أعلنت الولايات المتحدة عن تقديم مساعدة إنسانية إضافية بقيمة 95 مليون دولار لـ700 ألف شخص في المناطق التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي في جنوب السودان.
وأشارت السفارة الأمريكية في جوبا، عاصمة جنوب السودان، أن الأموال التي وُفرت من خلال وزارة الخارجية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ترفع المبلغ الإجمالي المقدم للبلاد منذ أكتوبر إلى 508 مليون دولار.

انعدام الأمن الغذائي في جنوب السودانوبحسب وكالة بلومبرج للأنباء، يواجه أكثر من سبعة ملايين شخص في دولة جنوب السودان مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد.
أخبار متعلقة تهديد كبير.. الأمم المتحدة تعلّق على اشتباكات الفاشر بالسودانبينهم 6 من عائلة واحدة.. ارتفاع عدد شهداء قصف خان يونس إلى 24وعلاوة على ذلك، فر نحو 780 ألف شخص من السودان لجنوب السودان منذ تصعيد الصراع في نيسان/أبريل من العام الماضي.
وأضافت:"هؤلاء الأفراد غالبًا ما يصلون لجنوب إفريقيا وهم يعانون انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية وبممتلكات قليلة أو دون ممتلكات على الإطلاق.

"الأغذية العالمي" يحذر من أزمة جوع في #السودان و #جنوب_السودان https://t.co/ZKTJARIbLn#اليوم pic.twitter.com/GolgKORC7N— صحيفة اليوم (@alyaum) October 3, 2023تأثر 3.3 مليون شخصإضافة إلى ذلك، قد يتأثر ما يصل إلى 3.3 مليون شخص سلبًا بالفيضانات عبر جنوب السودان في الشهور المقبلة.
ويشهد السودان منذ أبريل 2023 صراعًا دمويًا على السلطة بين الحاكم الفعلي عبد الفتاح البرهان ونائبه الأسبق محمد حمدان دقلو.
ومن حينها قتل ما يصل إلى 150 ألف شخص، بحسب تقديرات الولايات المتحدة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس جوهانسبرج مساعدات أمريكية جنوب السودان انعدام الأمن الغذائی جنوب السودان

إقرأ أيضاً:

محكمة أمريكية تلزم الموانئ العراقية بدفع 120 مليون دولار لأركيرودون القبرصية

سبتمبر 9, 2024آخر تحديث: سبتمبر 9, 2024

المستقلة/-قضت محكمة أمريكية حكما يلزم الحكومة العراقية وشركة الموانئ العراقية بدفع 120 مليون دولار لصالح شركة أركيرودون القبرصية الخاصة بإنشاء كاسر الأمواج في ميناء الفاو بالبصرة.

محكمة أمريكية تلزم شركة الموانئ العراقية بدفع 120 مليون دولار لأركيرودون القبرصية

جاء ذلك بعدما حصلت شركة أركيرودون القبرصية على عقد بقيمة 265 مليون دولار لبناء كاسر الأمواج في ميناء الفاو الكبير من قبل الشركة العامة لموانئ العراق في عام 2012.

ولم تتمكن الشركة من تجنيد عدد كاف من العمال نتيجة لشن تنظيم “داعش” الإرهابي هجوما كبيرا على العراق.

وقال القاضي الأمريكي جيمس بواسبيرج إن “الدول الأجنبية التي تجند منها أركيرودون قوتها العاملة لم تشجع مواطنيها على السفر إلى العراق بل حتى منعت سفرهم”.

وأوضح القاضي الذي حكم لصالح أركيرودون أن “انشاء كاسر الأمواج واجه عقبات غير متوقعة منها عدم توظيف الشركة عددا كافيا من العمال بسبب التوترات الأمنية هناك، حيث منعت بعض الدول الأجنبية التي جندت منها أركيرودون عمالها من السفر إلى العراق، كما أن الحكومة العراقية خشيت من أن يعارض أبناء البصرة استخدام الشاحنات والمركبات الثقيلة للشركة على طريق البصرة-الفاو، مما قد يؤدي إلى احتجاجات، وأن ظروف التربة التي ذكرتها الشركة العامة لموانئ العراق في المناقصة غير صحيحة، ما أدى إلى عدم اكتمال البناء في الوقت المحدد”.

وأعلنت لجنة الأمر النيابي 160 الخاصة بالتحقيق في مخالفات الموانئ العراقية أنها تحتاج مزيدا من الوقت بعد التوصل في تحقيقاتها إلى شبهات فساد وصفتها بالكبيرة ورصدها محاولة إخفاء بعض الوثائق لعرقلة أعمالها.

ورصدت اللجنة مخالفات قانونية وإدارية في الموانئ البحرية العراقية.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بنك الكويت المركزي يصدر سندات بقيمة 792 مليون دولار أمريكي
  • مركز الملك سلمان يوزع مساعدات جديدة في السودان واليمن
  • محكمة أمريكية تلزم الموانئ العراقية بدفع 120 مليون دولار لأركيرودون القبرصية
  • الصندوق السعودي للتنمية يوقع اتفاقية قرض تنموي بقيمة 55 مليون دولار لدعم قطاع النقل في جزر البهاما
  • بـ 440 مليون دولار.. مساعدات سويدية عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • «هواوي» ثلاثي الطيات يسرق الأضواء من «آيفون 16» بطلبات شراء بقيمة 2.7 مليون دولار
  • الكويت تدشن حملة مساعدات انسانية بمليوني دولار لمتأثري الامطار والسيول
  • “الأمن الغذائي”: صرف (426) مليون ريال لمزارعي القمح
  • “الأونروا”: مليون نازح لم يتلقوا مساعدات غذائية الشهر الماضي في جنوب قطاع غزة
  • “الأمن الغذائي”: صرف 426 مليون ريال مستحقات الدفعة الثالثة لمزارعي القمح المحلي