غزة - صفا

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء الاثنين، عن مقتل أسير إسرائيلي وإصابة اثنتين برصاص مجندَين من حراس الأسرى؛ مؤكدة أن ردات الفعل على مجازر الاحتلال في قطاع غزة تؤثر على حياة الأسرى الإسرائيليين.

وقال المتحدث باسم القسام "أبو عبيدة"، في بلاغ عسكري مقتضب وصل وكالة "صفا": "في حادثتين منفصلتين قام مجندان من المكلفين بحراسة أسرى العدو بإطلاق النار على أسير صهيوني وقتله على الفور بالإضافة إلى إصابة أسيرتين بجراح خطيرة وتجري محاولات لإنقاذ حياتهن".

وحمّلت القسام حكومة الاحتلال "المسؤولية الكاملة عن المجازر وما يترتب عليها من ردات الفعل التي تؤثر على أرواح الأسرى الصهاينة".

وأوضح "أبو عبيدة" أن الكتائب شكلت لجنة لمعرفة التفاصيل، وسيتم لاحقاً الإعلان عنها.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الأسرى الإسرائيليين أسرى الاحتلال القسام

إقرأ أيضاً:

غزة.. ما فائدة المقترحات الجديدة؟

منذ أن استعادت إسرائيل جثث 6 أسرى من غزة، كان 3 منهم سيخرجون ضمن صفقة لتبادل الأسرى إذا وافقت إسرائيل على مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن، وتل أبيب تشهد حالةً من الغليان والمظاهرات المتواصلة للضغط على حكومة الاحتلال المتطرفة لوقف العدوان وإبرام صفقة للتبادل.

كما زاد من حدة الاحتقان في المجتمع الإسرائيلي، ما بثته كتائب القسام من مشاهد مصورة للأسرى يدلون برسائل موجهة لحكومتهم وعائلاتهم وذلك قبل العثور عليهم قتلى في أحد أنفاق رفح بحسب رواية جيش الاحتلال.

وبالأمس، نشرت كتائب القسام فيديو تحذيريا من أن يلقى باقي الأسرى نفس مصير من استعادت إسرائيل جثثهم قبل أيام، إذ عرضت عدة صور لأسرى قتلوا في وقت سابق، ووجهت رسالة إلى عائلاتهم مفادها: "الرسالة القادمة: إفراج بصفقة؟ أم قتل بقصف!.. الأمر بيد نتنياهو".

ويبدو أن نتنياهو يُريد للمفاوضات أن تظل تدور في دائرة مفرغة لا نهاية لها أملاً في تحقيق أطماعه السياسية دون مبالاة بمصير الأسرى في غزة، إلا أن حالة الغليان في المجتمع الإسرائيلي قد تفجر العديد من المفاجآت في قادم الأيام.

إن هذه التطورات تأتي في الوقت الذي يتحدث فيه مسؤولون عن مقترح أمريكي جديد لإبرام اتفاق، ليبقى السؤال: ما فائدة المقترحات الجديدة في ظل التعنت الإسرائيلي ورفض كافة المقترحات؟!

مقالات مشابهة

  • شهيد وشهيدة في عدوان إسرائيلي جديد على طولكرم (شاهد)
  • واشنطن تٌوبخ إسرائيل بعد مقتل أمريكية في الضفة الغربية برصاص الاحتلال الإسرائيلي
  • شهيدان بينهما فتاة وإصابة 10 آخرين برصاص الاحتلال خلال اقتحامه طولكرم
  • استشهاد فتاة وإصابة 10 آخرين برصاص الاحتلال خلال اقتحامه مدينة طولكرم
  • كاتب إسرائيلي يدعو لمصادرة أرض من غزة مقابل كل أسير
  • الخارجية السورية: مقتل وإصابة 52 شخصا جراء قصف إسرائيلي على عدة مناطق
  • مقتل 3 أشخاص وإصابة 15 آخرين في هجوم إسرائيلي على سوريا
  • سوريا.. مقتل وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي استهدف 3 محافظات (صور وفيديو)
  • منظمة التعاون الإسلامي تُدين مقتل ناشطة أمريكية تركية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • غزة.. ما فائدة المقترحات الجديدة؟