كتب- محمد نصار:

تواصل محافظة القاهرة تنفيذ محور 3 يوليو "شمال طرة سابقًا"، والذي يمر أعلى النيل بمنطقة المعادي، كامتداد لمحور حسب الله الكفراوي.

وكان المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة، وافق خلال اجتماعه الشهري الأخير، على إطلاق اسم 3 يوليو على الكوبري الذي يتم تنفيذه أعلى نهر النيل كامتداد لمحور حسب الله الكفراوي.

محور 3 يوليو "شمال طرة سابقا"

يربط محور 3 يوليو الجديد، محور حسب الله الكفراوي ليعلو طريق الأوتوستراد بكوبري ثم محور أرضي بشارع شمال طرة وكورنيش النيل ليعبر النيل حتى اتجاه الجيزة بطول 6 كيلومترات.

وتتولى شركة المقاولون العرب تنفيذ كوبري بكورنيش المعادي بطول حوالي 1200 متر لربط القاهرة بالجيزة، واختصار الوصول إلى طريق مصر أسيوط الزراعي.

ويبلغ طول الكوبري الإجمالي شاملًا المطالع والمنازل 1617 مترًا ويتكون من جزء شرقي بطول 71 مترًا وعرض 52 مترًا وكوبري أعلى النيل بطول 400 متر وعرض 52 مترًا وأعلى الجزيرة بطول 210 أمتار وعرض 52 مترًا وجزء غربي بطول 458 مترًا وعرض من 46 إلى 52 مترًا.

ويضم المحور 3 فتحات ملاحية أكبرها بطول 130 مترًا إضافة إلى باكية معدنية بطول 58 مترًا وعرض 52 مترًا وعدد 2 رامب مطلع بطول 190 مترًا طوليًا، ومنزل بطول 230 مترًا طوليًا بعرض 12 مترًا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان كوبري 3 يوليو المعادي امتداد حسب الله الكفراوي كوبري شمال طرة حسب الله الکفراوی

إقرأ أيضاً:

ملتقى الابتكار للخدمات الصحية.. استقبال 290 فكرة وعرض 47 ملصقًا علميًا

تحتضن مدينة جدة على مدار 3 أيام الملتقى السنوي الثاني للابتكار والإبداع للخدمات الصحية مستعرضة قرابة 47 ملصقًا علميًا إبداعيًا، وأفكار بلغت 290 فكرة منها ما حصل على براءة اختراع في مجالات متعددة صحية وتقنية.
ورصدت عدسة "اليوم" أهم الأفكار والملصقات العلمية الحاصلة على براءة اختراع في الملتقى الذي يهدف لتوفير بيئة حاضنة تجمع المختصين والداعمين والمبتكرين.
أخبار متعلقة مجلس الوزراء يتابع مستجدات العمل العربي الإسلامي لإقامة الدولة الفلسطينيةوزير الخارجية يشارك في الدورة 162 لاجتماع جامعة الدول العربية بالقاهرةفي البداية، أوضحت قائد فريق الابتكار والإبداع بالإدارة العامة للخدمات الصحية بوزارة الدفاع د. نهى بنت عبدالرحمن المحيسن، أن الملتقى المستمر لمدة 3 أيام يحتوي على ورش عمل منها هاكاثون للابتكار في تحسين تجربة المريض في الطوارئ، وكذلك ورشة عمل تعاونية مع حقوق الملكية الفكرية لتقديم أساسيات حقوق الملكية الفكرية وورش عمل عن أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي في الرعاية الصحية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }جائزة الابتكار والإبداعوقالت المحيسن: جرى تكريم الفائزين بجائزة الإدارة العامة للابتكار والإبداع، وهي تدعم المبتكرين والمبدعين وتسعى لتحقيق استراتيجية الخدمات الصحية بوزارة الدفاع، وكذلك رؤية سيدي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان - حفظه الله - في دعم الابداع والابتكار، ويهدف الملتقى لتوفير بيئة حاضنة ويلتقي فيه المختصين والداعمين المبتكرين لمناقشة أهم التحديات.

وتابعت أن العام الماضي جرى استقبال 210 فكرة والعام هذا استقبل 290 فكرة في زيادة نوعية في عدد الأفكار، كما جرى إطلاق منصة إبداع وهي منصة موحدة لاستقبال الأفكار الإبداعية، وعرض في العام الماضي 19 ملصقًا علميًا، وفي هذا العام 33 ملصقًا لإبداع محقق و14 ملصقًا لإبداع واعد، ونتطلع للمزيد من الابداعات والتعاون مع الجهات الوطنية والعالمية لتحفيز الابتكار والإبداع.تطبيق الذكاء الصناعيوأشارت المحيسن إلى أن أحد الأفكار الفائزة حصلت على براءة اختراع، تتمثل في جهاز لاسلكي لإعطاء الصدمات الكهربائية لإنعاش القلب، وهي واعدة وقد تساهم في الحفاظ على سلامة المرضى، وبعض الأفكار احتوت على عمليات تطبيق للذكاء الصناعي في تحسين آلية العمل واستخراج المعلومات من بعض المعايير والسياسات والإجراءات وتلخيصها بصورة ميسرة للموظفين تساهم في رفع المخرجات والخدمات المقدمة وتحسين جودة الأداء.

فيما أوضحت مدير إدارة الأبحاث بمجمع الملك فهد الطبي العسكري بالظهران د. لمياء بن حمزة الجامع، أن اللجنة العلمية تتكون من أعضاء داخليين وهم مجموعة من فريق الابتكار والأبداع بالإدارة العامة بالخدمات الصحية بوزارة الدفاع، وأيضاً عضو خارجي من مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة وجميع ورش العمل تركز على الابتكار والابداع، كما شارك في الملتقى متحدثين خارجيين مثل أرامكو ونيوم.

مقالات مشابهة

  • التدريب على مهارات الإدارة المدرسية بالداخلية
  • ملتقى الابتكار للخدمات الصحية.. استقبال 290 فكرة وعرض 47 ملصقًا علميًا
  • توتر العلاقات بين مصر والاحتلال.. أين ذهب سفير إسرائيل بالقاهرة؟
  • لعدم إجادته السباحة.. تفاصيل غرق طفل بنهر النيل في الصف
  • إعلام إسرائيلي: مصر تماطل لتأخير وصول سفيرنا الجديد إلى القاهرة
  • تقرير يتهم مصر بتأخير استقبال السفير الإسرائيلي.. والخارجية الإسرائيلية ترد
  • موقع عبري: مصر تتعمّد تأخير وصول السفير الإسرائيلي الجديد إلى القاهرة
  • تقدم أعمال الطرق بمنطقة امتداد النرجس وغرب الجولف بمدينة القاهرة الجديدة
  • إعلام عبري يتحدث عن شرطين وضعتهما مصر مقابل موافقتها على وجود إسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • تصادم سيارتين بعمود إضاءة وسور خرسانى على محور حسب الله الكفراوى.. صور