نجحت الداخلية في ضبط مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" وإحدى السيدات لقيامهما بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما فى مجال مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسهيل سفرهم للعمل بالخارج.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق قيام (مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" كائنة بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بالقليوبية – له معلومات جنائية) بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم قدرته على توفير عقود عمل لهم بالخارج ، وقيامه بالترويج لنشاطه عبر شبكة "الإنترنت" ومواقع التواصل الاجتماعي.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم ضبطه ، وكذا ضبط (سيدة – مقيمة بمحافظة البحيرة "تمارس أعمال السمسرة والتقابل مع العملاء "نظير مبالغ مالية من المذكور") ، وعثر بداخل الشركة على (جوازات سفر لعدد من راغبى السفر للعمل بالخارج – عقود عمل خاصة بالمواطنين راغبى السفر – استمارات مدون عليها إسم الشركة ويحمل أسماء العملاء– أكلاشيه يحمل اسم الشركة – 3 أجهزة كمبيوتر "تحتوى على آثار ودلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي" – 2 هاتف محمول – سلاح أبيض) ، وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: نصب اخبار الحوادث للعمل بالخارج على المواطنین

إقرأ أيضاً:

يواجه اتهامات بالتجسس.. رحالة يدخل موسوعة غينيس بعد السفر على متن 170 شركة طيران

تمكن الرحالة الأمريكي إندي نيلسون، البالغ من العمر 29 عاماً، من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد أن سافر على متن 170 شركة طيران خلال رحلة طويلة حول العالم استغرقت 18 شهراً. جاءت مغامرته محملة بالمخاطر والتحديات، إذ اعتقلته سلطات أربع دول مختلفة بتهمة التجسس خلال رحلته.

حطم نيلسون الرقم القياسي السابق المسجل باسم الياباني ريوجي فوروشو، الذي سافر على متن 156 شركة طيران بين عامي 1996 و2014. وقد كشفت موسوعة غينيس عبر موقعها الإلكتروني أن نيلسون تجول في دول عديدة، منها التي تعاني من الصراعات، وتم اعتقاله في إيران، ليبيا، غينيا الجديدة، وروسيا، كما تم التحقيق معه في ناميبيا لمدة 24 ساعة تحت ظروف قاسية.

انطلقت فكرة الجولة العالمية لدى نيلسون بعد زيارة قام بها إلى كوريا الشمالية، حيث قرر بعد تخرجه من الجامعة تحقيق حلمه بالسفر حول العالم. لجأ إلى قرض مصرفي بقيمة 80 ألف دولار لتمويل رحلته الفريدة، التي حملت في طياتها تجارب متباينة من التواجد في مناطق سياحية إلى عبور مناطق حرب نشطة.

أما عن الدول التي زارها، فقد اعتبر نيلسون "جزر القمر" الأقل تفضيلاً، بينما كانت "كمبوديا" هي الدولة المفضلة لديه، حيث استمتع بالتفاعل مع ثقافة السكان المحليين الذين وصفهم بأنهم "ودودون للغاية".

مقالات مشابهة

  • ضبط صاحب شركة بتهمة النصب والإحتيال على المواطنين بالجيزة
  • «هشغلك في بلاد بره».. حيلة صاحب شركة للنصب على راغبي السفر للخارج
  • ضبط المتهم بالنصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل بالإسكندرية
  • غوغل وأكبر قضية احتكار منذ ربع قرن.. محاكمة الشركة بتهمة الهيمنة بالبحث على الإنترنت
  • النصب على السوشيال ميديا.. ننشر نص أمر إحالة المتهمتان بسلب أموال المواطنين في آجا (خاص)
  • يواجه اتهامات بالتجسس.. رحالة يدخل موسوعة غينيس بعد السفر على متن 170 شركة طيران
  • ضبط متهمين بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم في بني سويف
  • بحجة توظيفها.. القبض على شقيقين استوليا على 8.8 مليون جنيه من المواطنين ببني سويف
  • القبض على مستريح الأدوية فى بنى سويف بتهمة النصب على المواطنين
  • استولى على أموال المواطنين.. تفاصيل التحقيقات مع متهم بالنصب والاحتيال