيئة العامة للشؤون المدنية باستشهاد الشاب طارق زياد عبد الرحيم داود (18 عاماً) برصاص الاحتلال قرب بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال الخاصة اشتبكت مع المقاوم داود بالقرب من المدخل الشمالي لبلدة عزون، قرب جسر عزون - جيوس، ما أدى لاستشهاده، كما قام الاحتلال باحتجاز جثمانه.

والمطارد داوود، أُفرج عنه بصفقة تبادل الأسرى بين المقاومة والاحتلال خلال الحرب الحالية، ونفذ عمليات إطلاق نار وأصبح مطارداً بعد خروجه بالصفقة.

ومن ذاك التحق مجدداً بعناصر كتائب القسام ونفذ معهم العديد من عمليات إطلاق البار في المنطقة، وداهم الاحتلال منزل عائلته في مدينة قلقيلية عدة مرات لاعتقاله، لكنه فشل في كل مرة، وكان يعتقل والده وشقيقه للضغط عليه لتسليم نفسه.

وفي وقت سابق، من مساء اليوم، أفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، بإصابة مستوطن بجروح خطيرة في قلقيلية في عملية إطلاق نار.

وأشارت إلى أنه تم نقل المستوطن إلى مستشفى "مئير" الإسرائيلي وهو في وضع صحي خطير.

وجاء في بيان صدر عن المستشفى أنه "استقبل مصابا نقل إلى قسم الطوارئ بعد تعرضه لإطلاق النار في قلقيلية، يتم علاجه حاليًا في غرفة الصدمات، وحالته تُعتبر خطيرة ولكن مستقرة".

وذكرت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مساء اليوم، الإثنين، بلدة عزون، شرق قلقيلية، من مدخلها الشمالي، وسط إطلاق قنابل الصوت.

وأضافت ذات المصادر أن الاحتلال شدد من إجراءاته العسكرية في محيط عزون، ونصب حواجزه العسكرية عند مدخلها الغربي "عزبة الطبيب"، كما أغلق طريق جسر جيوس الواصل بين عزون ومدينة طولكرم، علما أن المدخل الشمالي الرئيسي للبلدة مغلق ببوابة حديدية منذ تشرين الأول/ اكتوبر الماضي.

وباستشهاد القسامي داود، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية إلى 623 شهيدا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، من بينهم 145 طفلا، و9 سيدات.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقتحم عدة بلدات ومدن وينسحب من نابلس

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن القوات الإسرائيلية اقتحمت بلدة سعير شمال مدينة الخليل، واقتحمت مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله.

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية بلدة اليامون غرب مدينة جنين واعتقلت شابا بعد مداهمة منزله، واقتحمت كلا من بلدات السيلة الحارثية غربي المدينة، وجبع وعرابة جنوب المدينة.

وفي نابلس اجتاحت القوات الإسرائيلية فجر اليوم المدينة من حاجز الطور، واقتحمت البلدة القديمة فيها، وجرت فيها اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين.

وبعد ساعات من الاقتحام للمدينة أفادت وكالة "شهاب" بأن القوات الإسرائيلية انسحبت منها.

من جهتها، قالت كتائب "شهداء الأقصى – نابلس" في بيان: إن مقاتلينا استهدفوا القوات الصهيونية في محيط باب الساحة بعبوة ناسفة شديدة الانفجار". وأضافت "مقاتلونا تصدوا لقوات العدو الصهيوني المقتحمة للبلدة القديمة في مدينة نابلس بالضفة المحتلة

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم
  • واشنطن تٌوبخ إسرائيل بعد مقتل أمريكية في الضفة الغربية برصاص الاحتلال الإسرائيلي
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيا شرق قلقيلية
  • الاحتلال يمنع الطلاب من الوصول لمدارسهم واستشهاد العشرات..أبرز أحداث غزة فجر اليوم
  • أخر أخبار غزة اليوم.. قصف مستمر للاحتلال الإسرائيلي وإغلاق معبر الكرامة
  • منظمة التعاون الإسلامي تُدين مقتل ناشطة أمريكية تركية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم عدة بلدات ومدن وينسحب من نابلس
  • الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالخليل صباح اليوم الأحد
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في بيت لحم وجنين صباح اليوم
  • استشهاد 3 مسعفين لبنانيين جراء قصف إسرائيلي لمركبة إطفاء في بلدة فرون