شهد معرض إسطنبول الدولي للكتاب، اليوم الاثنين، حفل تدشين سلسلة كتب "إضاءات في التاريخ السياسي اليمني المعاصر" للكاتب والصحافي اليمني البارز سعيد ثابت سعيد، مدير مكتب قناة الجزيرة في اليمن.

 

وفي الحفل الذي نظمته دار نشر مكتبة الأسرة العربية في جناحها رقم C46 ضمن فعاليات الدورة التاسعة للمعرض حظي بحضر واسع من اليمنيين.

 

تتكون السلسلة الجديدة من ثلاثة أجزاء رئيسية: الجزء الأول بعنوان "الطليعة العربية الإسلامية"، والجزء الثاني "المركز الثقافي الاجتماعي في جنوب اليمن"، والجزء الثالث "الإسلاميون في اليمن والدفاع عن الجمهورية".

 

وتتناول السلسلة محطات هامة من التاريخ السياسي اليمني المعاصر، ما يجعلها مرجعاً مهماً للباحثين والمهتمين بالشأن اليمني.

 

وحظيت السلسلة الجديدة للكاتب سعيد ثابت التي أعلنها معرض إسطنبول الدولي للكتاب العربي خلال الأيام الماضية باشادات واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي من قبل سياسيين ونشطاء واعلاميين.

 

وتعد هذه الإصدارات إضافة جديدة للمكتبة اليمنية والعربية، ومساهمة قيمة في توثيق فترات تاريخية لم تحظَ بتوثيق كافٍ، خاصة مع رحيل كثير من صناع هذه الفترة التاريخية المهمة دون أن يدونوا شهاداتهم على ما دار فيها من حراك سياسي وأحياناً صراعات دامية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن معرض اسطنبول سعيد ثابت

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة اليمني : نتطلع إلى سلام يفضي لاستقرار اليمن ولا يمهد لحرب قادمة

كشفت تصريحات صحفية أدلى بها وزير الصناعة والتجارة اليمني محمد حزام الأشول عن رغبة الحكومة اليمنية، وتطلعها لتحقيق سلام ينهي الأزمة الجارية في البلاد الغارقة بالحرب منذ عشر سنوات.

 

جاء ذلك خلال تصريحات لصحيفة 

الشروق " المصرية ، حيث قال الأشول، إن المنطقة العربية تمر في الوقت الراهن بمنعطف خطير، يحتاج لتوحيد الرؤى، وتكاتف الجهود العربية، معربا عن تطلع حكومة بلاده إلى تحقيق سلام يفضي إلى استقرار البلاد وألا يكون تمهيدا لحرب قادمة.

 

وأضاف أن اليمن يمر بظرف استثنائي سواء بصفة عامة سياسيا أو بصفة خاصة اقتصاديا، نتيجة الحرب الدائرة والانقلاب المشؤوم للعام العاشر على التوالي، والذي أثر بشكل كبير ومؤسف، كما خلف خسائر ضخمة في جميع المسارات.

 

ووصف الأشول، الوضع الاقتصادي في اليمن بأنه "الأسوأ على الإطلاق".

 

وأشار إلى صعوبة وصول الإمدادات من المواد الأساسية، إذ أن الأمر "لا يقتصر على منطقة بعينها بل إن الجميع يعاني دون استثناء، بالإضافة لإغلاق جميع المنافذ، وتجميد الوضع الزراعي، موضحا أن كل هذا أدى إلى وضع اقتصادي متردي يعاني منه اليمن".

   

مقالات مشابهة

  • هيئة الكتاب واتحاد الناشرين العرب يناقشان ترتيبات معرض حضرموت الدولي للكتاب
  • الأونروا تطالب الدول العربية بإعادة التضامن معها عبر توفير التمويل والدعم السياسي
  • بالفيديو.. الإعلان عن سلسلة هواتف آيفون 16 الجديدة
  • وجوه ثقافية جديدة في اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في الدورة الـ56
  • في حفل توقيع كتاب الجهاد” الأمريكي من كابول إلى اسطنبول” للسفير صبري: اليافعي يؤكد أهمية الكتاب في كشف الدور الأمريكي التخريبي للدول العربية والإسلامية
  • وزير الخارجية يصل القاهرة لترؤس الوفد اليمني في أعمال الدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية
  • وزير الصناعة اليمني : نتطلع إلى سلام يفضي لاستقرار اليمن ولا يمهد لحرب قادمة
  • المكتب الإعلامي بغزة يوجه رسالة استياء إلى العربية والحدث.. حذر من مشاهدتهما
  • خبر سعيد لمحدودي الدخل.. شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024
  • من بوابة المولد النبوي.. المليشيات تفرض على كبريات المجموعات التجارية اليمنية مبالغ مالية كبيرة - بينها هائل سعيد والكبوس وإخون ثابت