أوضح المحلل الاقتصادي الدكتور علي الحازمي، أهمية المرونة التي يتمتع بها اقتصاد المملكة.

وأضاف الحازمي، خلال لقائه الإعلامي خالد مدخلي، المذاع عبر قناة العربية، أن مرونة الاقتصاد في المملكة تشمل قابلية تعديل الميزانية وتغيير أولويات المشاريع إضافة إلى التشريعات.

وأردف، إن لدينا استدامة مالية ومرونة في الاقتصاد وتغيير لبعض الأولويات والسياسة التشريعية والتي كان آخرها نظام الاقتصاد المحدث؛ ما يعني أن التحرك وفق المعطيات العالمية في سباق التحديات القائمة.

وواصل الحازمي، شهدنا منذ يوم الجمعة الماضي تأثر الأسواق العالمية ودخول الولايات المتحدة في حالة ركود وتوقعات بشأن الفيدرالي الأمريكي، فضلا عن انخفاض سلع ظنها البعض ملاذات آمنة؛ مما يعكس أهمية مرونة اقتصاد المملكة.

#نشرة_الرابعة | المحلل الاقتصادي الدكتور علي الحازمي: مرونة الاقتصاد في #السعودية تشمل قابلية تعديل الميزانية وتغيير أولويات المشاريع إضافة إلى التشريعات @Alhazmi_A pic.twitter.com/3q89LQoHLL

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) August 12, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الولايات المتحدة المملكة الركود أخبار السعودية الميزانية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الإعلان عن سلسلة هواتف آيفون 16 الجديدة

كشفت “شركة أبل” عن سلسلة هواتف آيفون 16 الجديدة المعززة بالذكاء الاصطناعي، والتي جاءت بألوان مختلفة، أبرزها الزهري الذي يظهر لأول مرة في هواتف آيفون، بعد غيابه في الإصدارات السابقة.

وبحسب الشركة، “تأتي الهواتف بخمسة ألوان رئيسية: الأسود، الأبيض، الزهري، الأخضر، والأزرق، وتم تصنيع الهيكل من الألمنيوم الخفيف لضمان وزن أخف وتصميم أنيق، كما شهدت هواتف آيفون 16 تغييرات في شكل الكاميرا الخلفية، مع استمرار وجود سلسلة آيفون برو”.

ووفق بيان الشركة، “واحدة من الإضافات البارزة في هذا الإصدار هي زر “الأكشن” الجديد، والذي يقع على جانب الهاتف، ويتيح للمستخدم تخصيص وظيفته، ويمكن للزر أن يعمل كمترجم فوري، أو زر إقفال، أو أي مهمة يختارها المستخدم، مما يضيف مرونة كبيرة في الاستخدام”.

كما “أضافت أبل أيضًا زرًا خاصًا بالتصوير والتحكم بالكاميرا من الخارج، مما يوفر للمستخدمين مرونة أكبر أثناء التقاط الصور”، ووفق البيان “ستكون شاشة آيفون 16 بسرعة تحديث تصل إلى *60 هيرتز، مع زيادة طفيفة في حجم الشاشة في نسخة آيفون برو،  كما تم تحسين أداء كاميرا الزاوية الواسعة وتوسيع حجم ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) للحصول على أداء أفضل وتجربة استخدام أكثر سلاسة”.

هذا وتتسابق أبل وغيرها من شركات التكنولوجيا حول العالم على إضافة الذكاء الاصطناعي إلى منتجاتها، وسيتم استخدام أبل إنتليجنس، وهو برنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بالشركة، لتحسين المساعد الشخصي بالإضافة إلى تعزيز خواص مثل فهم وتحديد الأشياء التي تلتقطها كاميرا الهاتف.

مقالات مشابهة

  • هيئة أممية تثمن جهود المملكة في صنع السياسات العالمية للذكاء الاصطناعي
  • هل العراق مقبل على كارثة رواتب بسبب انخفاض النفط؟.. مختص يوضح
  • هل العراق مقبل على كارثة رواتب بسبب انخفاض النفط؟.. مختص يوضح- عاجل
  • بالفيديو.. الإعلان عن سلسلة هواتف آيفون 16 الجديدة
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تستضيف نخبة من المتحدثين من حول العالم
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2024 تستضيف نخبة من المتحدثين والخبراء من حول العالم
  • الاقتصاد العراقي بين الازمة والانهيار
  • اليابان.. تعديل النمو الاقتصادي بالخفض في الربع الثاني
  • مختص: الاقتصاد العراقي منهار وقائم على بيئة اعمال متردية
  • رئيس “سدايا” : القمة العالمية للذكاء الاصطناعي تعبر عن إسهام المملكة الفاعل بتسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي لخير البشرية