واصل الين تراجعه البطيء أمام الدولار في تعاملات ضعيفة بسبب عطلة في اليابان اليوم الاثنين، وسط استمرار تباين التوقعات بشأن ما إذا كان سيجري تخفيض الفائدة الأميركية بشكل كبير الشهر المقبل.

 

الين 

 

يأتي هذا بعد أسبوع مضطرب بدأ بعمليات بيع كبيرة لجميع العملات وفي أسواق الأسهم مدفوعة بمخاوف ركود محتمل في الولايات المتحدة وسياسة بنك اليابان للتشديد النقدي.

 

وانتهى الأسبوع الماضي بشكل أكثر هدوءا إذ دفعت بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت أقوى من المتوقع يوم الخميس الأسواق إلى تقليص الرهانات على تخفيضات مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة هذا العام.

 

ومع ذلك، لا يزال المستثمرون غير مقتنعين بقدرة مجلس الاحتياطي الفيدرالي على تحمل الإبطاء في خفض أسعار الفائدة. ووفقا لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، تلاشت توقعاتهم بأن البنك المركزي الأميركي سيخفض أسعار الفائدة بواقع 100 نقطة أساس بحلول نهاية العام، وهو ما يتوافق مع سيناريو الركود.

 

وهذا يجعل الأسواق في حالة ترقب كبير للبيانات والأحداث، وخاصة بيانات مؤشري أسعار المنتجين والمستهلكين في الولايات المتحدة المقرر صدورهما يومي الثلاثاء والأربعاء، واجتماع محافظي البنوك المركزية في جاكسون هول الأسبوع المقبل، وأرباح شركة إنفيديا للذكاء الاصطناعي في وقت لاحق من الشهر.

 

تراجع مستمر.. العملات المشفرة تنهار أمام الدولار الأمريكي انهيار الدولار أمام الجنيه بداية تعاملات اليوم بالبنوك المصرية |اعرف وصل كام؟ سعر صرف الدولار بالبنوك صباح اليوم الإثنين

 

أسعار الين مقابل الدولار

 

أسعار الين

 

وسجل الدولار 147.15  مقابل الين مرتفعا 0.4%. وسجل اليورو 1.0920 دولار الذي استقر مؤشره عند 103.18.

 

ووصل الين يوم الاثنين الماضي إلى أعلى مستوياته منذ الثاني من يناير/كانون الثاني عند 141.675 مقابل الدولار، لكنه لا يزال منخفضا أربعة بالمئة أمام الدولار حتى الآن هذا العام.

 

وعدل محللون في "جيه.بي مورغان" توقعاتهم للين إلى 144 مقابل الدولار بحلول الربع الثاني من العام المقبل، وقالوا إن معنى ذلك أن الين سيرتفع في الأشهر المقبلة.

 

وارتفع اليورو قبل أسبوع إلى 1.1009 دولار لأول مرة منذ الثاني من يناير/كانون الثاني.

 

وصعد الدولار الأسترالي قليلا إلى 0.6584 دولار اليوم الاثنين، فيما ظل الدولار النيوزيلندي دون أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 0.6035 دولار والذي حققه الأسبوع الماضي. وسجل في أحدث التعاملات 0.6015 دولار.

 

وسيراجع بنك الاحتياطي النيوزيلندي السياسة النقدية يوم الأربعاء ومن المتوقع أن يبقي أسعار الفائدة دون تغيير عند 5.50%.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الين الدولار اليابان التوقعات الفائدة الفائدة الأميركية العملات أسواق أسواق الأسهم الأسهم الولايات المتحدة بنك اليابان الوظائف

إقرأ أيضاً:

الدولار يستقر قبيل بيانات تضخم أمريكية

استقر سعر الدولار الأمريكي، أمام العملات الأجنبية الاخرى خلال تعاملات اليوم الثلاثاء10-9-2024، فيما نزل الين قليلا عن أعلى مستوى في شهر في تعاملات حذرة مع ترقب المستثمرين لبيانات تضخم أميركية وإعادة تقييم توقعات بخفض كبير للفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) في الأسبوع المقبل.

سعر الدينار الكويتي بالبنوك اليوم الأربعاء 10-9-2024

 

ولم يوفر تقرير وظائف نشر يوم الجمعة وتضمن أرقاما متباينة صورة واضحة بخصوص ما إذا كان المركزي الأميركي سيخفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أو 50 نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية يومي 17 و18 سبتمبر.

أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة

ويترقب المستثمرون الآن تقرير أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة تلمسا لمزيد من المؤشرات، على الرغم من أن المركزي الأميركي أوضح أن التركيز ينصب على التوظيف أكثر من التضخم.

ولم يطرأ تغير يذكر على الدولار الذي جرى تداوله مقابل 143.10 ين، متخليا عن مكاسبه في وقت سابق من الجلسة، وإن كان لا يزال يبتعد عن أدنى مستوى في شهر والذي بلغه الجمعة عند 141.75 ين. ونزل الدولار 2.7 بالمئة في الأسبوع الماضي مقابل الين. وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 101.61 بعد صعوده 0.4 بالمئة أمس الاثنين.

وبلغ اليورو في أحدث معاملاته 1.1039 دولار بعد تراجعه بقرابة 0.5 بالمئة أمس الاثنين.

وجرى تداول الجنيه الإسترليني في أحدث التعاملات مقابل 1.307 دولار بعدما اقترب من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.3058 في وقت سابق من الجلسة.

وبالنسبة للعملات الأخرى، سجل الدولار الأسترالي في أحدث معاملاته 0.66655 دولار أمريكي بعدما لامس أدنى مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع عند 0.66445 دولار.

وجرى تداول الدولار النيوزيلندي مقابل 0.6148 دولار أميركي، وظل قرب أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع والذي بلغه أمس الاثنين.وجرى تداول الجنيه الإسترليني في أحدث التعاملات مقابل 1.307 دولار بعدما اقترب من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.3058 في وقت سابق من الجلسة.

مقالات مشابهة

  • تأثير ارتفاع الدولار على أسعار الذهب: توقعات بتأثير بيانات التضخم الأمريكية
  • الدولار يستقر قبيل بيانات تضخم أمريكية
  • الذهب يتراجع قبيل بيانات التضخم
  • الذهب يتراجع قبيل صدور بيانات تضخم أمريكية
  • أسعار الذهب تستقر مع ترقب بيانات التضخم الأميركية
  • الذهب يستقر قبل صدور بيانات التضخم
  • تراجع أسعار الذهب العالمية اليوم بسبب «بيانات التضخم الأمريكية»
  • الذهب قرب 2500 دولار قبل صدور بيانات التضخم
  • استقرار أسعار الذهب بانتظار بيانات التضخم الأميركية لشهر أغسطس
  • اليوم..أسعار صرف الدولار=150500 ديناراً