أغسطس 12, 2024آخر تحديث: أغسطس 12, 2024

المستقلة/- قامت كوريا الجنوبية نشرت كلب مدرب على اكتشاف بق الفراش لمنع الحشرات الصغيرة من دخول البلاد مع عودة الرياضيين و المشجعين من دورة الألعاب الأوليمبية في باريس.

و تم نشر كلب بيجل سيكو، البالغ من العمر عامين و الذي يتمتع بالقدرة على اكتشاف رائحة الفيرومونات، و هي المواد الكيميائية التي تطلقها بق الفراش، في مطار إنتشون الدولي.

وفقًا لشركة مكافحة الآفات الكورية سيسكو، فإن سيكو هو الكلب الوحيد في البلاد المدرب على اكتشاف مثل هذه الروائح و يمتلك معدل دقة يزيد عن 95 بالمائة.

و تعاونت الشركة مع وزارتي الأمن و النقل في كوريا الجنوبية، و وكالة مكافحة الأمراض و الوقاية منها لفحص المسافرين عند الوصول.

و قالت الحكومة في بيان “بينما يتجمع المجتمع العالمي في باريس بفرنسا بمناسبة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، هناك فرصة لدخول بق الفراش إلى البلاد بعد الحدث”.

و أضافت “لذلك، نتخذ ردًا استباقيًا لاعتراض الدخول عبر مطار إنتشون الدولي، و هو البوابة الرئيسية للبلاد”.

يعود الرياضيون إلى كوريا الجنوبية من باريس بعد المنافسة في الألعاب الأولمبية التي انتهت يوم الأحد. فازت كوريا الجنوبية بـ 13 ميدالية ذهبية، و احتلت المركز الثامن في سباق الميداليات.

و قالت الحكومة إن سيكو و فريقه بدأوا العمل يوم الجمعة و سيستمرون في العمل حتى 8 سبتمبر، مضيفة أنها عززت تطهير الطائرات للرحلات القادمة مباشرة من باريس من مرة واحدة في الشهر إلى مرة واحدة في الأسبوع.

ضرب ذعر بق الفراش باريس في سبتمبر من العام الماضي، على الرغم من أنه تم الإبلاغ لاحقًا عن أن هذه المخاوف كانت مدعومة بنشاط من قبل عملاء روس.

كما شهدت كوريا الجنوبية فترة من الهستيريا في عام 2023 بعد تقارير عن الإصابة في منتجع صحي تقليدي، و تنتشر الحشرات الصغيرة في مساكن الطلبة و محطات القطارات، مما دفع الحكومة إلى الإعلان عن حملة مدتها أربعة أسابيع تهدف إلى القضاء على الحشرات الصغيرة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: کوریا الجنوبیة بق الفراش

إقرأ أيضاً:

قمة دولية في كوريا الجنوبية بهدف استخدام الذكاء الاصطناعي في المجال العسكري

عقدت كوريا الجنوبية قمة دولية يوم الاثنين تحت اسم سول (SEOUL) بهدف وضع خطة عمل لاستخدام الذكاء الاصطناعي (AI) بشكل مسؤول في المجال العسكري، رغم أنه من غير المتوقع أن يكون لأي اتفاق صلاحيات ملزمة لفرضه، بحسب ما أوردته وكالة رويترز.

أرسلت أكثر من 90 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة والصين، ممثلين حكوميين إلى القمة التي استمرت يومين في سول، وهي الاجتماع الثاني من نوعه.

في القمة الأولى التي عقدت في أمستردام العام الماضي، أيدت الولايات المتحدة والصين ودول أخرى "دعوة متواضعة للعمل" دون التزام قانوني.

وقال وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم يونج هيون في كلمة الافتتاح: "في الآونة الأخيرة، وبالضبط في الحرب الروسية الأوكرانية، عملت طائرة مسيرة أوكرانية مزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي كمقلاع داود".

وقد كان يشير إلى جهود أوكرانيا للحصول على ميزة تكنولوجية ضد روسيا من خلال طرح طائرات مسيرة مزودة بالذكاء الاصطناعي، على أمل أن تساعد في التغلب على تشويش الإشارات وكذلك تمكين الطائرات المسيرة للعمل في مجموعات أكبر.

وأضاف كيم: "مع تطبيق الذكاء الاصطناعي في المجال العسكري، تتحسن القدرات التشغيلية للجيش بشكل كبير. ومع ذلك، هو سيف ذو حدين، حيث يمكن أن يتسبب في الأضرار الناتجة عن سوء الاستخدام".

وقال وزير خارجية كوريا الجنوبية جو تاي يول إن المناقشات ستغطي مجالات مثل المراجعة القانونية لضمان الامتثال للقانون الدولي وآليات منع الأسلحة المستقلة من اتخاذ قرارات تتعلق بالحياة والموت دون إشراف بشري مناسب.

في القمة الأولى التي عقدت في أمستردام، أيدت الولايات المتحدة والصين "دعوة متواضعة للعمل" دون التزام قانوني (شترستوك)

صرّح مسؤول كوري جنوبي كبير إن قمة سول تأمل في التوصل إلى خطة عمل، تُحدد حدا أدنى من الإرشادات لاستخدام الذكاء الاصطناعي في المجال العسكري وتقترح مبادئ للاستخدام المسؤول، وذلك من خلال اعتماد المبادئ التي وضعتها حلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة وعدد من الدول الأخرى.

ولم يتضح عدد الدول التي ستحضر القمة وستؤيد الوثيقة يوم الثلاثاء، والتي تهدف إلى أن تكون محاولة أكثر تفصيلا لوضع حدود لاستخدام الذكاء الاصطناعي في المجال العسكري، لكنها لا تزال تفتقر على الأرجح إلى الالتزامات القانونية.

القمة ليست المجموعة الدولية الوحيدة من المناقشات حول استخدام الذكاء الاصطناعي في المجال العسكري. فالدول الأعضاء في الأمم المتحدة التي تنتمي إلى اتفاقية الأسلحة التقليدية (CCW) لعام 1983 تناقش احتمالات فرض قيود على أنظمة الأسلحة المستقلة القاتلة للامتثال للقانون الإنساني الدولي.

كما أطلقت الحكومة الأميركية العام الماضي إعلانا حول الاستخدام المسؤول للذكاء الاصطناعي في المجال العسكري، والذي يشمل تطبيقات عسكرية أوسع للذكاء الاصطناعي تتجاوز الأسلحة – وحتى أغسطس/آب أيدت 55 دولة الإعلان.

تهدف قمة سول، التي تستضيفها هولندا وسنغافورة وكينيا والمملكة المتحدة إلى ضمان استمرار المناقشات المتعددة الأطراف في مجال يقوده القطاع الخاص بشكل رئيسي، لكن الحكومات هي صانعة القرار الأساسية.

وقد سجل حوالي 2000 شخص على مستوى العالم للمشاركة في القمة، بما في ذلك ممثلون من المنظمات الدولية والأوساط الأكاديمية والقطاع الخاص، لحضور مناقشات حول مواضيع مثل حماية المدنيين واستخدام الذكاء الاصطناعي في التحكم في الأسلحة النووية.

مقالات مشابهة

  • الأحمر يتعثر مجددا بالخسارة أمام كوريا الجنوبية بثلاثية
  • عمان تخسر أمام كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم 2026
  • قمة دولية في كوريا الجنوبية بهدف استخدام الذكاء الاصطناعي في المجال العسكري
  • منتخب سلطنة عمان يسقط على ملعبه أمام كوريا الجنوبية
  • كوريا الجنوبية تتجاوز عُمان بـ «ثلاثية»
  • كوريا الجنوبية تتفوق على عمان بثلاثية
  • تشكيل عمان أمام كوريا الجنوبية في تصفيات لكأس العالم
  • معهد الإحصاء الفرنسي: اقتصاد البلاد سيتباطأ مع تلاشي دعم الأولمبياد
  • منتخب عمان يتخذ قرارًا طارئًا قبل مواجهة كوريا الجنوبية
  • ميزة Find My من آبل تصل إلى كوريا الجنوبية في عام 2025