نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، تقريرًا عن أبرز جهود الدولة المصرية في رعاية الشباب.

اليوم العالمي للشباب

وأوضح المركز عبر صفحته الرسمية بموقع «فيسبوك»، أنّ العالم يحتفل في 12 أغسطس من كل عام باليوم العالمي للشباب، بهدف تعريف العالم بدور الشباب والتزامات الدول تجاههم باعتبارهم عماد المجتمع وقادة المستقبل، ويدور موضوع هذا العام حول «مسارات الشباب الرقمية للتنمية المستدامة»، لإلقاء الضوء على العلاقة الرئيسية بين التحول الرقمي وتسريع التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مع التأكيد على المساهمات الحاسمة للشباب في هذه العملية التحويلية، وتحتفل مصر باليوم العالمي للشباب، إيمانًا منها بأهمية أصواتهم وآراءهم وأعمالهم ومبادراتـهم ومشاركاتهم الهادفة في بناء المجتمع ودفع مسار التنمية المستدامة.

وتابع أن أبرز الجهود المصرية في رعاية الشباب تمثلت في تدشين القيادة السياسية عدة منصات جديدة للتواصل مع الشباب، وهي المؤتمر الوطني للشباب ومنتدي شباب العالم، فضلا عن مشاركة وفد من الشباب المصري يضم 100 شاب وفتاة بالمهرجان العالمي للشباب، الذي عقد في مارس 2024 بروسيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشباب اليوم العالمي للشباب مجلس الوزراء مركز المعلومات العالمی للشباب

إقرأ أيضاً:

رئيس المؤتمر اليهودي العالمي يشيد بدور قطر في العمل على إطلاق سراح الأسرى

أشاد رئيس المؤتمر اليهودي العالمي بدور القيادة القطرية في الجهود الرامية إلى إطلاق سراح جميع الأسرى الإسرائيليين المتبقين لدى حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، معربا عن امتنانه لجميع الأطراف التي أسهمت في تلك الجهود.

وأثنى رونالد لودر بشكل خاص على ما بذله أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني ورئيس وزرائها الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني من جهود هائلة لإبرام صفقة تسمح بإطلاق سراح هؤلاء الأسرى.

وذكر أنه، بصفته رئيسا للمؤتمر اليهودي العالمي، يعرب عن امتنانه لجميع الأطراف المشاركة في الجهود الرامية إلى إطلاق سراح جميع الرهائن المتبقين، منوها، بشكل خاص، بدور أمير قطر ورئيس وزرائها، "اللذين عملا بلا هوادة، جنبا إلى جنب مع زعماء الولايات المتحدة ومصر، لتأمين إطلاق سراح جميع الأسرى".

وشدد لودر على أن تحقيق هذا الأمر ضروري للاستقرار والأمن الإقليميين، كما أكد ذلك العديد من أفراد المجتمع الدولي، و"خاصة القيادة القطرية، التي كرست الكثير من الوقت والجهد لتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن وإدخال الإغاثة الإنسانية إلى غزة"، حسب قوله.

وذكر لودر بأن القيم الإنسانية المشتركة تحث على إطلاق سراح مثل هؤلاء الأسرى، مؤكدا أن ذلك يتماشى مع تعاليم القرآن الذي يؤكد أن من أحيا نفسا "فكأنما أحيا الناس جميعا"، وما جاء في التلمود من أن "من أنقذ نفسا واحدة يعتبر في الكتاب المقدس كأنه أنقذ العالم"، وهذه التعاليم الخالدة هي تذكير بأن "جهودنا الجماعية يمكن أن تخلق عالما أفضل وأكثر أمانا للجميع"، على حد تعبيره.

مقالات مشابهة

  • المركز الأفريقى لصحة المرأة يحتفل باليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: أهمية هذا الحدث ودوره في تعزيز التعليم
  • تعليم منطقة مكة المكرمة يحتفي باليوم العالمي لمحو الأمية بمدارس التعليم المستمر
  • «الجيزة» تشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية
  • حياة كريمة تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية.. وتدعو للمساهمة في تعليم طفل
  • المملكة تشارك دول العالم في الاحتفاء باليوم العالمي للعلاج الطبيعي 8 سبتمبر
  • أبرز جهود التحالف الوطني في مجال التعليم باليوم العالمي لمحو الأمية
  • رئيس المؤتمر اليهودي العالمي يشيد بدور قطر في العمل على إطلاق سراح الأسرى
  • «معلومات الوزراء»: استخدام الفحم في العالم ارتفع بنسبة 2.6% عام 2023
  • «معلومات الوزراء»: الطلب العالمي على الفحم سيظل دون تغيير خلال 2024 و2025