شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، فعاليات احتفالية المنظمات التابعة للأمم المتحدة باليوم العالمي للشباب تحت شعار «مسارات الشباب الرقمية للتنمية المستدامة»، بحضور إيف ساسنتراث مسؤول صندوق الأمم المتحدة بمصر، بالإضافة إلي ممثلي منظمات الأمم المتحدة، وقيادات وزارة الشباب والرياضة، بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

تمكين الشباب في شتي المجالات

وخلال كلمته، أكد وزير الشباب والرياضة على أن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مثل الركيزة الأساسية لكافة جهود وزارة الشباب والرياضة؛ لتمكين الشباب في شتي المجالات، مشيرًا إلى أن هذه الاحتفالية سلطت الضوء على الدور المحوري الذي يلعبه الشباب المصري، في دفع عجلة التنمية المستدامة من خلال تبني التقنيات الرقمية والابتكار، مشيدًا بدور الشباب المصري في بناء مستقبل أفضل لمصر.

وأكد أهمية الاستثمار في الشباب وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم، مشددًا على أهمية الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، لدعم جهود الشباب.

تحقيق أهداف التنمية المستدامة

أشار «صبحى» إلى أن المشاركة الرقمية للشباب عاملًا حاسمًا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال الاستثمار في قدرات الشباب الرقمية، وتوفير بيئة داعمة للابتكار والريادة، وبناء مستقبل أكثر استدامة وازدهارًا للجميع، بجانب استكشاف مختلف المسارات الرقمية التي يمكن للشباب اتباعها لتحقيق التنمية المستدامة.

تشجيع المشاركة في الحوارات الرقمية

وأضاف أن المسارات الرقمية للشباب لتحقيق التنمية المستدامة ترتكز على الابتكار والريادة؛ لتشجيع الشباب على تطوير حلول تكنولوجية لمشاكل مجتمعية، ونشر الوعي بأهمية استخدام التكنولوجيا بشكل مسؤول وأخلاقي، بالإضافة إلى تشجيع المشاركة في الحوارات الرقمية وبناء مجتمعات رقمية إيجابية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الشباب والرياضة الحياة المجتمعية اليوم العالمي للشباب منظمة اليونيسف الأمم المتحدة تمكين الشباب التنمیة المستدامة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يطمئن هاتفياً على بعثة المنتخب الوطني في بوتسوانا

أجري الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اتصالاً هاتفياُ ببعثة المنتخب الوطني لكرة القدم، للاطمئنان علي كافة أعضاء البعثة، في إطار الاستعداد لمواجهة منتخب بوتسوانا، ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025، والمقرر إقامتها بالمغرب.

وتابع وزير الشباب والرياضة مع رئيس بعثة المنتخب إيهاب الكومى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة؛ كافة الاستعدادات والترتيبات لمباراة المنتخب أمام منتخب بوتسوانا، وذلك بعد أزمة التأجيل التي تواجهها المباراة، بسبب تأخر عودة الفريق المضيف إلى بلاده  بسبب أزمة في الطيران، ومطالبة المنتخب البوتسواني من الاتحاد الأفريقي تأجيل مباراته أمام منتخب مصر لمدة 24 ساعة فقط، من أجل منح اللاعبين راحة من رحلة الطيران والاستعداد للمواجهة المقبلة، وهو ما رفضه المنتخب الوطني.

وزير الرياضة يطمئن هاتفياً علي بعثة المنتخب الوطني في بوتسوانا وزير الرياضة ورئيس البارالمبية يكرمان الأبطال المصريين بمكافآت فورية


وأكد الدكتور أشرف صبحي حرصه علي المتابعة بشكل لحظي كل المستجدات الخاصة بالمنتخب مع السفير أحمد الفاضلي سفير جمهورية مصر العربية لدي جنوب إفريقيا وبوتسوانا وليسوتو، والعمل علي توفير كافة سبل الراحة والدعم للبعثة المصرية، وضمان سلامة وأمان اللاعبين والإداريين وكافة أعضاء البعثة، وكذالك كافة الأمور اللوجستية التي تخص البعثة، وبالتوفيق الكامل مع الإتحاد المصري لكرة القدم.

وتحدث وزير الشباب والرياضة حول حرص الوزارة على تقديم سبل الدعم والرعاية للمنتخبات الوطنية المختلفة التي تخوض غمار المنافسات في مختلف البطولات، ومواصلة التنسيق والتعاون بين الوزارة والاتحاد على مستوى دعم كافة المنتخبات وتذليل العقبات وحل كافة الأمور على الفور.

جدير بالذكر أن منتخب مصر حقق الفوز على منتخب كاب فيردى بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما مساء الجمعة الماضي باستاد القاهرة الدولى، في الجولة الأولى بـ التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025 بالمغرب، ضمن مباريات المجموعة الثالثة، والتي تضم كلاً من الرأس الأخضر وموريتانيا وبوتسوانا.

 

مقالات مشابهة

  • برنامج التعليم المدني "التنمية- المواطنة - الجمهورية الجديدة" بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن على بعثة منتخب مصر في بوتسوانا
  • وزير الشباب والرياضة يشهد الحفل الختامي للمعسكر الثاني لحملة "بشبابها" بالغردقة
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن هاتفياً على بعثة المنتخب الوطني في بوتسوانا
  • وزير الرياضة يطمئن هاتفياً علي بعثة المنتخب الوطني في بوتسوانا
  • وزير الرياضة: إطلاق اسم فريال أشرف على مركز شباب الأندلس بالقاهرة
  • عضو بـ«النواب»: فلاحو مصر هم الركيزة الأساسية لتحقيق الاكتفاء الذاتي للدولة
  • "شباب النواب" تهنئ البعثة البارالمبية.. وتؤكد: القيادة السياسية الداعم الأول لهم
  • اليوسف يستقبل وزير الشباب والرياضة العراقي
  • المطيري ناقش مع وزير الرياضة العراقي تعميق العلاقات الثنائية