نظم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ممثلاً في مؤسسة حياة كريمة وصندوق تحيا مصر ومؤسسة مصر الخير، وجمعية الأورمان، احتفالا كبيرا بمنطقة الصوت والضوء في الأهرامات؛ لتسليم 500 عروسة من 20 محافظة 3500 جهاز كهربائي بواقع 7 أجهزة لكل فتاة.

توحيد الجهد المبذول

ويشارك في الحفل 1000 مدعو من العرائس وذويهم وذلك استكمالا لتوحيد الجهود المبذول تحت مظلة حملة «إيد واحدة» والتي أطقتها وزارة التضامن الاجتماعي والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والهلال الأحمر المصري وحياة كريمة من المتوقع أن تساهم حملة إيد واحدة في تحسين الأوضاع المعيشية لأكثر من 1.

5 مليون من الأسر الأولى بالرعاية، بالإضافة لتشجيع المزيد من المبادرات المجتمعية.

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم المدير التنفيذي للتحالف عن سعادتها الغامرة بهذا الإنجاز، مؤكدة أن هذا الاحتفال يجسد روح التكاتف والتضامن بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني.

وأشادت بدور العرائس في بناء مجتمع قوي ومتماسك، مثمنة جهود جميع الشركاء في إنجاح هذه الحملة.

ووجهت الوزيرة والسفيرة رسالة للعرائس، متمنيتان لهن حياة زوجية سعيدة، وأكدتا أن الدولة المصرية ستظل حريصة على دعمهن وتوفير جميع الاحتياجات اللازمة لهن.

ومن جانبها، أكدت عهود وافي رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة ونائب رئيس مجلس أمناء التحالف، أن هذا الاحتفال يأتي في إطار اهتمام المجتمع المدني المصري بالأسرة المصرية، وتوفير كافة أسباب الحياة الكريمة لها.

وأشارت إلى أن هذه الحملة تعكس حرص المجتمع المدني والدولــة معا على تعزيز الشراكة لتحقيق التنمية المستدامة.

كما أفادت وافي أن في هذا اليوم الجميل، تحتفل حياة كريمة بمرحلة جديدة من الجهود المستمرة للمؤسسة في دعم وتمكين المجتمعات المحلية في مصر والتي استمرت خمس أعوام منذ تدشين المؤسسة.

وأضافت أن حياة كريمة تشهد ثمار شراكة استثنائية مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسساته العريقة.

وأوضحت وافي أن توزيع 3500 جهاز كهربائي على 500 عروس مجرد رقم، بل هو بناء لجسور الأمل وتعزيز للحياة الكريمة لكل عروسة وعائلتها.

وقالت: نحن في حياة كريمة، نؤمن بأن العطاء هو جوهر التنمية، وأن كل مساعدة تقدمها حياة كريمة تسهم في نسج نسيج اجتماعي متماسك يدعم الاستقرار ويعزز النمو.

تحقيق أقصي استفادة للمواطن المصري

وأعربت وافي عن امتنان حياة كريمة تجاه كافة الشركاء والمتطوعين والداعمين الذين جعلوا هذا اليوم ممكنا، متابعة: «معا نواصل السير على طريق الخير والعطاء، مؤمنين بأن كل خطوة صغيرة في العطاء تقود إلى تحقيق أحلام كبيرة وتغييرات جذرية في حياة العديد من الناس».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني حياة كريمة صندوق تحيا مصر الجمهورية الجديدة التحالف الوطنی حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»

قال أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي إنَّ كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة» وجميع المبادرات الرئاسية التي تعزز الهوية الوطنية وترسخ علاقة الطالب بالمجتمع المحيط بالجامعة، يأتي ذلك علاوة على الاهتمام بالأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية للطلاب داخل الجامعات الخاصة.

وأضاف وزير التعليم العالي في كلمته خلال افتتاح جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة: «إنجازات طلاب في الجامعات المصرية الخاصة خاصة في المسابقات الدولية خير دليل على ما جرى ذكره، إذ إن العديد من الميداليات التي حصدت هذا العام من طلاب الجامعات الخاصة سواء في أولمبياد باريس وكذلك بطولة العالم للأولمبياد التي انتهت منذ أسبوعين تقريبًا والتي أقيمت في ليتوانيا».

وعن الخدمات العلاجية التي تقدمها الجامعات الخاصة، قال عاشور: «بدأت بممستشفيين كانا موجودان في التعليم الخاص بسعة 435 سريرا، واليوم نتحدث عن 7 مستشفيات تضاف لمنظومة التعليم الخاص، لتصل إلى 9 مستشفيات هذا العام بطاقة استيعابية تبلغ 2000 سرير علاجي بنهاية هذا العام».

مقالات مشابهة

  • محافظ بنى سويف يتفقد عددا من مشروعات "حياة كريمة"
  • «التحالف الوطني» يوزع 3500 شنطة مدرسية على أبناء الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ
  • «التحالف الوطني» يوزع 3500 شنطة مدرسية على طلاب الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني مظلة مؤثرة وحدت جهود المجتمع المدني
  • «المصري للفكر»: «حياة كريمة» هي المبادرة الأضخم على مستوى العالم
  • عيد الفلاح.. وزير الزراعة: نسعى لتحقيق حياة كريمة للمزارعين
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • بينها أموال التبرعات والمنح.. 7 مصادر لتمويل التحالف الوطني التنموي بالقانون الجديد
  • «حياة كريمة»: 1.5 مليون مستفيد من الخدمات الصحية للمبادرة
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي