بوابة الوفد:
2024-09-10@18:00:31 GMT

موعد ومكان حفل عمرو حسن المقبل

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

يحيي الشاعر عمرو حسن، حفلين  يومي الجمعة والسبت المقبلين، بساقية عبدالمنعم الصاوي، وأسعار التذاكر تتراوح بين 50، 400، 480 جنيه.

ومن المقرر ان يقدم عمرو حسن، خلال الحفل مجموعة متنوعة من أجمل قصائده التي يحبها ويتفاعل معها جمهوره على خبة المسرح.

شروط دخول الحفلات في الساقية :-دخول الأطفال ابتداء من 6 سنوات تذكرة كاملة، وعلى ولى الأمر ضمان هدوء الطفل وقت الحفل، وفى حال حدوث أي ضوضاء عليه اصطحاب الطفل للخارج.

ممنوع منعًا باتًا دخول الأطفال أقل من 6 سنوات لأي حفل ما عدا الحفلات المخصصة للأطفال.الالتزام بالمقاعد حسب الرقم الموجود فى تذكرة الحفل.غير مسموح بالاسترجاع أو استبدال التذاكر.

 

أنشطة ساقية عبدالمنعم الصاوي

أنشأ الساقية محمد الصاوي، نجل الأديب المصري عبدالمنعم الصاوي، في عام 2005، واستقى الاسم من خماسية الساقية، التي تعتبر العمل الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في خلق مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من العامة.

وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع والشروع في بنائه ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز بمعاونة زملاء آخرين، بدأ المركز  بعمل الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور على اعتبار أن الموسيقى والغناء أوسع الفنون انتشارًا بين الناس.

وكان بها تنوع واختلاف عن السائد من الموسيقى وقتها، فكان من أبرز نجوم هذه الحفلات فرق موسيقى الجاز والموسيقى الغجرية والراب وأخرى تعرض ثقافات مختلفة من أنحاء العالم.

تم بعد ذلك إدخال الكثير من الأنشطة الأخرى على المركز، ثم بدأ تقديم الأمسيات الشعرية من خلال الحفلات الغنائية ثم تقديمها منفردة في أمسيات خاصة، قامت الساقية حديثًا بتنظيم مهرجان مستوحى من فكرة سوق عكاظ للشعر تحت اسم "عكاظ الشعر" وشارك فيه شعراء من مختلف محافظات مصر واستمر لثلاثة أيام.

يقوم المركز بتقديم العروض الفنية المسرحية والسينمائية والموسيقية، وتنظيم المعارض التشكيلية سواء لكبار الفنانين التشكيليين أو للشباب.

وتحتوي الساقية على مكتبة تنقسم إلى أربعة أقسام: مكتبة عامة، مكتبة للطفل، مكتبة إلكترونية ومكتبة موسيقية، وتحتوي أقسامًا لتعليم المبادئ الأساسية لأنواع عدة من الفنون؛ مثل: الرسم، تستضيف الساقية الندوات وورش العمل في قاعاتها وهذا على المستويين الأدبي والعلمي، إضافة إلى تقديم العروض المسرحية، يقوم المركز بتنظيم المسابقات في المجال المسرحي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الساقية عمرو حسن ساقية عبدالمنعم الصاوي مكتبة للطفل الشاعر عمرو حسن

إقرأ أيضاً:

لأول مرة..محمد سامي في رمضان المقبل بمسلسلين

سيقدم المخرج محمد سامي في رمضان 2025 مسلسلين، هما "إش إش" من بطولة زوجته مي عمر، و"سيد الناس" من بطولة عمرو سعد.

ولأول مرة سيقدم سامي عملين في رمضان، وأكد خلال حفل توزيع جوائز دير جيست، ثقته في نجاح المسلسلين، وراهن على تصدرهما لقائمة الأكثر مشاهدةقائلاً: "الموسم المقبل من أهم المواسم الرمضانية، إن لم يكن أصعبها، ومع ذلك أتحدى بنجاح أعمالي".

وأضاف "الأسماء الموجودة في المسلسلين كفيلة بنجاح أي عمل، وحققت مع مي نجاحات كثيرة سابقاً، لكن نجاح إش إش، سيكون تجربة مختلفة".
وتابع "سعيد للغاية بالتعامل مع النجم عمرو سعد، فقد كنا نتمنى العمل معاً منذ فترة كبيرة، وأرى أن مسلسل سيد الناس سيكون الحصان الأسود في رمضان 2025".

مقالات مشابهة

  • شروط دخول حفل حنان ماضي في الساقية
  • التفاصيل الكاملة لحفل فرقة درجي في ساقية الصاوي
  • موعد ومكان إقامة المنتدى الحضري العالمي 2024
  • موعد ومكان جنازة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق
  • أحياه عمرو دياب.. اللقطات الأولى من حفل زفاف مايا رعيدي
  • سوسطارة تعلن موعد ومكان إجراء مباراة الملعب التونسي
  • تفاصيل حفل سمية درويش في ساقية الصاوي
  • حنان ماضي تلتقي جمهورها في الساقية
  • موعد ومكان عزاء الفنان التشكيلي حلمي التوني
  • لأول مرة..محمد سامي في رمضان المقبل بمسلسلين