علق عصام شيحة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن الإفراج عن 605 من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، مراعاة للبعد الإنساني. 

أحمد موسى مشيدًا بقرار السيسي بالعفو عن 600 نزيل: "جاء دون مناسبة" (فيديو) الإفراج عن 2009 نزلاء بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو حالة من الرضا العام  

وقال "شيحة" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الإثنين، "حالة الإفراج تترك حالة من الرضا العام والناس شعرت بأن هناك توجهات لحل كثير من المشاكل المعلقة".

وأضاف "هناك إرادة سياسية ورغبة حقيقية لإنهاء كل الملفات المعلقة، الدولة تتعامل بمنطق أن المدان متى التزام بلوائح السجون يجب أن يخفف هذا من أمور كثيرة ويمكن التيسير عليه".

تغيير مفاهيم العقاب 

وتابع "مثل هذه القرارات تخلي الأسر تتعاطف مع الدولة المصرية وتقدر تحل مشاكل كثيرة، فيها فرح عارم وشديد وتبعث برسالة إيجابية أن الناس تتمنى أن العفو القادم يكون أحد أطرافها".

واستطرد "وهذا يغير مفاهيم العقاب المصري أنت الهدف فيها هو الردع وليس الانتقام وتمكن من أخطأ وعوقب أن يندمج في المجتمع من جديد".

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامية عزة مصطفى المنظمة المصرية لحقوق الإنسان رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عبد الفتاح السيسي عصام شيحة عزة مصطفى مراكز الإصلاح والتأهيل نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ«مستقبل وطن»: السيسي نجح في الارتقاء بالعلاقات المصرية السعودية

أكد شريف النسيري، عضو هيئة مكتب أمانة العلاقات الخارجية المركزية بحزب مستقبل وطن، وعضو اتحاد شباب المصريين بالخارج، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح في الارتقاء بالعلاقات المصرية - السعودية، والدفع بها إلى أعلى مراحلها متانة وقوة، والذي عكس مؤخرا لقاءه مع الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي، والدكتور عصام بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، ومن قبله الاتصال واللقاءات التي جرت مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

حجر الزاوية في الأمن القومي العربى

وأشار «النسيري»، في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن تلك الحالة الإيجابية تعبر عن متانة وعمق العلاقات التاريخية بين مصر والمملكة العربية السعودية باعتبار البلدين حجر الزاوية في الأمن القومي العربى.

ونوه شريف النسيري بمحورية دور الدولتين مصر والسعودية، كركيزة أساسية لاستقرار المنطقة، لاسيما في ظل التحديات الجسيمة والمتصاعدة التي تتطلب مواصلة وتكثيف التعاون بين مصر والسعودية، لافتا إلى الاضطرابات واسعة بالمنطقة ومشاكل أمنية ضخمة لا تخفى على أحد.

وأشار عضو اتحاد شباب المصريين بالخارج، باستمرار التعاون المشترك والتنسيق المكثف بين مصر والسعودية، في مواجهة التحديات والمخاطر الأمنية المشتركة التي تفرزها ظروف المنطقة، خاصة في مجال مواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة، والجريمة المنظمة العابرة للحدود، فضلاً عن تصاعد الجرائم الإلكترونية، والعمل على تعزيز جهود حفظ الأمن والاستقرار.

تجاوز تحديات هائلة

وقال النسيري، إن لقاء الرئيس السيسي ووزير الداخلية السعودي جاء في وقته تماما ورسالة بقوة ومتانة التنسيق الأمني بين الدولتين.

واختتم شريف النسيري، بالقول إن الرئيس السيسي نجح خلال السنوات الماضية في الارتقاء بالعلاقات المصرية السعودية وتعزيزها إلى آفاق بعيدة على مختلف الأصعدة وهو ما نجح في تجاوز تحديات هائلة.

مقالات مشابهة

  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: السيسي نجح في الارتقاء بالعلاقات المصرية السعودية
  • اللواء “أبوزريبة” يبحث مع مدير أمن أوجلة إجخرة حفظ الأمن العام بالمنطقة
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • خلال استقباله بوريل.. السيسي يؤكد على مسؤولية المجتمع الدولي لإنهاء الحرب في غزة
  • كمين محكم لقوى الأمن في منطقة الروشة.. من أوقفت هناك؟ (صورة)
  • السيسي يحذّر من التصعيد الإسرائيلي في غزة.. ويطالب أوروبا بالضغط لإنهاء الصراع
  • بعد الإفراج عن 151 من المحبوسين احتياطيًا.. أحزاب سياسية: «مصر وطن يتسع للجميع»
  • العرفي: هناك ضغوط لعدد من الدول لإنهاء أزمة المركزي بأسرع وقت
  • الإسماعيلية تستعد لإقامة المهرجان الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين
  • مدير الـ CIA: قرار وقف إطلاق النار يحتاج إرادة سياسية من إسرائيل