برز اسم لاعبتي المنتخب الوطني للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة مجددا “ زمزم وغلا الحمادي” بعد تحقيق الشقيقتين ميداليتين ذهبيتين في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين التي أقيمت في أبوظبي.
وللمرة الثانية على التوالي تمكنت زمزم من الدفاع عن لقبها في الفئة “أ” وزن 52 كجم، وحافظت غلا على لقب فئة الناشئين “ب” في وزن 44 كجم.


وقالت زمزم بعد تتويجها بلقب البطولة للعام الثاني على التوالي: “سعيدة بتتويجي بالذهبية والدفاع عن لقبي، رغم صعوبة النزالات”.
وأضافت :” بدأت بالتحضير والتدريب استعدادا لهذه البطولة فور انتهاء بطولة العام الماضي لأنني كنت أطمح للفوز بلقب نسخة هذا العام أيضاً، حيث نجحت بتقديم أداء جيد وحافظت على مستواي في جميع النزالات، وبالطبع سأبدأ من الغد التدرب لأجل النسخة القادمة من البطولة”.
ونجحت زمزم في النزال النهائي بتحقيق فوز قوي على منافستها الأمريكية زيرينا سايكس بإجماع الحكام، بعد سيطرة تامة على مجريات النزال ومحاولات عدة من زمزم للحسم بالإخضاع.
وقالت:” من الصعب وصف هذا النزال، ولكنني سعيدة للغاية بالدعم الذي حظيت به من الجمهور الإماراتي الذي كان حاضرا بقوة وشجعني طوال نزالاتي .. أهدي هذا الفوز إلى القيادة الرشيدة التي لطالما قدمت لنا كل أشكال الدعم لنصل إلى هذا المستوى من التميز، وإلى اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة والجمهور الإماراتي”.
وتنحدر زمزم من عائلة رياضية، حيث تبرز أيضا شقيقتها غلا محمد الحمادي بقوة وتسطر بدورها مسيرة حافلة بالإنجازات والذهب، لتحقق إلى جانب شقيقتها لقب فئة الناشئين “ب” في وزن 44 كجم خلال بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين، متفوقة في النزال النهائي على الأيرلندية إميلي هانيك، بعد أن أظهرت مهارات فنية وقوة رائعة، ليأتي فوزها بإجماع الحكام.
وقالت غلا: ” سعيدة بنجاحي أنا وأختي في تحقيق ذهبيتين في هذه البطولة، إذ تربطنا علاقة قوية ونحن نتدرب سويا ونمضي وقتا طويلا معا، ونحظى بتشجيع العائلة وبأجواء ممتازة تتيح لنا التدرب بالمنزل في صالة خاصة”.
وتألقت غلا خلال البطولة وتمكنت من تسجيل فوزين بالإخضاع على كل من الأوزبكية ديورا راجابوييفا والأمريكية ميشيل ريالمو، لتشق طريقها نحو النهائي وتحصد اللقب مجدداً.
وأضافت غلا الحمادي: “قدمت لي رياضة الجوجيتسو الكثير، وعلمتني معنى العزيمة والإصرار على تحقيق الأهداف، مما انعكس إيجابيا على حياتي اليومية والدراسية، كما مهدت لي الطريق لممارسة رياضة الفنون القتالية المختلطة والتميز فيها”.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: القتالیة المختلطة

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية في أجواء مأرب

أعلنت جماعة الحوثي إسقاط مسيرة أمريكية في أجواء محافظة مأرب، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يسقطون تاسع مسيرة أميركية من طراز إم.كيو-9
  • “الرجل الحديدي” مريض.. عودة مايك تايسون مهددة بالفشل
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط وتدمير 144 مسيرة أوكرانية في 9 مقاطعات
  • انطلاق مهرجان الثقافة والفنون الثالث في قضاء عقرة بإقليم كوردستان (صور)
  • من هو الطرف الذي تأمر على منتخب اليمن وأقصاه من البطولة؟
  • المملكة تتسلم علم استضافة دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية 2025
  • المملكة تتسلم علم دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية 2025
  • ثقافة المنوفية تنظم 38 نشاط وفاعلية ثقافية وفنية خلال شهر سبتمبر
  • الأمم المتحدة: السودان يواجه أزمة الجوع الأكثر مأساوية في تاريخه
  • الحوثيون يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية في أجواء مأرب