متابعة بتجــرد: في الآونة الأخيرة، كان الجميع يتحدثون عن المشاهير، الذين تناولوا عقارات وأدوية لفقدان الوزن، ومنها «حقن أوزمبيك»، وهي علاج لمرض السكري، المعروف بتأثيراته الكبيرة في إنقاص الوزن، والمظهر المجوف المميز، الذي يمكن أن يمنحه للوجه.

وبعد ظهور ليدي غاغا في أكثر من حدثٍ، خلال الفترة الماضية، لا سيما في صور فيلم «Joker: Folie à Deux»، تكهن المعجبون بأن النجمة قد تكون أحدث المشاهير، الذين انضموا إلى هذا الاتجاه، بسبب تحولها بشكل ملحوظ، وتحقيقها لياقة بدنية أكثر صحة وتناسقاً.

وفي حين أننا لا نعرف ما إذا كان استخدامها تلك الأدوية أمراً واقعاً أم لا، هنا نلقي نظرة فاحصة على رحلتها لإنقاص وزنها، وسنتعمق في العوامل التي ساهمت في تحولها.

لماذا وكيف فقدت ليدي غاغا وزنها؟

أشار أحد المعجبين إلى أنها ربما فقدت وزنها من أجل دور «هارلي كوين» في «Joker: Folie à Deux»، وهي ممارسة شائعة للممثلين، الذين غالباً يخضعون لتغييرات جسدية تناسب شخصياتهم.

ولم تتطرق غاغا، علناً، إلى هذه الشائعات، لكنها تحدثت سابقاً عن تقلبات وزن جسمها. فعلى سبيل المثال، اكتسبت وزناً لتجسيد شخصية «Patrizia Reggiani»، في «منزل غوتشي»، ما سلط الضوء على التزامها بأدوارها.

ورغم هذه التغييرات، روجت غاغا، باستمرار، إيجابية الجسم، وضرورة قبوله كيفما كان.

وبخلاف مظهرها الجسدي، تواصل ليدي غاغا التفوق في صناعتَي: الموسيقى والأفلام، حيث وصلت إلى آفاق جديدة في حياتها المهنية، فهي تؤمن بجمال جميع الأشكال والأحجام، وتشجع على احتضان الجسد، والاحتفاء به كما هو.

كيف تحافظ ليدي غاغا على صحتها؟

إن نهج ليدي غاغا في الحفاظ على صحتها مزيج من الأكل الواعي، وروتين التمرين الديناميكي، ما يعكس شغفها بالعناية الذاتية والرفاهية، فهي تتجنب الأنظمة الغذائية الجذرية، وتدمج بدلاً من ذلك الأطعمة الصحية، من خلال خطط وجبات مخصصة.

نظام ليدي غاغا الغذائي لإنقاص الوزن:

يلعب نظام ليدي غاغا الغذائي، الغني بالبروتين، دوراً حاسماً في الحفاظ على لياقتها البدنية، فهي تتناول الأطعمة، التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، وغنية بالبروتين والدهون الصحية، ما يضمن حصول جسدها على التغذية التي يحتاج إليها.

وتعد الفواكه والخضروات الطازجة من العناصر الأساسية في وجباتها، حيث توفر الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية، التي تجعلها تشعر بالحيوية والنشاط.

علاوة على ذلك، تدمج غاغا بياض البيض والكينوا والفاصوليا السوداء والروبيان والبطاطا الحلوة والديك الرومي، وما إلى ذلك في نظامها الغذائي؛ لتلبية احتياجاتها الغذائية.

وبدلاً من حرمان نفسها من الأطعمة المفضلة لديها، تتحكم في الحصص وتعتدل بها، وتحافظ على نمط حياة متوازن.

روتين التمرين الخاص بليدي غاغا:

تشتهر ليدي غاغا بأدائها المثير، وقد صُمم نظام اللياقة البدنية، الذي تتبعه لتعزيز قدرتها على التحمل، والحفاظ على لياقتها، فهي تمارس مزيجاً من تمارين القلب والأوعية الدموية، وتمارين القوة واليوغا، والتمارين الوظيفية، مثل: تمارين الانحناء، والقرفصاء، وما إلى ذلك، وتكرس ساعة على الأقل كل يوم لتتحدى جسدها، وتدفع حدوده.

ويحافظ هذا النهج المتنوع على تحفيزها، ويمنع الرتابة، ما يسمح لها بالبقاء منخرطة جسدياً وعقلياً.

نصائح ليدي غاغا للحفاظ على وزن صحي:

1. تناول نظام غذائي متوازن: ضعي في طبقكِ الكثير من الفواكه، والخضروات، والبروتينات الخالية من الدهون؛ للحفاظ على تغذية جسمكِ، ونشاطه.

2. حافظي على نشاطكِ: امزجي تمارينكِ الرياضية بالأنشطة المختلفة؛ للحفاظ على المتعة والتحدي.

3. مارسي العناية الذاتية: خذي وقتاً للراحة، وإعادة شحن طاقتكِ، وتأكدي من أن جسمكِ وعقلكِ يتمتعان بصحة جيدة.

4. تجنبي الأطعمة المُصنعة: ركزي على التحكم في الحصص والاعتدال؛ للاستمتاع بوجبتك المفضلة، دون إفراط في تناولها.

5. بناء نظام دعم: أحيطي نفسكِ بالعائلة والأصدقاء، الذين يمكنهم تشجيعكِ، وتحفيزكِ في رحلتك.

main 2024-08-12 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: لیدی غاغا

إقرأ أيضاً:

أستاذ مناعة تكشف عن نظام غذائي يسهم في علاج السرطان (فيديو)

كشفت الدكتورة أماني الشريف، أستاذ المناعة والميكروبيولوجي بجامعة الأزهر، عن نظام غذائي وعلاجي جديد يعتمد على الصيام المتقطع وإزالة السموم من الجسم، يمكن أن يسهم في علاج السرطان. 

هل يمكن أن يسبب واقي الشمس السرطان؟.. مفاجأة غير متوقعة استشاري تغذية علاجية يوجه نصائح للوقاية من الحموضة وحرقة المعدة (فيديو)

وأوضحت الشريف، خلال تقديمها برنامج "أسرار" المذاع عبر فضائية "الناس"، اليوم الأحد، أن الصيام المتقطع، الذي يتراوح بين 8 إلى 16 ساعة يوميًا، يعد وسيلة فعالة لتحسين الصحة العامة ومكافحة الأمراض، مشيرة إلى أن أحد الأنظمة الغذائية التي تحظى باهتمام كبير يستهدف إزالة أربعة سموم رئيسية من الجسم: السكر، الدقيق الأبيض، الزيوت المهدرجة، ومنتجات الألبان الحيوانية، ويتم تطبيقه بالتوازي مع الصيام المتقطع لتحقيق أفضل النتائج.

وتابعت، أن هناك نظامًا علاجيًا متقدمًا وضعه المعالج النمساوي رودولف براس، يعتمد على الصيام الكامل مع شرب السوائل فقط، مما يعزز عملية الأوتوفاجي التي تساهم في التخلص من الخلايا الميتة أو التالفة، موضحة أن براس نشر تجربته في كتابه "علاج بروس للسرطان"، حيث أفاد بأن هذا النظام نجح في علاج أكثر من 45،000 مريض، ويتضمن النظام صيامًا لمدة 42 يومًا، يتم خلالها شرب عصائر خضروات محددة دون إضافة السكر، تشمل البنجر، الجزر، الكرفس، الفجل، والبطاطس، وفقًا لنسب معينة لضمان تلبية احتياجات الجسم من العناصر الغذائية الضرورية، مؤكدة أن هذا النظام أثبت فعاليته في علاج الحالات المتقدمة من السرطان دون إجهاد للمريض، موضحة أن النظام يوفر بديلًا للبروتين من خلال استهلاك الجسم للورم نفسه في حالته المتقدمة، بينما يُنصح بشرب مرق العظام في حالات الأورام الصغيرة أو بعد العمليات الجراحية لاستكمال احتياجات الجسم من البروتين.

وشددت أستاذ المناعة والميكروبيولوجي بجامعة الأزهر، على أنه رغم بعض الانتقادات التي وجهتها بعض المراجع العلمية ومراكز علاج السرطان لهذا النظام، إلا أن التجارب والأبحاث التي أجراها براس تشير إلى فعاليته في علاج السرطان.

مقالات مشابهة

  • نظام الأسد: حاجة المحتل وذريعته
  • “الغطاء النباتي” يطبق المعايير الدولية في نظام إدارة الجودة
  • التعليم: النقل والتكليف لذوي الظروف الخاصة يشمل 11 حالة من منسوبي الوزارة
  • “المركزي الصيني” يضخ 186 مليار يوان في النظام المصرفي
  • طبيبة توضح سبب ضرورة إضافة الباذنجان في النظام الغذائي اليومي
  • الضحاك: رؤية الإمارات تتوافق مع “دول التعاون” في توحيد جهود تعزيز الأمن الغذائي
  • عيد عبد الملك : جميع الأندية اتفقت على بقاء نظام الدوري الحالي وعدم تغييره
  • “الأمن الغذائي”: صرف (426) مليون ريال لمزارعي القمح
  • أستاذ مناعة تكشف عن نظام غذائي يسهم في علاج السرطان (فيديو)
  • “الأمن الغذائي”: صرف 426 مليون ريال مستحقات الدفعة الثالثة لمزارعي القمح المحلي