قال ميخايلوف أموس خبير عسكري أوكراني، إنّ كييف على يقين أنها ستنفذ عمليات فاعلة لاستعادة القرم، مشددًا على أن أوكرانيا تحاول تغيير خطتها الاستراتيجية، حتى تكون هناك قوة دافعة وتطوير الموقف الهجومي.

وأضاف «أموس»، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هاجر جلال عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «هناك التعليقات والأقاويل الرسمية من جانب أوكرانيا بشأن العمليات الهجومية التي تشنها على الأراضي الروسية».

وتابع: «القوات الأوكرانية لديها عدد من الأهداف المحددة، وهي عمليات غير نمطية، وقد تغير مشهد الحرب، ردا على الهجمات العسكرية المستمرة من جانب روسيا ضد دونباس منذ أكتوبر 2023».

وواصل: «بالنسبة لأوكرانيا، فإن الأمر حاسم، ومن الأهمية تغيير المعادلة العسكرية في هذه الحرب، لضمان سيطرة أكبر للقوات الأوكرانية وصد تقدم القوات الروسية باتجاه دونباس، والبدء في الدفع بقوات الاحتياط والامدادات للحفاظ على الأراضي الأوكرانية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القرم روسيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري يكشف تفاصيل استهداف حزب الله مناطق في الجليل بصواريخ كاتيوشا (فيديو)

قال العميد نضال زهوي، خبير عسكري واستراتيجي، إن استهداف قوات جيش الاحتلال لوادي فرون جنوب لبنان جاء لاستهداف عناصر من الدفاع المدني اللبناني، مشددًا على أن الاحتلال استهدف عناصر من الدفاع المدني في قرية قبريخا، وكانت استهدافات مدنية ليست عسكرية كما يدعي جيش الاحتلال الإسرائيلي.

‏نتنياهو: الذراع الأقوى لإيران هي حزب الله وقد وجهت أوامري للجيش وأجهزة الأمن للاستعداد لتغيير هذا الواقع ‏حزب الله: استهداف التجهيزات التجسسية في موقع "المالكية" بمسيّرة انقضاضية وتحقيق إصابة مباشرة تفاصيل الاستهداف

وأضاف "زهوي" في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الأحد، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يحاول دائمًا أن يصور نفسه الأقوى، مشيرًا إلى أن حزب الله استهدف مناطق في الجليل بالكامل بصواريخ كاتيوشا وصواريخ فلق منذ منتصف الليل إلى صباح اليوم.

وتابع عندما يستهدف حزب الله المواقع العسكرية الإسرائيلية بصواريخ كاتيوشا يعني ذلك أنه سيستخدم صواريخ أكثر دقة كي يستنزف القبة الحديدية، وتنطلق الصواريخ إلى أهداف مركزة، وأن هذه الصواريخ تعمل على نقل صورة تلفزيونية بين الهدف والرامي، لذلك تكون أكثر دقة باتجاه مدينة الخالصة العربية التي تحولت إلى قرية كريات شمونة". 

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: استهداف 3 أشخاص لا يتطلب قنبلة إم كيه 84 شديدة الانفجار
  • الخارجية الأوكرانية: كييف قد تقطع العلاقات مع طهران إذا استخدمت روسيا صواريخ إيرانية في الحرب معنا
  • الحرب تشتعل.. روسيا تسيطر على المزيد من الأراضي الأوكرانية
  • القوات الروسية تُدمر مركزًا أوكرانيًا للطائرات المسيرة
  • ‏لجنة التحقيقات الروسية تصف الهجوم الأوكراني على كييف بـ "العمل الإرهابي
  • ‏السلطات الأوكرانية: روسيا تشن هجوما بطائرات مسيرة على كييف
  • الدفاع الروسية: قواتنا سيطرت على مدينة ميمريك في شرق أوكرانيا
  • مقتل يمني في صفوف القوات الروسية في أوكرانيا (الأسماء)
  • انفجارات تهز كييف.. وموسكو تتحدث عن تقدم على جبهة دونيتسك شرق أوكرانيا
  • خبير عسكري يكشف تفاصيل استهداف حزب الله مناطق في الجليل بصواريخ كاتيوشا (فيديو)