حُكم على مسؤولة سابقة في إدارة تعليمية في مدينة شيكاغو الأميركية بالسجن لمدة 9 سنوات، بعد إقرارها بالذنب في سرقة أجنحة دجاج بقيمة 1.5 مليون دولار.

وتشير سجلات قضائية إلى أن مديرة خدمة الطعام السابقة للمنطقة المدرسية، الواقعة في الضواحي الجنوبية لشيكاغو، فيرا ليديل (66 عاما)، أقرت بالذنب في سرقة هذه الكمية الهائلة من الدجاج أثناء عملها.

وكانت ليديل، التي عملت في المنطقة لأكثر من 10 سنوات، مسؤولة عن توريد الوجبات المدرسية من متعهد محلي، وتبين أن المتعهد زودها بكميات من أجنحة دجاج، في الفترة من يوليو 2020 إلى فبراير 2022، وحصلت هي فواتير من المنطقة التعليمية لكنها احتفظت بالوجبات لنفسها.

وتم اكتشاف السرقة أثناء مراجعة لقسم خدمات الأغذية في المنطقة، التي كشفت عن تجاوز الميزانية المخصصة.

وتشير سجلات المحكمة التي حصلت عليها شبكة "سي بي أس" إلى أن الموظفة السابقة طلبت أكثر من 11 ألف صندوق أجنحة دجاج، كان يفترض تقديمها في وجبات منزلية للطلاب الذين كانوا يتلقون تعليمهم عن بعد أثناء جائحة كوفيد.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

السجن 3 سنوات لمتهم وبراءة أخر بقضية أحداث رمسيس

قررت محكمة جنايات مستأنف بدر برئاسة المستشار حمادة الصاوى، وعضوية المستشارين محمد عمار، ورافت زكى، الدكتور على عمارة، وسكرتارية محمد السعيد، بالسجن 3 سنوات لمتهم وبراءة أخر فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث رمسيس"

كان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات أمر بإحالة المتهمين وأخرين سبق الحكم عليهم للمحاكمة الجنائية، وأسندت النيابة العامة لهم ارتكابهم جرائم، القتل العمد والشروع فيه تنفيذًا لأغراض تخريبية والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر، وهى الجرائم التى جرت على مدى يومى 16 و17 أغسطس عام 2013.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذى لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجانى تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجانى من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.







مقالات مشابهة

  • تسللا وقت النوم.. تفاصيل سرقة شقة مذيعة على يد لصين في الهرم
  • «مشاجرة انتهت بقتل شاب».. السجن المشدد 10 سنوات لـ «ممرضة المقطم»
  • السجن 3 سنوات لمتهم وبراءة آخر في استئنافهما بـ "أحداث مسجد الفتح"
  • السجن 3 سنوات لمتهم وبراءة أخر بقضية أحداث رمسيس
  • الرئاسة الفلسطينية: أمريكا مسؤولة عن الجريمة الإسرائيلية في مواصي خان يونس
  • السجن المشدد لـ3 أشخاص بتهمة سرقة طالب بالإكراه فى قنا
  • قبل سعد الصغير.. فنانون واجهوا السجن بسبب المخدرات
  • المشدد 3 سنوات للمتهمين بسرقة محل أميرة الذهب
  • السجن 10 سنوات لشريكة سفاح التجمع «أم شهد»
  • مخرجة أميركية يهودية ووجوه سينمائية لامعة تتضامن مع الفلسطينيين من البندقية