شاركت وزارة السياحة والآثار ممثلة فى الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى فى فعاليات ورشة العمل المهنية السياحية التى نظمها أحد كبار منظمى الرحلات بأمريكا اللاتينية لأكثر من 400 وكيل سياحى بمدينة ماسيو بالبرازيل، للترويج للمقصد السياحى المصرى.
جاءت المشاركة فى هذه الورشة فى إطار الحرص على الترويج للمقصد السياحى المصرى بالأسواق السياحية المختلفة ولا سيما الواعدة، ومنهم السوق البرازيلى الذى شهد زيادة ملحوظة فى حجم الطلب منه على المقصد السياحى المصرى خلال السنوات الأخيرة.


وخلال ورشة العمل، تم استعراض ما يتمتع به المقصد السياحى المصرى من تنوع فى المقومات والأنماط والمنتجات السياحية والتى من بينها السياحة الثقافية والشاطئية والعائلات والروحانية و الغوص والسفارى، كما تم الحديث عن متطلبات سائحى أمريكا اللاتينية ولا سيما السائح البرازيلى الذى يفضل السياحة الترفيهية والثقافية والصحارى وهو ما يأتى فى ضوء المقومات والمنتجات السياحية المتنوعة التى تتمتع بها مصر.
كما تطرقت ورشة العمل إلى دراسة سبل تعزيز إمكانية تسيير خط طيران مباشر بين مصر ومدينة ساو باولو البرازيلية بما يساهم فى زيادة حركة السياحة الوافدة من هذا السوق المستهدف والاستفادة من الطلب السياحى على المقصد المصرى بشكل أمثل من خلال تكثيف الجهود الترويجية بهذا السوق ولا سيما فى ظل أن مصر والبرازيل أعضاء فى تجمع البريكس.
وعلى هامش ورشة العمل، عقدت غدى فوز، مسئول ملف أمريكا اللاتينية بالإدارة العامة للمكاتب الخارجية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، عدد من اللقاءات المهنية مع كبار منظمى الرحلات وشركات الطيران بدول أمريكا اللاتينية لمناقشة إمكانية تنظيم مجموعة من الحملات الترويجية المشتركة والرحلات التعريفية لهم وممثلي وسائل الإعلام الأكثر انتشارًا بهذا السوق المستهدف الواعد.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المقصد المصرى هيئة تنشيط السياحة ورشة عمل وزارة السياحة والآثار السیاحى المصرى ورشة العمل

إقرأ أيضاً:

مصر تشارك في اجتماعات “بريكس” في روسيا

مصر – تواصل مصر مشاركاتها في اجتماعات ولقاءات مجموعة “بريكس”، بعد انضمامها رسميا إلى عضوية هذه المنظمة مطلع العام الجاري.

ومن المقرر أن يشارك وزير العمل المصري محمد جبران، في الاجتماع الوزاري العاشر لوزراء العمل والتشغيل بمجموعة “بريكس”، الذي يعقد يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، بمدينة سوتشي الروسية.

ويشارك الوزير المصري في الاجتماع بدعوة رسمية من وزير العمل والحماية الاجتماعية الروسية، وخلاله سيتم بحث ومناقشة العديد من الملفات المتعلقة بالعمل والإنتاج. وستنعقد الفعاليات بحضور: مدير عام منظمة العمل الدولية، والسكرتير العام للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي، وممثلين عن منظمات أصحاب الأعمال، والعمال في الاتحاد الروسي، ووزراء عمل، ورؤساء وفود من الدول الاعضاء لمجموعة بريكس: روسيا، والبرازيل، والهند، والصين، وجنوب إفريقيا، والإمارات، وإثيوبيا، والسعودية، وإيران، وغيرها.

وبحسب بيان صحفي عن وزارة العمل المصرية صدر اليوم الأحد، من المقرر أن يتحدث جبران، في مداخلات بشأن مجموعة من المحاور منها “التدريب المهني وربطه بإحتياجات سوق العمل”، و”برامج الحماية الإجتماعية للعاملين”، و”تحديات سوق العمل وكيفية مواجهتها”، وغيرها من قضايا العمل.

وقالت الدكتورة رشا عبدالباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، إن الوزارة شاركت على مدار اليومين الماضيين، عبر تقنية مؤتمر الفيديو، في إجتماعات مجموعة الخبراء، التي تسبق الإجتماع الوزاري.

وانضمت مصر رسميا إلى تجمع بريكس مطلع العام الجاري، ويضم التجمع 11 دولة كبرى، منها:روسيا، والصين، والهند، والبرازيل، وجنوب إفريقيا، والإمارات، وإثيوبيا، والسعودية، وإيران.

ويعتبر تجمع بريكس أحد أهم التكتلات الاقتصادية في العالم نظرا للثقل الاقتصادي لدوله، التي تستحوذ على 25% من صادرات العالم.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • حسام الشاعر: استمرار التعاون بين المالية والقطاع السياحى
  • “هيئة العقار”: التشريعات العقارية أسهمت في رفع مستوى الشفافية والإفصاح بالسوق
  • الصحافة اللاتينية تنتقد صورية الانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • " MRB" للتطوير العقارى تمهد لانطلاقة جديدة بالسوق المصرى
  • "الصقل المهني لمهارات الاخصائي الاجتماعي".. ورشة عمل بتعليم نجع حمادي
  • شرطة دبي وشركائها ينظمون ورشة توعوية للعاملين في المخيمات السياحية
  • الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة تشارك فى بطولة الجمهورية للفروسية بالإسكندرية
  • «السياحة» تشارك بمعرض الرياض 23 فبراير المقبل
  • مصر تشارك في اجتماعات “بريكس” في روسيا
  • السيطرة علي حريق داخل مطعم بالسوق السياحي في أسوان