بغداد اليوم - كركوك

أكد أمين عام المجلس العربي في كركوك حاتم الطائي، اليوم الاثنين (12 آب 2024)، أن جلسة تشكيل الحكومة المحلية في فندق الرشيد ببغداد مستوفية للشروط القانونية.

وقال الطائي لـ"بغداد اليوم"، إن "العملية السياسية في كركوك وصلت الى طريق شبه مسدود، ما اضطر قواها السياسية الى اتخاذ القرارات المناسبة في تشكيل الحكومة المحلية"، لافتا الى انه "لو يتم اتخاذ هذه الخطوة لكان مجلس المحافظة أمام مصاعب قانونية بعضها يصل الى حله، الامر الذي أدى الى توافق معين وعقد جلسة في فندق الرشيد ببغداد والمضي في خياراته".

وأضاف، أن "فكرة إشراك الجميع في الحكومة بائت بالفشل، والقناعة تتطلب المضي بالحلول الممكنة، كون قانون ادارة المحافظات يعطي الأحقية للأغلبية في تشكيل الحكومة المحلية".

 الطائي أكد أن "الجلسة استوفت الشروط القانونية من ناحية آلياتها وتوقيتاتها ولا اتصور هناك مآخذ قانونية عليها، لا سيما أننا لم نرصد أي خروقات والاجراءات تمت وفق الاسس القانونية المعتمدة". وأشار إلى أن "ردة فعل الاخوة من القوى السياسية ممن لم يشتركوا في الحكومة المحلية كانت قاسية، لكن هناك توافقا وتعهدات بضمان استحقاق الاخوة التركمان في المناصب وهي ستكون مؤمنة".

بالأثناء، قال القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني خالد شواني، إن أعضاء مجلس كركوك من المكون العربي يتعرضون لحملة مجحفة ولا أخلاقية من قبل بعض السياسيين هدفها تخوين الأعضاء الذين شاركوا بجلسة تشكيل حكومة كركوك.

شواني وخلال تسجيل فيديو، تابعته "بغداد اليوم"، الاحد (12 آب 2024) كشف خفايا مكالمة هاتفية جرت بينه وبين القيادي في حزب السيادة بمحافظة كركوك، خالد المفرجي.

وفي التفاصيل، قال شواني إن "الاطراف المعترضة على تشكيل حكومة كركوك أرادت الاتفاق مع الاتحاد الوطني بمعزل عن المكون العربي".

وأضاف، أن "خميس الخنجر وخالد المفرجي طلبا مني التحالف مع كتلة السيادة بمعزل عن الشركاء بالمكون العربي"، وأكمل: "خالد المفرجي طلب مني في اتصال هاتفي ضرورة التفاوض مع كتلة السيادة حصرا من أجل المضي بتشكيل حكومة كركوك".

وأوضح شواني الذي فاوض عن قائمة "كركوك قوتنا وإرادتنا" حول تشكيل حكومة كركوك المحلية مع باقي المكونات: "السيادة عرض علينا الموافقة على منصب رئاسة مجلس كركوك لصالح راكان الجبوري مقابل الاتفاق معهم".

وختم وزير العدل الحالي، أن "ورقة سياسية متكاملة تضمن حقوق جميع المكونات تم التوقيع عليها بجلسة تشكيل حكومة كركوك". 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: تشکیل حکومة کرکوک الحکومة المحلیة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جلسة مزاد سبتمبر 2024 لبيع السيارات بجمارك مطار القاهرة.. الشروط المطلوبة

أعلنت جمارك مطار القاهرة الدولي، تفاصيل جلسة مزاد 16 سبتمبر 2024 للسيارات المخزنة بساحة الجمارك بمطار القاهرة، والمقرر عقدها في الثانية عشرة من ظهرا الاثنين 16 سبتمبر 2024، بقاعة نادى الجيزة الرياضي شارع البحر الأعظم، لبيع 17 لوط سيارات ولوط مواتير واردة من الخارج، ومٌخزنة بساحة جمارك السيارات بمطار القاهرة الدولي.

مزاد علني لبيع السيارات في الجمارك

وأعلنت الجمارك، أن السيارات التي سيتم عقد جلسة المزاد لبيعها من تنازلات، ومصادرات مصلحة الجمارك واردة من الخارج، وهي سيارات من ماركات وموديلات وطرازات وأنواع متنوعة ومختلفة، وتُباع كراسة الشروط الخاصة بالمزاد بمبلغ 400 جنيه بمقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية، مُشيرة إلى أنه، يمكن معاينة السيارات بساحات جمارك السيارات بمطار القاهرة الدولي بداية من الساعة 9 صباحا حتى 2 ظهرا خلال أيام العمل الرسمية حتى يوم عقد المزاد .

وكشفت جمازك مطار القاهرة الدولي عن ضرورة تقديم بطاقة الرقم القومى للأفراد العاديين على أن تكون سارية، ويتم تقديم البطاقة الضريبية شرط دخول المزاد للخاضعين لها «التجار»، ويحق للمشترك في المزاد خلال عملية المعاينة اصطحاب أشخاص آخرين لديهم خبرة في معاينة السيارات .

تفاصيل جلسة مزاد 16 سبتمبر 2024 للسيارات المخزنة

وأعلنت الجمارك، أنه يتم البيع وفقا لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 بشأن تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار 692 لسنة 2019، وطبقا للترتيب الوارد بكراسة الشروط وشراء كراسة المزاد شرط لدخول المزاد، ويُباع كل لوط على حدة وبدون عمولة .

وذكرت الجمارك، أن من يرغب الاشتراك في المزاد، عليه شراء كراسة الشروط، وسداد مبلغ تأمين دخول المزاد بقيمة 10 آلاف جنيها بخزينة جمرك سيارات بمطار القاهرة، كتأمين مُؤقت بخزينة الجمارك، أو أثناء المزاد ولا يرد التأمين المؤقت إلا بعد انتهاء الجلسة، وفي حالة عدم رسو أي لوط من السيارات على المشترك في المزاد يتم استرداد التأمين، على أن يتم خصم التأمين من سعر السيارة في حالة رسو اللوط على المشترك.

 وضع وصل تأمين لكل لوط على حدة

وأوضحت جمارك المطار، أنه على من يرغب في شراء أكثر من لوط دفع وصل تأمين قبل البدء في التزايد في اللوط الثاني، ويتم وضع وصل تأمين لكل لوط على حدة، ويجب على كل من يرسو عليه المزاد سداد مبلغ 30 % مـن ثمن الصفقة بمجرد رسو المزاد، وفي حالة عدم السداد في نفس اليوم يكون التأمين المؤقت من حق الجهة الإدارية، ويتم سداد مقدم الثمن نقدًا بخزينة الهيئة نقدا أو بإحدى الوسائل الإلكترونية طبقا للماده 21 من قانون 182 لسنه 2018 ولائحته التنفيذية.

وأعلنت جمارك مطار القاهرة، أنه يتم تحصيل نسبة الـ 70% باقي مبلغ المزاد خلال 15 يوما من اليوم التالي لرسول المزاد و من خلال البنوك المعتمدة، بما يتجاوز مبلغ خمسة آلاف جنيها لا غير .

مقالات مشابهة

  • بعد تأجيل جلسة الحكومة.. بيان من رابطة قدماء القوى المسلحة
  • قراءة وتوقعات لنتائج الانتخابات النيابية في الدوائر المحلية (تفاصيل)
  • 1.25 مليار درهم تداولات الأسهم المحلية
  • تفاصيل جلسة مزاد 16 سبتمبر 2024 للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
  • تفاصيل جلسة مزاد سبتمبر 2024 لبيع السيارات بجمارك مطار القاهرة.. الشروط المطلوبة
  • بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الحكومة عن جلسة مجلس الوزراء غدا.. هذا ما جاء فيه
  • ”اختفاء غامض لطفلة من مستشفى في اليمن : تفاصيل جديدة تقلب الموازين في جلسة المحاكمة الرابعة!”
  • أنوشكا تكشف تفاصيل مكالمة الزعيم عادل إمام لها
  • أكرم السعدني يكشف تفاصيل جلسة جمعته بـ عادل إمام: أمضيت معه ساعات مرت كالحلم
  • "التضامن الدولية": "إسرائيل" تستهدف النشطاء لعزل الفلسطينيين