صحيفة الخليج:
2024-09-10@18:05:27 GMT

«التوطين»: 3 قنوات لتقديم شكوى عمالية مباشرة

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

«التوطين»: 3 قنوات لتقديم شكوى عمالية مباشرة

متابعة: محمد ياسين
قالت وزارة الموارد البشرية والتوطين، إن العاملين بالقطاع الخاص والعمالة المساعدة وأصحاب العمل، يمكنهم تقديم شكوى بشكل مباشر إلى الوزارة عبر ثلاث قنوات، تشمل موقعها الإلكتروني mohr.gov.ae، وتطبيقها الذكي، فضلاً عن مركز الاتصال والاستشارات والمطالبات العمالية، دون الحاجة إلى مراجعة الوزارة.


وأوضحت الوزارة عبر منصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي، متطلبات تقديم الشكاوى العمالية للعاملين وأصحاب العمل، ومسار هذه الشكاوى. 

الصورة


وبينت عبر منشورها، أنه على العامل الذي يرغب في تقديم شكوى، تدوين رقم تصريح العمل ورقم جواز السفر في روابط الشكوى أو خلال الاتصال، فضلاً عن الرقم الموحد للعمالة المساعدة. 
وبينت متطلبات أصحاب العمل لتقديم الشكوى، والذي شمل رقم المنشأة أو الرقم الموحد لصاحب عمل العامل المساعد.
وقالت الوزارة، إن مسار الشكوى العمالية يبدأ بتواصلها هاتفياً مع طرفي العلاقة التعاقدية خلال 14 يوماً لبحثها، ثم إصدار تسوية نهائية بين الطرفين دون النظر لقيمة المطالبة، أو إصدار قرار نهائي في الشكوى، إذا كانت قيمة المطالبة لا تتجاوز 50 ألف درهم أو كانت المنازعة بشأن عدم الالتزام بقرار التسوية الودية.
وأوضحت الوزارة، أنها تحول الشكاوى إلى القضاء عند تعذر التسوية الودية في حال تجاوزت قيمة المطالبة 50 ألف درهم.
 

الصورة

 

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات وزارة الموارد البشرية والتوطين

إقرأ أيضاً:

صحة الصحة الدقهلية تنافش تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية

عقد الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم، أول اجتماعاته، مع المديرين العموم، ومديري الإدارات الفنية والإدارية بمديرية الشئون الصحية،وذلك  لمناقشة آليات العمل خلال الفترة المقبلة لتحقيق أهداف وتكليفات القيادة السياسية، ولضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى.

استهل وكيل الوزارة الاجتماع  بالتعارف على مديرى الادارات المختلفة والترحيب بهم، وذلك بحضور الدكتور أحمد البيلى وكيل المديرية للطب العلاجى والدكتور تامر الطنبولى وكيل المديرية للطب الوقائى.

واستعرض مدكور  بعض الخطوط العريضة الخاصة بخطة العمل خلال الفترة المقبلةو تكثيف الدور الإشرافي لمديري الإدارات الفنية بالمديرية، بالإضافة إلي تيسير الأمور لفرق العمل بالمنشآت الصحية.

ولفت وكيل الوزارة  إلى أن استراتيجية المرحلة المقبلة ستتضمن تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بوحدات الرعاية الأساسية والمستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة، مشدداً على بحث الاحتياجات اللازمةواستحداث آليات جديدة   لتقديم أفضل خدمة علاجية ممكنة .

ووجّه  وكيل الوزارة خلال الاجتماع بتكثيف الدورات التدريبية المختلفة لكافة العاملين بالقطاع الصحي، بما يضمن تطوير المهارات العلمية والعملية لديهم وصقل مهاراتهم وتعظيم الاستفادة منهم وتحقيق أهداف التنمية البشرية

وفى ختام اللقاء استمع لبعض المعوقات الخاصة سير العمل وتم طرح بعض المقترحات لتلافي تلك العقبات، مؤكداً حرصه على أن تظل صحة الدقهلية فى الصدارة في كافة ومختلف المجالات الطبية . 

مقالات مشابهة

  • خبير لوائح : من حق الزمالك شكوى أرون بوبيندزا حال وجود عقد مبدئي
  • صحة الصحة الدقهلية تنافش تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية
  • وكيل الصحة بالدقهلية يُشدد على رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى
  • خدمة المواطنين بالشرقية تستجيب لـ 3483 شكوى وطلب خلال العام الجاري
  • "العدل": المحاكم العمالية أسهمت في تحسين بيئة الأعمال وجاذبيتها
  • اللامي يشدد على تقديم افضل الخدمات الصحية للمواطن ولا تهاون مع المتقاعسين عن العمل
  • وزارة العمل توضح الاختبارات للمتقدمين لشغل فرص عمل في البوسنة والهرسك (فيديو)
  • فيديو.. وزارة العمل تختبر المتقدمين على فرص عمل في "البوسنة والهرسك"
  • وزير العمل: منحة الطلبة ستعود مع انطلاق العام الدراسي
  • العمل تكمل إجراءات إطلاق الدفعة 43 من القروض الميسَّرة