تستقبل ساقية الصاوي، حفل غنائي ضخم لفرقة طبلة الست، وذلك يوم الخميس 16 أغسطس الجاري، في تمام الساعة الثامنة مساء، وسعر التذكرة 250 جنيه.

ومن المقرر أن تقدم طبلة الست، خلال الحفل مجموعة متنوعة من أجمل الأغاني التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح.

 

شروط دخول الحفلات في الساقية:-دخول الأطفال ابتداء من 6 سنوات تذكرة كاملة، وعلى ولى الأمر ضمان هدوء الطفل وقت الحفل، وفى حال حدوث أي ضوضاء عليه اصطحاب الطفل للخارج.

ممنوع منعًا باتًا دخول الأطفال أقل من 6 سنوات لأي حفل ما عدا الحفلات المخصصة للأطفال.الالتزام بالمقاعد حسب الرقم الموجود فى تذكرة الحفل.غير مسموح بالاسترجاع أو استبدال التذاكر.

 

أنشطة ساقية عبدالمنعم الصاوي

أنشأ الساقية محمد الصاوي، نجل الأديب المصري عبدالمنعم الصاوي، في عام 2005، واستقى الاسم من خماسية الساقية، التي تعتبر العمل الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في خلق مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من العامة.

وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع والشروع في بنائه ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز بمعاونة زملاء آخرين، بدأ المركز  بعمل الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور على اعتبار أن الموسيقى والغناء أوسع الفنون انتشارًا بين الناس.

وكان بها تنوع واختلاف عن السائد من الموسيقى وقتها، فكان من أبرز نجوم هذه الحفلات فرق موسيقى الجاز والموسيقى الغجرية والراب وأخرى تعرض ثقافات مختلفة من أنحاء العالم.

تم بعد ذلك إدخال الكثير من الأنشطة الأخرى على المركز، ثم بدأ تقديم الأمسيات الشعرية من خلال الحفلات الغنائية ثم تقديمها منفردة في أمسيات خاصة، قامت الساقية حديثًا بتنظيم مهرجان مستوحى من فكرة سوق عكاظ للشعر تحت اسم "عكاظ الشعر" وشارك فيه شعراء من مختلف محافظات مصر واستمر لثلاثة أيام.

يقوم المركز بتقديم العروض الفنية المسرحية والسينمائية والموسيقية، وتنظيم المعارض التشكيلية سواء لكبار الفنانين التشكيليين أو للشباب.

وتحتوي الساقية على مكتبة تنقسم إلى أربعة أقسام: مكتبة عامة، مكتبة للطفل، مكتبة إلكترونية ومكتبة موسيقية، وتحتوي أقسامًا لتعليم المبادئ الأساسية لأنواع عدة من الفنون؛ مثل: الرسم، تستضيف الساقية الندوات وورش العمل في قاعاتها وهذا على المستويين الأدبي والعلمي، إضافة إلى تقديم العروض المسرحية، يقوم المركز بتنظيم المسابقات في المجال المسرحي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فرقة طبلة الست طبلة الست ساقية الصاوي المسرح ساقية عبدالمنعم الصاوي أغاني طبلة الست

إقرأ أيضاً:

ديمبيلي يشعل تفاعلا بهذا الهدف في مرمى منتخب بلجيكا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- سجل  لاعب منتخب فرنسا عثمان ديمبيلي أحد أجمل أهداف منتخب "الديوك"، في مرمى المنتخب البلجيكي، خلال مواجهة الفريقين على أرض ملعب الأول، الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري الأمم الأوروبية لموسم 2025/2024.

وجاء هدف ديمبيلي عند الدقيقة 57 من زمن المباراة، إذ تجاوز لاعبي المنافس وسدد الكرة ببراعة من داخل منطقة الجزاء لتهز شباك منتخب "الشياطين الحمر".

وتفاعل مستخدمون لمنصة "إكس" (تويتر سابقا) مع هدف اللاعب البالغ من العمر 27 عاما، ومنهم من أشاد بإمكانيات وقدرات عثمان ديمبيلي.

ووصل ديمبيلي للمساهمة التهديفية رقم 10 مع منتخب بلاده، إذ سجّل 6 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة، بعد خوضه 51 مباراة دولية.

بلجيكافرنساكرة القدمنشر الاثنين، 09 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • خالد الصاوي يودع كلبته بكلمات مؤثرة: «باي باي حبيبة قلبي»
  • بمشاركة أمريكية.. وضع اللمسات الأخيرة للهجوم الإسرائيلي على لبنان بهذا الموعد
  • الإعلان عن حل مجموعة الجماعات الترابية الساقية الحمراء
  • أحمد مراد يعد بأسرار جديدة عن أم كلثوم في فيلم "الست"
  • ديمبيلي يشعل تفاعلا بهذا الهدف في مرمى منتخب بلجيكا
  • شروط دخول حفل حنان ماضي في الساقية
  • التفاصيل الكاملة لحفل فرقة درجي في ساقية الصاوي
  • قطر تعلن عن دعم كبير لليمن وتُبلغ الحكومة اليمنية بهذا الأمر
  • تفاصيل حفل سمية درويش في ساقية الصاوي
  • حنان ماضي تلتقي جمهورها في الساقية