أكد الدكتور وصفي واصف، مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات، أن سوق الذهب لم يوقف عمليات البيع والشراء، وليس مغلقا، موضحا أنه هناك دعاية على أن الذهب يشهد ارتفاعات في الأسعار، ويعود ذلك لعدة أسباب اجتمعت في وقت واحد.

توقعات بزيادة أسعار الذهب

وأوضح «واصف»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «الساعة 6»، عبر شاشة «الحياة»، أنه من أسباب التوقعات بارتفاع أسعار الذهب، الإعلان عن معدل التضخم في السوق الأمريكي، وما له من تأثير على الاقتصاديات في العالم، والتلويح بالحرب بين إيران وإسرائيل وحزب الله، مؤكدا أن الذهب يكون الملاذ الآمن للحفاظ على رأس المال في حالة الحروب.

وشدد على أن تحريك أسعار الدولار في البنوك، كان أحد الأسباب في التوقعات بارتفاع أسعار الذهب، خلال الفترة المقبلة، موضحا أن الذهب يزيد في كل عام بنسبة 30%، وينصح بعدم الاستثمار فيه إلا بالفائض من الأموال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وصفي واصف إيران أسعار الذهب الذهب

إقرأ أيضاً:

رئيس شعبة المصدرين بالإسكندرية "للوفد": زيادة التصدير لا يؤثر على السوق المحلي

كشف شحاتة البحيري رئيس شعبة المصدرين والتجارة الخارجية بالغرفة التجارية بالإسكندرية، أن حصيلة  التصدير للسلع الغير بترولية كالخضار والفاكهة في الربع الأول من هذا العام سجل 2.3 مليار دولار، ووصل نهاية شهر يونيو إلى ما يقرب من 5.5 مليار دولار.


وتابع البحيري، خلال تصريحات صحفية خاصة، لجريدة الوفد، أن زيادة التصدير لا يؤثر على المنتج المحلي ونقصه بالسوق وزيادة أسعاره، مؤكدا أنه من الخطأ قول ذلك، وأن هذه نظرية غير سليمة.


وأكد رئيس شعبة المصدرين بالغرفة التجارية، أن التصدير لم يوقف الإنتاج المحلي والاستهلاك المحلي، مستشهداً بزيادة أسعار البصل حتى عندما تم وقف تصديره، وعندما فتح التصدير في إبريل الماضي تواجد البصل بكميات كبيرة وسعره بدأ ينخفض.


و أشار أنه يجب أن تقف الدولة بجانب المصدر في دعم عملية التصدير، وأن يتم صرف الدعم دون أن يتوقف شهوراً، متابعاً أنه يجب محاسبة المصدر قطعي بدلاً من أن تتركه 5 سنوات، و تطالب بمبالغ كبيرة وتكون أكبر من المبلغ الأصلي بسبب الفوائد.


وبسؤاله حول ما تقوم به الغرفة التجارية من أجل زيادة التصدير، أجاب أن الغرفة تحاول أن تقوم بعمل تسويق للتصدير عن طريق زيارات إلى أفريقيا والمغرب، موضحاً أن هذه الزيارات ستبدأ في شهر أكتوبر القادم و سيكون هناك نشاط في عمليات التصدير في الفترة القادمة.


وأضاف البحيري، أن جشع التجار يؤثر على عمليات التصدير، وذلك بسبب رفع الأسعار على المصدر وزيادته على المستهلك أيضا، متمنياً أن يكون هناك رقابة سواء على التجار الداخلية أو التجزئة أو الإنتاج نفسه من الأرض.


واختتم حديثه، أن هناك مستشارين يجب أن يقوموا بالمتابعة على أرض الواقع ويتم حساب التكلفة ويتم إعطاء الفلاح هامش ربح يجعله يستمر في الإنتاج وايضا تشجيع تاجر التجزئة علي مواصلة في دوران عجلة الإنتاج مضيفاً أنه لا يجوز أن يكون الشئ بجنية و يتم بيعه ب 100 جنيهاً، قائلا: "هذا الوضع سيكون صعب سواء للمصدر أو للمنتج المحلي، و لا بد من رقابة".
 

مقالات مشابهة

  • رئيس شعبة المصدرين بالإسكندرية "للوفد": زيادة التصدير لا يؤثر على السوق المحلي
  • تراجع أسعار الذهب نتيجة ارتفاع قيمة الدولار: ما هي التوقعات المستقبلية؟
  • شعبة بيض المائدة: نستعد لإجراءات فورية ضد 21 من كبار المنتجين لتلاعبهم بالأسعار
  • شعبة الاستثمار العقاري تكشف أسباب ارتفاع أسعار العقارات
  • شعبة الاستثمار العقاري تكشف أسباب ارتفاع أسعار العقارات «فيديو»
  • سعر الذهب الآن.. «الأصفر» يخالف التوقعات ويسجل هذا الرقم
  • شعبة الدواجن: 3 أسباب وراء تراجع أسعار الفراخ حاليا
  • أسعار الذهب تتراجع في الأسواق المحلية 50 جنيها خلال أسبوع.. ما السبب؟
  • الذهب يتراجع إلى 2497 دولارا للأونصة بنهاية تداولات الأسبوع الماضي
  • رئيس شعبة الخضروات يوضح أسباب ارتفاع الأسعار