الرؤية- خاص

قال إحسان عطايا، رئيس دائرة العلاقات العربية والدولية وعضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وممثلها في لبنان، إن سياسة الاغتيالات التي اعتمدها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة وقيادتها، تهدف إلى ضرب معنويات الشعب الفلسطيني وكسر إرادة المقاومة التي أوجعت الاحتلال وهشمت صورته وكشفت مدى ضعفه بعد تنفيذ عملية طوفان الأقصى.

وأكد عطايا- في تصريحات خاصة لـ"الرؤية"- أن هذه الاغتيالات لم تستطع كسر معادلة القوة التي صنعتها المقاومة على مدى عقود من الزمن، مضيفًا: "ما شهدته غزة والضفة الغربية من مواجهات مع جيش العدو الصهيوني خلال السنوات الماضية خير دليل على ذلك، وما الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني في غزة، وتصدي مقاومته المعجز، واستبسال أبطال شعبنا في غزة والضفة، إلا شاهد حي على ذلك أيضًا، ولذلك فشلت سياسة الاغتيالات في التأثير على قوة المقاومة وتماسكها وتطورها، والشواهد على ذلك كثيرة؛ فكم من قائد كبير، أو أمين عام، أو رئيس، من فصائل المقاومة الفلسطينية، اغتيل وما زاد فصيله إلا قوة وتطورًا وتقدمًا".

وحول عدد شهداء الجهاد الإسلامي في لبنان، أشار عطايا إلى أنه منذ الثامن من أكتوبر بلغ عدد شهداء سرايا القدس في لبنان 22 شهيدًا، ارتقوا في ميادين المواجهة على الجبهة الجنوبية اللبنانية أو في شمال فلسطين خلال اقتحامهم المواقع العسكرية لجيش الاحتلال أو خلال تقدمهم في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتنفيذهم عمليات بطولية ضده.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

كل ماتريد معرفته قبل ممارسة تمارين المقاومة

يظل البدء في ممارسة تمارين رفع الأثقال وتمارين القوة كابوس للكثير من المبتدئين، رغم فوائدها العدية التي تشمل، ةتقوية العظام ، وتقليل الالتهابات، وانخفاض خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية ، بالإضافة إلى النوم الأفضل ، وتعزيز الصحة العقلية ، والوظيفة الإدراكية وكذلك الحصول على عضلات أقوى. 

وصرحت أخصائية فسيولوجيا التمرينات الرياضية أليسا أولينيك لمجلة "ذا تايم: "نبدأ في فقدان أنسجة العضلات في وقت مبكر من الثلاثينيات من العمر إذا لم نبدأ في التدريب للحفاظ عليها"، ولهذا السبب توصي الإرشادات الفيدرالية الحالية بأن يعمل البالغون على جميع مجموعاتهم العضلية الرئيسية بأنشطة تقوية يومين في الأسبوع، بالإضافة إلى ممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية.

 

وقالت كريستي لارسون، وهي مدربة شخصية مقيمة في نيويورك ومتخصصة في العمل مع المبتدئين: "بالتأكيد لست بحاجة إلى مدرب شخصي لبدء تدريب القوة"، فيمكن لبعض النصائح البسيطة أن تساعدك في الشروع في ممارسة تمارين القوة بسلاسة وفاعلية.

 

 

أفضل التمارين التي يمكنك البدء بها

قال أولينيك: "أي نوع من أنواع التمارين التي تساعد على تقوية العضلات بالإستعانة بوزن الجسم في البداية ثم أو العمل باستخدام أشرطة المقاومة، أو الدمبل، أو الكيتلبل، أو الحديد، أو آلات المقاومة.

إن أفضل طريقة لبدء تمارين القوة هي ممارسة التمارين التي تحاكي الأنشطة التي تقوم بها في حياتك اليومية مثل القرفصاء على مقعد، والتي تحاكي الجلوس على كرسي، أو تمرين الاندفاع حيث ننهض من الأرض باستخدام ساق واحدة. 

ويمكن الحصول على برنامج متكامل لرفع الأثقال، من خلال العثور على خطط تمرين للمبتدئين منظمة عبر الإنترنت، وأضاف أولينيك: "خلال الأسابيع الستة إلى الثمانية الأولى من تدريب المقاومة، تحصل على الكثير من التكيفات العصبية العضلية. يصبح جهازك العصبي أفضل".

 

 

كيفية اختيار الوزن المناسب

في بعض الأحيان، يرتبك المبتدئون عند اختيار الأوزان التي يجب عليهم البدء باستخدامها، وأوضح لارسون: "بالنسبة للمبتدئين، تريد أن تشعر أنك قادر على أداء ما بين 10 إلى 15 تكرارًا دون انقطاع، ولكن إذا وصلت إلى نهاية التكرارات العشر وشعرت أنك قادر على أداء 10 تكرارات أخرى، فهذا يعني أن الوزن خفيف للغاية، أما إذا كنت تكافح لأداء التكرار الأخير فهذا الوزن ثقيل للغاية". 

 

ما مقدار تدريب القوة الذي يجب القيام به

على الرغم من أن الإرشادات الفيدرالية التي تنص على ممارسة تمارين القوة لمدة يومين في الأسبوع لا تحدد المدة التي يجب أن تقضيها في ممارسة تمارين القوة، توصي لارسون بتخصيص 30 إلى 60 دقيقة لكل جلسة. 

وأضافت إن النطاق الجيد الذي يجب أن تستهدفه لكل حركة هو مجموعتان إلى ثلاث مجموعات من 10 إلى 20 تكرارًا، مع ضرورة أخذ قسطًا كافيًا من الراحة للسماح لعضلاتك بالتعافي حتى تتمكن من بذل جهد آخر عالي الجودة.

 

كيفية البدء في تدريب القوة دون التعرض للإصابة

في كل تمرين من تمارين القوة التي تمارسها تقريبًا، سترغب في التركيز على الحفاظ على العمود الفقري في وضع محايد - وضعية طويلة مفتوحة الصدر مع وضع قفصك الصدري فوق الحوض. 

 

بغض النظر عن كيفية البدء أو أسلوبك، ستظل تبني العضلات. وطالما أنك تحافظ على على جسدك رياضيًا فاحتمالات الفشل ستظل بعيدة عنك.

مقالات مشابهة

  • حماس: الحكومة الإسرائيلية تعرقل التوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى والمحتجزين بارتكاب المجازر
  • “التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة
  • قيادي في حماس يكشف مصير “محمد الضيف” ومفاجآت قادمة في الضفة
  • حماس: الرواية الإسرائيلية الكاذبة حول 7 أكتوبر هدفت لشيطنة المقاومة وتبرير حرب الإبادة
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • «الجهاد الإسلامي» تشيد بعملية إطلاق النار في معبر الكرامة بـ الأردن
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مسلح جاء من الأردن بشاحنة وفتح النار على القوات الإسرائيلية التي تعمل في معبر اللنبي
  • قيادي بـ فتح: حكومة نتنياهو تحاول إدامة الاحتلال في غزة وإجبار الشعب الفلسطيني على التهجير والنزوح
  • كل ماتريد معرفته قبل ممارسة تمارين المقاومة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل قائدين بحركة الجهاد الإسلامي