لجريدة عمان:
2024-09-10@18:09:13 GMT

افتتاح معرض ظفار الدولي للفن المعاصر

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

افتتاح معرض ظفار الدولي للفن المعاصر

العُمانية / ضمّ معرض ظفار الدولي للفن المعاصر الذي اُفتتح اليوم بتنظيم من جمعية المرأة العمانية بصلالة بالتعاون مع بلدية ظفار 350 عملا فنيا لعدد من الفنانين والفنانات التشكيليين من داخل سلطنة عمان وخارجها.

ويشتمل المعرض الذي افتتح بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة ويستمر لغاية 16 أغسطس الجاري على أعمال فنية في عدة مجالات منها الفنون التشكيلية والنحت والتصوير الضوئي.

ويأتي المعرض ضمن فعاليات خريف صلالة، ويعد فرصة سانحة للتعريف بجماليات الفنون التشكيلية العالمية والأذواق الفنية إضافة إلى تبادل الخبرات بين المشاركين كونه سوف يبرز بين أجنحته العديد من الأعمال المتميزة من مختلف ألوان المدارس الفنية والفكرية.

وقالت نور بنت حسن الغسانية رئيسة جمعية المرأة العمانية بصلالة: تسعى الجمعية بصلالة في أن تكون شريكا فاعلا في مختلف الفعاليات تعزيزا ودعما للمجالات الثقافية والفنية، منها المعرض الذي يضم بين جنباته العديد من الأعمال المتميزة.

وأشارت إلى أن المعرض يشارك فيه عدد من الفنانين التشكيليين من مختلف دول العالم مما يبرز أهميته كمحطة ثقافية وفنية بالإضافة إلى الترويج من خلاله لموسم الخريف بمحافظة ظفار.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ختام النسخة الرابعة لطواف صلالة الدولي للدراجات..غداً

يسدل الستار غداً على منافسات طواف صلالة الدولي للدراجات الهوائية وذلك بإقامة المرحلة الرابعة والذي تنظمه بلدية ظفار بالتعاون مع الاتحاد العماني للدراجات الهوائية ووزارة الثقافة والرياضة والشباب، وسيقام الختام برعاية سعادة الدكتور احمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار، وستنطلق المرحلة الرابعة والأخيرة من الطواف من المغسيل إلى شلالات دربات لمسافة ١٣٣ كيلومترا، وهدف طواف صلالة إلى الترويج للمقومات السياحية والثقافية التي تمتاز بها محافظة ظفار إلى جانب ملاءمة أجواء الخريف لإقامة مثل هذه السباقات، وإذكاء روح التنافس بين المتسابقين والارتقاء بالجانب الفني للعبة، وصقل مهارات الدراجين العمانيين وتجويد المستوى الفني واكتشاف المواهب واختيار أفضل العناصر للمنتخبات الوطنية وبناء القدرات الفنية للمنظمين من الشباب العماني.

المرحلة الثالثة

وتوج الدراج البرازيلي الياس من منتخب منغوليا بلقب المرحلة الثالثة من طواف صلالة، والتي انطلقت من سوق الحافة لغاية حديقة ايتين لمسافة ١١٩ كيلومترا، وحصل الدراج البرازيلي نيكولاس على القميص الذهبي باسم بلدية ظفار لتصدره الترتيب العام كما حصل على القميص الأخضر باسم شركة محسن حيدر درويش لتصدره بالنقاط، وحصل الدراج إبراهيم الصباحي من فريق قطر برو على القميص الأبيض تحت 23 عاما، وحصل الدراج الشرس المنغولي بنجرار على القميص الرمادي باسم مستشفى بدر السماء. وفي الختام قام عمار بن عوبد غواص مدبر الفعاليات والتوعية ببلدية ظفار بتكريم الفائزين بالمراكز الأولى في السباق.

وقال عمار بن عوبد غواص مدير الفعاليات والتوعية ببلدية ظفار: إن طواف صلالة الدولي يأتي ضمن فعاليات خريف ظفار لهذا العام، ووصول الطواف إلى نسخته الرابعة على التوالي وسط مشاركة ١٥ فريقا تمثل مختلف دول العالم، تأكيد أكبر على نجاح الطواف والذي أصبح أحد أجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، وبلدية ظفار لن تتوانى في دعم كل ما يمكن من شأنه أن يبرز المعالم والمقومات السياحية للمحافظة والتي من شأنها أن تسهم في تعزيز وتنويع الاقتصاد لسلطنة عمان بشكل عام ولمحافظة ظفار بشكل خاص، كما أشار مدير الفعاليات والتوعية ببلدية ظفار إلى أن تنوع المسارات والسباقات في السباق يعطي جمالا آخر وانطباعا مختلفا عما تشهده المحافظة من أجواء استثنائية خلال فترة الصيف من كل عام.

مقالات مشابهة

  • خولة السويدي: معرض أبوظبي للصيد والفروسية منصة مهمة للاحتفاء بالتراث الثقافي
  • خولة السويدي : معرض أبوظبي للصيد و الفروسية منصة مهمة للاحتفاء بالتراث الثقافي الوطني
  • ختام النسخة الرابعة لطواف صلالة الدولي للدراجات..غداً
  • افتتاح معرض الأسر المنتجة بعمران
  • بمشاركة 550 طالب ومعلم.. افتتاح معرض تنمية القدرات الختامي للتربية الفنية بالغربية للعام الدراسي 2023 - 2024
  • شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • حمدان بن زايد يزور معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • حمدان بن زايد يزور النسخة الـ21 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
  • افتتاح 3 معارض «أهلا مدارس» بمحافظة الإسكندرية.. تخفيض يصل 30%