الحرة:
2024-09-10@18:02:29 GMT

واشنطن تحذر إيران بعد تقرير مئات الصواريخ الباليستية

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

واشنطن تحذر إيران بعد تقرير مئات الصواريخ الباليستية

حذّرت الولايات المتحدة، الاثنين، إيران من عواقب تسليح روسيا، مشيرة إلى أنها علمت بأن طهران ستزود موسكو بمئات الصواريخ الباليستية.

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، فيدانت باتيل، للصحفيين إن الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء التقارير الواردة عن عزم إيران تسليم مئات الصواريخ الباليستية إلى روسيا، مضيفا أن مثل هذه الخطوة ستمثل تصعيدا كبيرا.

وكانت رويترز نقلت عن مصدرين في أجهزة مخابرات أوروبية قولهما، الجمعة، إن عشرات العسكريين الروس يتدربون في إيران على استخدام نظام الصواريخ الباليستية قريبة المدى (فتح-360).

وأضاف المصدران أنهما يتوقعان تسليما وشيكا لمئات الأسلحة الموجهة عبر الأقمار الصناعية إلى روسيا، لاستخدامها بحربها في أوكرانيا.

وأضاف باتيل: "نحن على استعداد للرد بشكل سريع وقوي، إذا مضت إيران قدما بنقل الصواريخ الباليستية، وهي خطوة من وجهة نظرنا ستمثّل تصعيدا كبيرا في دعم إيران لحرب روسيا العدوانية على أوكرانيا".

وعززت روسيا وإيران العلاقات الاستثمارية والعسكرية، وروابط الطاقة، بعد أن شنت روسيا غزوها واسع النطاق على أوكرانيا عام 2022، والعقوبات التي فرضها حلفاء كييف على موسكو.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الصواریخ البالیستیة

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تستهدف مناطق عدة في روسيا بينها موسكو بأكثر من 140 مسيرة هجومية

أفادت السلطات الروسية بأن أكثر من 140 طائرة مسيرة أوكرانية استهدفت خلال الليل مناطق روسية متعددة، بما في ذلك العاصمة موسكو والمناطق المحيطة بها، وذلك في واحدة من أكبر الهجمات بالطائرات المسيرة الأوكرانية على الأرض الروسية منذ بدء الحرب قبل عامين ونصف العام.

اعلان

وقد استهدفت الطائرات المسيرة مبنيين سكنيين متعددي الطوابق وأشعلت فيهما حرائق في بلدة رامينسكويه القريبة من موسكو، وفقا لما ذكره أندريه فوروبييوف، حاكم منطقة موسكو.

وقد أسفر الهجوم عن مقتل امرأة وإصابة ثلاثة أشخاص آخرين، وتم إخلاء خمسة مبان سكنية قريبة من مبنى متضرر، بينما كانت خدمات الطوارئ والإسعاف تتعامل مع حطام الطائرات المسيرة، كما أضاف فوروبييوف.

إغلاق ثلاث مطارات مؤقتا

من جهتها أغلقت السلطات الروسية مؤقتا ثلاثة مطارات خارج موسكو، وأفادت سلطة الطيران المدني الروسية روسافياتسيا (Rosaviatsia) أنه تمّ تحويل 48 رحلة جوية إلى مطارات أخرى.

ستُظهر هذه الصورة التي نشرتها القناة الرسمية لحاكم منطقة موسكو أندريه فوروبييف على التلغرام موقع المبنى السكني متعدد الطوابق المتضرر في أعقاب هجوم مزعوم بطائرة أوكرانية مسيرةAP/Moscow Region Governor Andrei Vorobyev official telegram channel

فيما قال عمدة موسكو سيرغي سوبيانين، أنّ حطام إحدى الطائرات المسيرة سقط على منزل خاص في ضواحي العاصمة، لكن لم يُصب أحدا، وفقا لذكره، وأضاف بأنه تم إسقاط أكثر من اثنتي عشرة من الطائرات المسيرة التي كانت في طريقها إلى موسكو بواسطة الدفاعات الجوية عندما كانت تقترب من المدينة.

اعتراض 144 طائرة مسيرة

فيما أفادت وزارة الدفاع الروسية بأنها "اعترضت وأسقطت" 144 طائرة مسيرة أوكرانية فوق تسع مناطق روسية، بما في ذلك تلك الواقعة على الحدود مع أوكرانيا والمناطق الأعمق داخل روسيا.

Relatedالكرملين يحذر واشنطن: إرسالكم صواريخ بعيدة المدى لأوكرانيا يدفعنا لإعادة النظر في سياستنا النوويةلافروف: الغرب يخادع برغبته تجنب التصعيد في أوكرانيا.. وإذا قامت حرب عالمية ثالثة ستعم كوارثها أوروبازيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمىأوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية

ويُعد هذا الهجوم الضخم الثاني من نوعه بالطائرات المسيرة الأوكرانية على روسيا خلال هذا الشهر. ففي الأوّل من أيلول / سبتمبر، ذكرت القوات المسلحة الروسية أنها اعترضت 158 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية، في ما وصفته وسائل الإعلام الروسية بأنه أكبر هجوم بالطائرات المسيرة الأوكرانية منذ بدء الحرب.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الصين تعلن عن تدريبات بحرية وجوية مشتركة مع روسيا واشنطن تتهم إيران بنقل صواريخ باليستية إلى روسيا وطهران تنفي زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى روسيا الطائرات الصغيرة بدون طيار أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عائلات ابتلعها الرماد وحفر عملاقة.. إسرائيل ترتكب مجزرة مروعة وتقصف خيام النازحين في مواصي خان يونس يعرض الآن Next "اشتروا صواريخكم ودباباتكم".. دراغي يدعو دول الاتحاد الأوروبي شراء الأسلحة من بعضها بدلا من أمريكا يعرض الآن Next ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة يعرض الآن Next مقتل 16 شخصا على الأقل في المغرب والجزائر جراء فيضانات قوية دمرت البنية التحتية يعرض الآن Next سموترتيش ومملكة يهودا: يستغل منصبيْه لقتل أي حلم بدولة فلسطينية والوزير المتطرف يرد "هذه مهمة حياتي" اعلانالاكثر قراءة في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض مقتل 18 شخصا وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على حماة.. فهل أبصر الأسد أو أبشر بطول سلامة يا مربع حب وجنس في فيلم" لوف" فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي الرئيس الجزائري الفائز ب94.7% ينضم الى منافسيه للطعن في نتائج الانتخابات ونزاهتها اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الضفة الغربية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الأمم المتحدة الجزائر الاتحاد الأوروبي فرنسا إسرائيل إيمانويل ماكرون مخيمات اللاجئين الحرب في أوكرانيا محمد شياع السوداني Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • بـقطع العلاقات.. أوكرانيا تهدد إيران إذا استخدمت موسكو الصواريخ
  • بـقطع العلاقات.. كييف تهدد إيران إذا استخدمت موسكو الصواريخ
  • ‏بلينكن: روسيا ستستخدم الصواريخ الباليستية الإيرانية في الأسابيع المقبلة
  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة ستفرض عقوبات جديدة على إيران بعد دعم روسيا بصواريخ باليستية
  • أوكرانيا تستهدف مناطق عدة في روسيا بينها موسكو بأكثر من 140 مسيرة هجومية
  • أوكرانيا تحذر إيران من تسليم صواريخ لروسيا: عواقبها مدمرة على علاقاتنا
  • الإمارات تحذر مواطنيها في الولايات المتحدة من عاصفة استوائية
  • أوكرانيا تحذر إيران من عواقب تسليم صواريخ إلى روسيا
  • أوكرانيا تحذر إيران من إمداد روسيا بصواريخ باليستية
  • في "تصعيد دراماتيكي".. هل أرسلت إيران مئات الصواريخ إلى روسيا؟