أكد النائب اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، أهمية القرار الجمهوري بالإفراج بالعفو عن 605 من النزلاء المحكوم عليهم من كبار السن ذوي الحالات الصحية المتراجعة ممن انطبقت عليهم شروط العفو الرئاسي من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل في خطوة استثنائية ذات بُعد إنساني في إطار الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

وقال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب في بيان اليوم، إن قرارات العفو الرئاسي  المتتالية، دليل واضح على جدية القيادة السياسية الرشيدة في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وهو ما ينعكس بشكل إيجابي على حالة البناء الديمقراطي التي تشهدها الجمهورية الجديدة، فضلا عن أنها تأتي استجابة لمخرجات الحوار الوطني في مرحلته الأولى وأيضا ما شهدته الجلسة الأولى من المرحلة الثانية للحوار، والتي شهدت توافق الرؤي في  قضية الحبس الاحتياطي، مشيرا إلى أن الرئيس  السيسي استخدم سلطاته الدستورية في إصدار قرار جمهوري بالعفو عن المحكوم عليهم.

القيادة السياسية وضعت رؤية لتحسين أوضاع السجون

وأضاف النائب الأول لرئيس حماة الوطن، أن القيادة السياسية وضعت رؤية شرعت في تنفيذها لتحسين أوضاع السجناء وإعادة تأهيلهم مع استمرار عمل لجنة العفو الرئاسي ضمن هذه المنظومة في دراسة ملفات السجناء والإفراج عنهم تباعا، ويؤكد على الدور المهم الذي يلعبه الحوار الوطني وجديته والاستجابة لتوصياته في العديد من الملفات والقضايا التي تتعلق بالمواطن في المقام الأول.

وجدد النائب اللواء أحمد العوضي، دعم حزب حماة الوطن، للقيادة السياسية الرشيدة في المضي قدما نحو تعزيز تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في مصر، والوقوف صفا واحد في الظروف الدقيقة الراهنة التي تمر بها المنطقة والعالم بما يحفظ ويحمي الأمن القومي المصري؛ وبما يحقق تطلعات المصريين نحو الجمهورية الجديدة وتحقيق الحياة الكريمة لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي عبدالفتاح السيسي حزب حماة الوطن لجنة الدفاع الاستراتیجیة الوطنیة لحقوق الإنسان العفو الرئاسی

إقرأ أيضاً:

وظائف شاغرة في «القومي لحقوق الإنسان».. اعرف التفاصيل ورابط التقديم

أعلن المجلس القومي لحقوق الإنسان، توفير وظائف شاغرة في المجلس، وعلى المهتمين بالالتحاق بتلك الوظائف أن يقدموا السيرة الذاتية للمجلس، وذلك وفقا لما جاء في منشور على الصحفة الرسمية للمجلس القومي لحقوق الإنسان. 

وظائف «القومي لحقوق الإنسان»

وأوضح المجلس القومي لحقوق الإنسان، أنه بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي في إطار مشروع دعم المجلس، تتوفر وظيفتان شاغرتان في المجلس، الأولى هي «مدير إبداعي»، والثاني هي «استشاري وسائل التواصل الاجتماعي».

يتطلب المنصبان التزاماً بفترة عمل محددة تمتد لستة أشهر، مع تحديد عدد أيام العمل لكل منهما، حيث يُتوقع من «مدير إبداعي» العمل لمدة 30 يوم عمل، بينما يتطلب منصب «استشاري وسائل التواصل الاجتماعي» الالتزام بـ 45 يوم عمل.

آخر موعد للتقديم 

يشترط في المتقدمين تقديم سيرة ذاتية محدثة، إلى جانب بيان خبراتهم السابقة في المجال، بالإضافة إلى رسالة توضح دوافعهم ورغبتهم في شغل الوظيفة المطلوبة، وذلك عبر البريد الإلكتروني: 

jobannouncement.nchr.eu@gmail.com

وأكد القومي لحقوق الإنسان على ضرورة وضع «مدير إبداعي» أو «استشاري وسائل التواصل الاجتماعي» في عنوان الرسالة.

كما لفت إلى أن آخر موعد لتقديم الطلبات هو 26 سبتمبر 2024، للمزيد من التفاصيل حول الشروط المرجعية ومتطلبات التقديم، يمكن زيارة الرابط التالي من خلال الضغط هنـــــا

مقالات مشابهة

  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: القوة الناعمة تلعب دورا بارزا في نشر الثقافة الحقوقية
  • «القومي لحقوق الإنسان»: «إيد واحدة» تساهم في توسيع مظلة الحماية الاجتماعية
  • وظائف شاغرة في «القومي لحقوق الإنسان».. اعرف التفاصيل ورابط التقديم
  • «حقوق الإنسان» بشرطة دبي تسعد المجتمع بمبادراتها
  • القوات المسلحة تنظم برنامج استراتيجية تنمية القيادة الوطنية
  • القوات المسلحة تنظم برنامج «استراتيجية تنمية القيادة الوطنية»
  • القوات المسلحة تنظم برنامج "استراتيجية تنمية القيادة الوطنية"
  • القوات المسلحة تُنظم برنامج «استراتيجية تنمية القيادة الوطنية»
  • «الغد»: الإفراج عن المحبوسين احتياطيا خطوة مهمة لإحياء الحياة السياسية
  • برلمانية: الحوار الوطني وفر مناخا لتبادل الآراء بين التيارات السياسية والمجتمعية