أعلن أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الاثنين، عن مقتل أسير إسرائيلي لدى الكتائب وإصابة أسيرتين بجراح خطيرة.

وأوضح أبو عبيدة في تغريدة عبر قناة "تيلغرام"، أنه "في حادثتين منفصلتين قام مجندان من المكلفين بحراسة أسرى العدو بإطلاق النار على أسير صهيوني وقتله على الفور، بالإضافة إلى إصابة أسيرتين بجراح خطيرة، وتجري محاولات لإنقاذ حياتهن".



وحمّل الناطق باسم القسام حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه المجازر، وما يترتب عليها من ردات الفعل، التي تؤثر على أرواح الأسرى الصهاينة، مشيرا إلى أنه "تم تشكيل لجنة لمعرفة التفاصيل وسيتم لاحقا الإعلان عنها".

ويأتي إعلان القسام بعد يومين من مجزرة "الفجر"، التي استهدفت المصلين في مركز إيواء بمدرسة التابعين في حي الدرج بمدينة غزة، وأسفرت عن استشهاد نحو 100 فلسطيني وإصابة آخرين.



ويصعّد جيش الاحتلال من مجازره الدموية في قطاع غزة، تزامنا مع حديث الوسطاء عن جولة مفاوضات جديدة لبحث مساعي وقف إطلاق النار وعقد صفقة تبادل للأسرى.

وأمس الأحد، قدمت حركة حماس ردها على البيان الثلاثي القطري والمصري والأمريكي، حول مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة وعقد صفقة لتبادل الأسرى.

وقالت "حماس" إنها "ومن منطلق الحرص والمسؤولية تجاه شعبنا ومصالحه، فإن الحركة تطالب الوسطاء بتقديم خطة لتنفيذ ما قاموا بعرضه على الحركة ووافقت عليه بتاريخ 2 تموز/ يوليو الماضي، استنادا لرؤية الرئيس جو بايدن وقرار مجلس الأمن، وإلزام الاحتلال بذلك".

وأوضحت أن قرارها هذا أفضل من الذهاب إلى مزيد من جولات المفاوضات أو مقترحات جديدة "توفر الغطاء لعدوان الاحتلال، وتمنحه مزيداً من الوقت لإدامة حرب الإبادة الجماعية بحق شعبنا"، بحسب البيان.

يشار إلى أن جولة جديدة من المفاوضات ستعقد الخميس 15 آب/ أغسطس الجاري، وتهدف إلى إيجاد صيغة اتفاق لعملية وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل الأسرى.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية أبو عبيدة القسام الأسرى غزة غزة الأسرى القسام قتيل أبو عبيدة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يكشف تفاصيل عملية إطلاق النار بالقرب من “معبر الكرامة”

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي تفاصيل عملية إطلاق النار بالقرب من معبر جسر الملك حسين “معبر الكرامة”، مؤكدًا أن منفذ العملية جاء من الأردن على متن شاحنة باتجاه معبر الكرامة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

بيان من جيش الاحتلال:

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن منفذ العملية جاء من الأردن وأطلق النار على القوات التي تحرس معبر الكرامة في ساعات مبكرة من اليوم الأحد.

وشدد جيش الاحتلال، على أن القوات الإسرائيلية أسرعت إلى موقع الحادث وتجري الآن عمليات تفتيش للشاحنة خشية أن تكون مفخخة.

وكان أعلن جيش الاحتلال مقتل ثلاثة إسرائيليين في عملية إطلاق نار عند معبر الكرامة على الحدود بين الأردن و الضفة الغربية، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

وكانت أفادت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأحد بأن التحقيقات الأولية تفيد بأن سائق الشاحنة جاء من الأردن وكان بحوزته سلاح وعندما وصل إلى المعبر أطلق الرصاص على عدد من الإسرائيليين عند معبر اللنبي، وفقًا لـ"سكاي نيوز".
وقد قتل 3 أشخاص ،بعد تعرضهما لإطلاق نار عند معبر بين الضفة الغربية والأردن، فيما تم تحييد منفذ العملية.
ووقعت عملية إطلاق النار عند معبر اللنبي وفق التسمية الإسرائيلية أو معبر الكرامة وفق التسمية العربية.
وأفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" بأن عملية إطلاق النار جرت في قسم نقل البضائع في المعبر والمصابون من العمال في الموقع وقد يكونون من موظفي الأمن.
وكشفت نجمة داوود الحمراء أنه تم تحييد المهاجم وإسعاف المصابين في موقع الحادث.
وذكر شهود عيان أن القوات الإسرائيلية أغلقت معبر الكرامة وأعادت المسافرين الفلسطينيين المتجهين إلى الأردن.

مقالات مشابهة

  • حماس: لم نضع مطالب جديدة لوقف إطلاق النار ومزاعم كيربي تتماهى مع موقف نتنياهو
  • مقتل ثلاثة إسرائيليين بإطلاق نار على الحدود مع الأردن
  • «حماس» عن عملية إطلاق النار في معبر الكرامة: تأكيد على رفض الشعوب العربية جرائم الاحتلال
  • حماس: عملية إطلاق النار قرب معبر الكرامة تمثل ردًا على جرائم الاحتلال
  • مراسل القاهرة الإخبارية يكشف تفاصيل عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة
  • جيش الاحتلال يكشف تفاصيل عملية إطلاق النار بالقرب من “معبر الكرامة”
  • مقتل 3 إسرائيليين في إطلاق نار عند المعبر الحدودي بين الضفة الغربية والأردن
  • مقتل 61 شخصا في غارات إسرائيلية على غزة.. وحملة التطعيم مستمرة
  • نصف مليون إسرائيلي يحتشدون في تل أبيب للمطالبة بصفقة فورية مع حماس
  • حماس: خياران أمام إسرائيل في قضية الرهائن