يرغب العديد من المواطنين في معرفة موعد المولد النبوي الشريف لعام 1446 في المملكة العربية السعودية، حيث تزايدت عمليات البحث مع اقتراب شهر ربيع الأول. وفقًا للتوقعات الفلكية، يُتوقع أن يصادف المولد النبوي الشريف في شهر سبتمبر المقبل. يُعد هذا اليوم من أبرز المناسبات الدينية التي ينتظرها عدد كبير من المسلمين في العالم العربي، إذ يتم الاحتفال بذكرى مولد سيد الخلق، النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وتختلف طقوس الاحتفال بهذه المناسبة حسب كل دولة.

موعد المولد النبوي 1446 في السعودية


مع بداية شهر محرم في السنة الهجرية الجديدة، يبدأ المواطنون في البحث عن موعد المولد النبوي. وقد أعلنت المحكمة العليا في السعودية أن الموعد المتوقع فلكيًا هو يوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، الموافق 12 ربيع الأول 1446. هذا التاريخ تم تأكيده بناءً على المراصد الفلكية التابعة للمحكمة العليا، والتي ستصدر بيانها الرسمي عند اقتراب نهاية شهر صفر.

 عبارات تهنئة بمناسبة المولد النبوي


تنتظر الأمة الإسلامية في جميع أنحاء العالم حلول المولد النبوي الشريف 1446 للاحتفال بهذه المناسبة من خلال تقديم الهدايا وشراء الحلوى، ونشر الفرح بين الأهل والأحباب. يحتفل البعض بطرق خاصة، مثل أداء العمرة في المملكة السعودية. ومن العبارات التي تُستخدم للتهنئة بمناسبة المولد النبوي 1446 ما يلي:

- "كل مولد نبوي شريف وأنتم أقرب إلى الله تعالى، ولرسوله ذاكرين، ولله مستغفرين."
- "كل عام وأنتم بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف، أعاده الله علينا وعليكم باليمن والخير والبركات."
- "بمناسبة مولد الهدى، صلى الله عليه وسلم، أهنئكم بكل حب وأدعو لكم بالخير والبركة في كل ذكرى لشفيعنا يوم القيامة."
- "بمناسبة المولد النبوي الشريف، أرسل لكم أطيب التحيات والدعاء بالصحة والبركة في كل عيد، أعاده الله علينا وعليكم ونحن عابدون مستغفرون، ولرسولنا ذاكرون."

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المولد المولد النبوي المولد النبوي الشريف موعد المولد النبوي الشريف موعد المولد النبوي الشريف 2024 موعد المولد النبوي في السعودية بمناسبة المولد النبوی المولد النبوی الشریف موعد المولد النبوی فی السعودیة

إقرأ أيضاً:

مديرية صعدة تشهد أمسيات ثقافية شعبية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت في مديرية صعدة مركز محافظة صعدة أمسيات ثقافية شعبية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

تضمنت الأمسيات أهازيج وبرع شعبي وأناشيد وزوامل لعدد من الفرق الإنشادية وقصائد شعرية عكست الفرح والابتهاج بقدوم ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله .

وأكد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات صالح عقاب أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف من خلال إقامة المهرجانات والفعاليات والتزيين بما يليق بعظمة صاحب هذهِ المناسبة.

وأشاد بجهود القائمين على هذه الأمسيات الثقافية التي تجذر حب رسول الله لدى الأجيال وتربطهم بنبي الرحمة لما فيه عزتهم وكرامتهم وحريتهم.

مقالات مشابهة

  • حجة.. أمسية ثقافية في مديرية ميدي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية احتفالية في ريمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • «الإفتاء» توضح الأحكام المتعلقة بـ الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • فعاليات خطابية وثقافية في الحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستشفى الروضة للامومة والطفولة يحيي ذكرى المولد النبوي الشريف 1446
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024
  • مسيرة طلابية بمدينة المحويت بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • الحديدة.. استنفار لجهود لجان التحشيد للاحتفال المركزي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.. أدعية تنهي الأحزان
  • مديرية صعدة تشهد أمسيات ثقافية شعبية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف